تناولت الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج "كلام الناس"، قضية تراجع الأخلاق في العصر الحالي، مستشهدة بحديث النبي محمد- صلى الله عليه وسلم-: "إن من أحبكم إليَّ، وأقربكم مني مجلسًا يوم القيامة، أحاسنكم أخلاقًا"، وأشارت إلى أن الأخلاق في الزمن الحالي لم تعد بنفس القوة والتواجد كما كانت في الماضي.

وعلق د. حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خلال برنامج "كلام الناس" المذاع على قناة "MBCمصر"، على أهمية الأخلاق، محذراً من خطورة تدهورها في المجتمعات.

وأوضح أن العبارة الشهيرة "إنما الأمم الأخلاق ما بقيت" تعكس الواقع الحالي، حيث يتجاهل الكثيرون أهمية الأخلاق.

وأضاف موافي أن الإسلام جاء ليرسخ مكارم الأخلاق وليس الأخلاق الأساسية، مشيراً إلى أن بعض الفضائل كانت موجودة حتى بين الكفار قبل ظهور الإسلام.

 وشرح موافي قصة عن الرسول- صلى الله عليه وسلم-، الذي اتفق الكفار على قتله قبل الهجرة، ولكنهم لم يقتحموا بيته بل انتظروا حتى يخرج، مما يُظهر قمة الأخلاق حتى في ظل العداوة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ياسمين عز حسام موافي العصر الحديث الاخلاق النبي

إقرأ أيضاً:

حالة حزن تُسيطر على عبدالمنعم في معسكر المنتخب وحسام حسن يتدخل

 

يعاني محمد عبد المنعم، مدافع منتخب مصر ونادي نيس الفرنسي، من مشاعر الحزن خلال وجوده في معسكر «الفراعنة» استعدادًا لمباراتين أمام موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025، بعد استبعاده من التشكيلة الأساسية في الفترة الأخيرة.

وكشف مصدر من داخل المنتخب، أن حسام حسن، المدير الفني، عقد جلسة خاصة مع عبد المنعم خلال إحدى التدريبات، بهدف دعمه ومساعدته في تجاوز حالته النفسية.

محمد صلاح يتابع خسارة منتخب مصر مواليد 2007 أمام روسيا وديًا نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يتحرك بسبب عقوبات "كاف" وبيراميدز يكتسح ينيل أنطاليا 18-0.. الزمالك يعير ثلاثي الفريق ويطلب تأجيل مباراة بيراميدز

وأوضح أن ما يواجهه اللاعب في بداية مشواره الاحترافي أمر طبيعي بسبب التغيرات البيئية.

كما أوضح المصدر أن العميد وجه جهازه الفني إلى ضرورة تهيئة عبد المنعم نفسيًا للمباريات القادمة، لضمان تأهل المنتخب لكأس أمم إفريقيا.

وفي ختام حديثه، دعا المدير الفني باقي اللاعبين إلى مساندة عبد المنعم لتخطي هذه المرحلة، خاصة وأنه يتطلع للمشاركة أساسيًا مع فريقه بعد تحقيق حلمه الاحترافي.

مقالات مشابهة

  • حسام موافي: آية قرآنية تعزز السلام والسكينة بين الأزواج
  • حسام موافي: الاجتناب أشد من التحريم في حديث الله عن الخمر
  • الدين المعاملة..الداعية مصعب فرحات يتحدث عن آداب التعامل مع الآخرين في الإسلام
  • حالة حزن تُسيطر على عبدالمنعم في معسكر المنتخب وحسام حسن يتدخل
  • «السياحة»: مد برنامج تحفيز الطيران الحالي لموسم الشتاء المقبل
  • السياحة: مد برنامج تحفيز الطيران الحالي لموسم الشتاء المقبل
  • السياحة توافق على مد برنامج تحفيز الطيران الحالي لموسم الشتاء المقبل
  • طلبة: الاستعجال في عودة إمام عاشور بعد الإصابة وراء تراجع مستواه
  • إبراهيم عيسى: أفكار تيار الإسلام السياسي تنتشر بسبب التضييق على الرأي الصادق "المعارضة"