سرايا - رأى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة، أن "وقف تصدير الأسلحة" المستخدمة في غزة ولبنان هو "الرافعة الوحيدة" لوضع حد للنزاعات، مع تأكيده أن هذا الأمر لا يعني تجريد إسرائيل من السلاح.

وقال ماكرون خلال قمة في قبرص لدول الاتحاد الأوروبي المطلة على البحر المتوسط، إن "فرنسا دعت بإلحاح إلى وقف صادرات الأسلحة المستخدمة على مسرحي الحرب هذين.

وثمة قادة آخرون هنا قاموا بالأمر نفسه. نعلم جميعا أنها الرافعة الوحيدة التي يمكنها اليوم وضع حد" لما يحصل.

وأكد "أنها ليست البتة دعوة إلى نزع سلاح إسرائيل في وجه التهديدات التي تمارس ضد هذا البلد وهذا الشعب الصديق".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لبنان يدعو للضغط على إسرائيل لإنهاء عملياتها العسكرية

دعت الحكومة اللبنانية ودول أخرى خلال اجتماع بالأمم المتحدة في جنيف، اليوم الخميس، إلى ممارسة المزيد من الضغوط على إسرائيل لإنهاء عملياتها العسكرية في الشرق الأوسط وقالت إنها تكرر أساليبها في غزة في عمليتها بلبنان مما قد يؤدي إلى عواقب كارثية.

واستضافت باكستان بصفتها رئيس منظمة التعاون الإسلامي الاجتماع لبحث الوضع الإنساني بعد عام من نشوب الحرب في قطاع غزة والتي اندلعت بعد هجوم قادته حركة حماس على جنوب إسرائيل أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 250 رهينة، وفقاً للإحصاءات الإسرائيلية.

بري: الأمريكيون يؤيدون وقف الحرب.. ولا يفعلون شيئاً - موقع 24أكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أنه لم يرفض قبول تفويض حزب الله للتفاوض السياسي، من أجل العمل على وقف الحرب في لبنان.

وفي كلمة أمام المسؤولين والمبعوثين بالأمم المتحدة، قال مبعوث فلسطين إن الألم الناجم عن عام من الصراع في غزة "لا يوصف"، في حين اتهم مبعوث لبنان إسرائيل باستخدام "نفس الأسلوب الشرير" في بلاده كما فعلت في غزة.

وأسفرت العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة عن مقتل أكثر من 42 ألف شخص، وفقاً للسلطات الصحية الفلسطينية، وحولت مساحات واسعة من القطاع الساحلي إلى أنقاض.

ميقاتي: تكثيف الدبلوماسية لوقف إطلاق النار في لبنان - موقع 24قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن الاتصالات الدبلوماسية تتكثف في الساعات الماضية، قبيل انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي بهدف السعي مجدداً إلى وقف إطلاق النار، وبالتالي القيام بمزيد من الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

ومنذ أن كثفت إسرائيل عملياتها العسكرية ضد تنظيم حزب الله الشهر الماضي، قُتل أكثر من ألف شخص ونزح مليون شخص عن منازلهم، بحسب السلطات اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو دول العالم إلى وقف تصدير الأسلحة لـإسرائيل
  • الرئيس الفرنسي: وقف تصدير السلاح المستخدم في غزة ولبنان هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاعات
  • ماكرون: “وقف تصدير الأسلحة” المستخدمة في غزة ولبنان هو “الرافعة الوحيدة” لإنهاء النزاعات
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • اسبانيا: من الضروري أن يتوقف المجتمع الدولي عن تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل
  • لبنان يدعو للضغط على إسرائيل لإنهاء عملياتها العسكرية
  • فرنسا: تصدير الأسلحة وامتداد الحرب للبنان لن يؤدي لتحقيق الأمن كما تتوقع إسرائيل
  • سفير فرنسا بالأمم المتحدة: وقف إطلاق النار بغزة السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الإنسانية