أشاد وزير الزراعة والغابات والسيادة الغذائية في جمهورية إيطاليا، فرانشيسكو لولوبريغيدا، بدعم واهتمام نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ودوره الريادي في تحقيق النقلة النوعية لسباقات الخيل العربية في مضامير إيطاليا على مدار السنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال اللقاء المشترك الذي جمع الوزير الإيطالي مع  رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية "إفهار"، فيصل الرحماني، أثناء المشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر الفلاحة العالمي الذي شارك في أعماله وزراء مجموعة السبع، والمفوض الأوروبي للزراعة، ومفوض الاتحاد الأفريقي للزراعة، بالإضافة إلى رؤساء الوكالات الثلاث التابعة للأمم المتحدة في روما “منظمة الأغذية والزراعة، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وبرنامج الأغذية العالمي”، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية، حيث جرت أعمال المؤتمر بمدينة سيراكوزا بجزيرة صقلية الإيطالية.

كما أشاد فرانشيسكو لولوبريغيدا بالجهود المميزة ومبادرات التطوير المستمرة التي يقدمها الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية برئاسة الإمارات، مؤكداً أن تطوير منظومة السباقات في إيطاليا ينعكس إيجاباً على ازدهار وتقدم مسيرة الخيل العربي أوروبياً وعالمياً.

وأوضح أن التعاون المشترك بين الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية ووزارة الزراعة والاتحاد الإيطالي للفروسية نتج عنه تطور كبير لمضامير سباقات الخيل في كافة مدن إيطاليا، وساهم في تحقيق المزيد من فرص النجاحات والدعم لمُلاك واسطبلات الخيل العربية الإيطالية.

وفي ختام اللقاء قدم فيصل الرحماني درع سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة لفرانشيسكو لولوبريجيدا، تقديراً وعرفاناً بدوره ودعمه المتواصل للتعاون المشترك الذي يجمع الإمارات مع إيطاليا من أجل تحقيق الأهداف التطويرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لسباقات الخیل العربیة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | منصور بن زايد يزور محمد البواردي بمنزله في أبوظبي

أبوظبي/ وام
زار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، محمد أحمد البواردي بمنزله في أبوظبي.
واطمأن سموه، خلال الزيارة، على صحة البواردي، داعياً الله أن يديم عليه موفور الصحة والعافية.
كما تبادل سموه مع البواردي وأفراد أسرته الأحاديث الودية، مشيرين إلى ما يتحلى به مجتمع دولة الإمارات من قيم التواصل والترابط المتأصلة التي تحرص على تعزيزها قيادة الدولة الحكيمة.
من جانبه أعرب محمد البواردي، عن سعادته بزيارة سموه، مثمناً حرص سموه الدائم على التواصل والاطمئنان على صحته.

مقالات مشابهة

  • تحقيق يتهم الاتحاد الأوروبي بدعم تركيا في ترحيل اللاجئين السوريين.. ما القصة؟
  • نائب رئيس جامعة القاهرة يشارك في المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية بدبي
  • مجلس النواب الإيطالي يستضيف حدث لربط تميز "صُنع في إيطاليا" مع المملكة العربية السعودية
  • نائب رئيس جامعة القاهرة يطالب الجامعات بالاضطلاع بدورها نحو تعزيز وحماية اللغة العربية والاهتمام بالتصنيف الدولي للجامعات
  • وزير الزراعة الإيطالي يُشيد بدعم منصور بن زايد لخطط تطوير سباقات الخيل العربية
  • بالفيديو | منصور بن زايد يزور محمد البواردي بمنزله في أبوظبي
  • منصور بن زايد يزور محمد البواردي بمنزله في أبوظبي
  • رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت تسلمها منصور بن زايد
  • رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت تسلمها منصور بن زايد خلال استقباله السفير الكويتي