قدمت مذيعة صدى البلد ندى باهي تغطية عن حالة الطقس، ونصائح الأرصاد بارتداء الملابس الشتوية إعتبارا من أول شهر نوفمبر المقبل .

وأكدت أن البلاد ستشهد حالة من التقلبات الجوية خلال الساعات المقبلة تزامنا مع تطبيق التوقيت الشتوي.

20 يوما تفصلنا عن بداية التوقيت الشتوي فى مصر، فقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، لتكون الساعة القانونية في مصر هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى، والذى يوافق هذا العام 31 أكتوبر، وبذلك يكون متبقى نحو 20 يوما على تطبيق التوقيت الشتوى.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي:

ومع اقتراب تطبيق التوقيت الشتوي، تساءل ملايين المواطنين، عن موعد انخفاض درجات الحرارة، وارتداء الملابس الشتوية، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة حاليا في النهار وتعرض البلاد لعدد من الظواهر الجوية.

وقالت الأرصاد أن فصل الخريف بدأ في مصر منذ 22 سبمتبر الماضي، حيث تصل عدد أيامه إلى 89 يوما و20 ساعة، بينما يبدأ فصل الشتاء يوم السبت الموافق 21 ديسمبر المقبل، وتستمر أيامه البالغ عددها إلى 88 يوما و23 ساعة.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء.
وتبدأ الشبورة المائية في التكون من الساعة السادسة صباحاً وتستمر حتى الساعة التاسعة.
 

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر والالتزام بالسرعات المقررة من قبل الإدارة العامة للمرور، مع الحرص على ترك مسافات أمان كافية بين السيارات وتشغيل الكشافات الأمامية للمركبات لضمان سلامة المارة والركاب.

والى جانب الشبورة المائية فإن هذه الفترة، تشهد نشاط رياح معتدلة أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حالة الطقس الأرصاد درجات الحرارة التوقيت الشتوي الظواهر الجوية التوقيت الصيفي التوقیت الشتوی تطبیق التوقیت

إقرأ أيضاً:

«عشان ما تتلخبطش».. إزاي تفعّل التوقيت الشتوي على هاتفك تلقائيا؟

مع تطبيق التوقيت الشتوي أو الصيفي، تحدث أزمة كل عام من أجل معرفة «الساعة كام»، فيصبح خيار ضبط الهاتف لتغيير الساعة بشكل تلقائي هو الحل الأمثل لتجنب الخطأ في معرفة وقت الساعة بشكل محدد مع بداية تطبيق التوقيت الجديد.

طريقة ضبط الهاتف لتغيير الساعة تلقائيا

ويجري تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الشتوي هذا العام، لتصبح الساعة 11 مساء الخميس 31 أكتوبر بدلا من 12 منتصف ليل الجمعة، وتقدم «الوطن» في التقرير التالي خطوات تغيير الساعة بشكل تلقائي على هواتف الأندرويد والـIos.

ضبط تغيير الساعة تلقائيا على هواتف الـIOS

الدخول على الإعدادات.

اختيار خانة التاريخ والوقت.

الضغط على خانة ضبط الوقت بشكل تلقائي.

مع اختيار المكان.

يجري تغيير الساعة بعدها بشكل تلقائي عند تطبيق التوقيت الشتوي.

 

ضبط تغيير الساعة تلقائيًا على هواتف الأندرويد

اختيار قائمة الإعدادات الخاصة بالهاتف

قم بتفعيل آخر تحديث للهاتف أولا حتى يجري تغيير الساعة تلقائيا

اختيار التاريخ والوقت Date &Time، ثم الضغط على خانة التفعيل بشكل تلقائي.

ويمكن تغيير الساعة أيضا من خلال الدخول على الإعدادات واختيار التاريخ والوقت وتغيير الساعة يدويا إلى 11 مساء بدلا من 12 صباحا في موعد تطبيق التوقيت الشتوي.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

ويكون موعد تطبيق التوقيت الشتوي يوم 31 أكتوبر الجاري، الموافق آخر خميس في الشهر.

وكان الرئيس السيسي وافق على قانون يحمل رقم 24 لسنة 2023، بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي والشتوي، بأن يكون تطبيق الموعد الشتوي آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام ويستمر لمدة 6 أشهر، حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام، ليبدأ تطبيق التوقيت الصيفي.

مواعيد غلق المحلات وفق التوقيت الشتوي

وجرى تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات في 27 سبتمبر الماضي، لتفتح المحلات والمولات أبوابها في السابعة صباحا وتغلق في العاشرة مساء كل يوم، ويجري مد العمل ساعة في أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية.

فئات مستثناة من المواعيد الشتوية لغلق المحلات

ويستثنى من تنفيذ القرار خدمات التيك أواي للمطاعم والكافيهات، وأسواق الخضار ومحال البقالة والصيدليات والأفران.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من انخفاض كبير في درجات الحرارة| الموعد والتفاصيل
  • «عشان ما تتلخبطش».. إزاي تفعّل التوقيت الشتوي على هاتفك تلقائيا؟
  • 12 منتصف الليل.. بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 رسميا في هذا اليوم
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024: العودة إلى التوقيت الطبيعي
  • الخميس الأخير.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا
  • الساعة هتتغير امتى |موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. ماهي فوائده؟
  • «اضبط ساعتك».. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024
  • متى تبدأ مواعيد التوقيت الشتوي 2024؟
  • موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024