تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالبت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، كامالا هاريس، بالتهدئة في الشرق الأوسط، وقالت إن “إدارة الرئيس، جو بايدن، تعمل على مدار الساعة للتوصل إلى التهدئة، وإنهاء الحرب هناك”.

وحثت هاريس، وفقا لقناة “الحرة” الفضائية مساء اليوم الجمعة، إسرائيل على تقليل معاناة الفلسطينيين، وتقليل الضرر بالمدنيين في لبنان، مشيرة إلى أن التصعيد بالشرق الأوسط ليس في مصلحة أحد، وأن حل الدولتين يضمن أمن إسرائيل والفلسطينيين.

وتسعى الولايات المتحدة لمنع انزلاق الأوضاع في الشرق نحو حرب شاملة، في ظل تهديد إسرائيلي بشن هجوم على إيران ردا على الهجوم الصاروخي الذى نفذته طهران مؤخرا.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تمكنت من تأمين أكثر 5000 مقعد في رحلات جوية للمواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين وأفراد عائلاتهم من مغادرة لبنان منذ 28 من سبتمبر الماضي.

وأضافت الخارجية الأمريكية، في بيان، أنها تواصل العمل مع شركات الطيران لتوفير مقاعد للأمريكيين الراغبين في مغادرة لبنان، مشيرة إلى أن عدد المقاعد المتاحة يفوق الطلب حتى الآن.

وذكرت أن السفارة الأمريكية في بيروت وفرت قروضا للمواطنين الأمريكيين لتلبية احتياجاتهم الطارئة، وأنها سوف تبقى مفتوحة لتقديم الخدمات القنصلية الطارئة مثل معالجة طلبات جوازات السفر.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت في 31 من يوليو الماضي تحذيرا من المستوى الرابع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هاريس بايدن الشرق الأوسط انهاء الحرب التهدئة

إقرأ أيضاً:

هاريس: هناك حاجة للتهدئة في الشرق الأوسط

 قالت نائبة الرئيس الأميركي ومرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، كاملا هاريس، الخميس، إن هناك حاجة للتهدئة في الشرق الأوسط، وذلك وسط قلق في ظل شن إسرائيل الحرب على كل من في غزة ولبنان.

وجاءت تصريحات هاريس لصحفيين في لاس فيجاس.

وتسعى الولايات المتحدة لمنع انزلاق الأوضاع في الشرق الأوسط إلى حرب شاملة في ظل تهديد إسرائيل بشن هجوم على إيران ردا على الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني عليها.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد حث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأربعاء، على تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين في لبنان، وخاصة في المناطق المأهولة بالسكان في بيروت، بينما كرر دعمه لاستهداف مسلحي جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن بايدن ونتانياهو ناقشا في اتصال هاتفي "الحاجة الملحة لتجديد الدبلوماسية للإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس" في قطاع غزة.

وأفاد البيت الأبيض أن بايدن بحث مع نتانياهو الوضع الإنساني في غزة والضرورة الملحة لاستعادة الوصول إلى الشمال، بما في ذلك إعادة تفعيل الممر من الأردن على الفور.

كما طالب، روبرت وود، نائب المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، الخميس، المجتمع الدولي بالتركيز على على المساعدة في تعزيز مؤسسات الدولة اللبنانية حتى تتمكن من ممارسة السيطرة الفعالة على أراضي لبنان.

وأضاف في كلمة لمجلس الأمن أن حل الأزمة هو أن يكون لبنان قويا ويتمتع بسيادة حقيقية محمية بقوة أمنية شرعية تتمثل في القوات المسلحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • تقرير: واشنطن متورطة في صراع مدمر بالشرق الأوسط
  • هاريس تطالب بخفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • هاريس تدعو للتهدئة بالشرق الأوسط وتحذير أممي من اندلاع حرب شاملة
  • هاريس: هناك حاجة للتهدئة في الشرق الأوسط
  • صحيفة أمريكية: إدارة بايدن تعمل على تهميش حزب الله وتسريع انتخاب رئيس
  • وزير خارجية بريطانيا: نبذل كل جهد دبلوماسي لتهدئة التصعيد بالشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: توفير خيارات للمواطنين الأمريكيين لمغادرة لبنان
  • مطار بيروت مفتوح.. إعلان من البيت الأبيض بشأن مغادرة الأمريكيين
  • العاهل الأردني لوزير الخارجية البريطاني: الخطوة الأولى للتوصل إلى تهدئة شاملة بالمنطقة هي وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان