كان الصحفي الأمريكي جيريمي لوفريدو واحدًا من خمسة صحفيين اعتقلهم الجيش الإسرائيلي في 9 تشرين الأول/ أكتوبر، بتهمة "تعريض الأمن القومي للخطر ومساعدة العدو وتبادل المعلومات معه"، وذلك بسبب تقاريره المتعلقة بالضربات الإيرانية على الأرجح.

اعلان

وذكرت بعض التقارير أن السلطات الإسرائيلية أفرجت، صباح الجمعة، عن لوفريدو، بعد أن أمضى أربعة أيام في السجن عقب اعتقاله في الضفة الغربية.

وعلى الرغم من أن قاضيًا إسرائيليًا وافق على إطلاق سراحه من حجز الشرطة، إلا أنه أُمر بالبقاء في البلاد حتى 20 تشرين الأول/أكتوبر.

وتم اعتقال لوفريدو للاشتباه في ”تعريض الأمن القومي للخطر من خلال الإبلاغ عن مواقع سقوط الصواريخ الإيرانية في وقت سابق من هذا الشهر، بما في ذلك قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية وقاعدة استخباراتية في وسط إسرائيل“.

وفي الأول من تشرين الأول/أكتوبر، أطلقت إيران نحو 180 صاروخًا ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والمسؤول عن الملف اللبناني في الحرس الثوري عباس نيلفوروشان.

واعترف الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق بأن الهجوم الصاروخي ألحق أضرارًا ببعض قواعده الجوية، مؤكدًا أن الاستعدادات للرد على طهران لا تزال جارية.

يعمل لوفريدو لصالح صحيفة ”غرايزون“، وهي وسيلة إعلامية متهمة بنقل الدعاية الروسية والصينية. في اليوم الذي تم فيه اعتقال لوفريدو، أجرى أحد مراسلي "غرايزون" حواراً ساخناً مع المتحدث باسم وزارة الخارجية، ماثيو ميلر، متهمًا الولايات المتحدة بتصعيد مخاطر التدحرج نحو حرب نووية.

مع الإشارة إلى أن إسرائيل قتلت نحو 176 صحفي وصحفية في الحرب على غزة بحسب المكتب الإعلامي الحكومي، وتشير أدلة قوية إلى أنها استهدفت عمداً بعض الصحفيين الذين قتلتهم. وقد وردت تقارير متعددة عن تلقي الصحفيين وعائلاتهم تهديدات بالقتل من مسؤولين إسرائيليين بسبب تغطيتهم الصحفية.

Relatedبعد تبرعها بـ 52 دولاراً لصالح جمعية أوكرانية..الحكم على مواطنة روسية – أميركية بالسجن 12 عاماً روسيا تحكم بالسجن 16 عاماً على صحفي أميركي بتهمة التجسس هآرتس تنشر مشاهد مسربة من سجن مجدو تكشف عن تعذيب وإذلال الأسرى الفلسطينيين

كما أن إسرائيل اعتقلت أيضًا عشرات الصحفيين الفلسطينيين منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، كما وثقت منظمات مثل لجنة حماية الصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود. وحتى 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2024، لا يزال 43 صحفيًا فلسطينيًا مسجونين لدى إسرائيل.

وعلى الرغم من الانتقادات التي وُجهت على مدى سنوات إلى إسرائيل لانتهاكها القانون الدولي، إلا أنها ضاعفت من ممارسة الانتهاكات خلال الحرب، بما في ذلك ضد الصحفيين.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حزب الله ينفي مزاعم حيال تعيينه قيادات عسكرية جديدة واستعداده لحرب استنزاف طويلة ضد إسرائيل الحرب بيومها الـ371: غزة "ساحة قتال ثانوية" ومسوؤل في حزب الله لإسرائيل: لم تروا بعد إلا القليل إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر حرية الصحافة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية إيران قطاع غزة سجون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ371: غزة "ساحة قتال ثانوية" ومسوؤل في حزب الله لإسرائيل: لم تروا بعد إلا القليل يعرض الآن Next التأشيرات مقابل المال: فضيحة فساد تهزّ بولندا وتحقيق يكشف تورط الحكومة السابقة يعرض الآن Next سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل يعرض الآن Next جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري يعرض الآن Next في المياه التونسية: ظهور "سمك الأرنب" ذي السم الزعاف، القادر على قتل من يتناوله خلال يوم واحد اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانإسرائيلغزةاعتداء إسرائيلروسياحروبحركة حماسأوكرانيااليونيفيلاليونانبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل روسيا حرية الصحافة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية إيران قطاع غزة سجون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل روسيا حروب حركة حماس أوكرانيا اليونيفيل اليونان بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

10 تشرين الأول -يوم الصحة النفسية العالمي

دمشق-سانا

732 – وقوع معركة بلاط الشهداء جنوب فرنسا بين جيش الأندلس بقيادة عبد الرحمن الغافقي وقوات الفرنجة بقيادة شارل مارتل.

1870- صدور إعلان ضم روما للمملكة الإيطالية.

1970- استقلال فيجي.

1980- زلزال بولاية الشلف الجزائرية راح ضحيته نحو 3000 قتيل.

1987- فيجي تتحول إلى جمهورية.

2001- الجنرال برويز مشرف يتولى رئاسة باكستان.

2013- جائزة نوبل في الأدب لسنة 2013 منحت للكاتبة آليس مونرو.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تفرض عقوبات على النفط الإيراني رداً على قصف إسرائيل
  • 16 صحفياً يمنياً ما زالوا رهن الاعتقال لدى أطراف النزاع المختلفة.. نقابة الصحفيين تدق ناقوس الخطر
  • فتح تحقيق حول تحليق طائرة فرنسية فوق العراق خلال الهجوم الصاروخي الإيراني
  • بعد تصريح وزير دفاع إسرائيل.. مسؤول لـCNN: تصويت يجري اليوم حول الرد على إيران
  • 10 تشرين الأول -يوم الصحة النفسية العالمي
  • مكالمة بين بايدن ونتنياهو وسط عزم إسرائيل الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • «إعلام إسرائيلي»: ارتفاع عدد مصابي القصف الصاروخي من جنوب لبنان على خليج حيفا
  • الحرس الثوري الإيراني: قمنا بعملية سيبرانية بالتزامن مع الهجوم الصاروخي
  • عقاب المرأة التي ترفع صوتها على زوجها.. حكمها وهل يجوز ضربها؟