تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، عن إعلام إسرائيلي، أن وزير الدفاع الإسرائيلى يوآف جالانت، أجرى اتصالا بوزير الدفاع الأمريكي الليلة الماضية بعد انتهاء اجتماع الكابينت الأمني والسياسي حول آخر مستجدات الوضع بإيران.

كان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت قد توعد، منذ أيام، بشن ضربة قاتلة ومفاجئة على إيران، ردا على إطلاق طهران صواريخ باليستية في الأول من أكتوبر الجاري على أهداف إسرائيلية.

وقال جالانت خلال زيارة لشعبة الاستخبارات: "الهجوم الإيراني كان عدوانيا لكنه غير دقيق، من ناحية أخرى هجومنا سيكون فتاكا ودقيقا وفوق كل شيء مفاجئا، لن يفهموا ماذا حدث وكيف".

وأضاف: "لقد رأيتم الهجمات التي هاجمنا الإيرانيون منذ فترة قصيرة، كانت هذه الهجمات عدوانية، لكن هذه الهجمات فشلت لأنها لم تكن هجمات دقيقة، ولم يصب سلاح الجو بأذى، ولم تتضرر طائرة واحدة، ولم يصب جندي واحد، ولم يصب مدني واحد بأذى".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل إعلام إسرائيلي الدفاع الإسرائيلي الدفاع الأمريكي وزير الدفاع الإسرائيلي وزير الدفاع الأمريكي

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يترأس اجتماعًا لمناقشة الاستجابة للإعصارين هيلين وميلتون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، اجتماعا مع كبار القادة العسكريين لمناقشة جهود الاستجابة للإعصار هيلين والاستعدادات للإعصار ميلتون الذى يهدد ولاية فلوريدا، يأتى ذلك حيث يتلقى أوستن تحديثات يومية حول تطور الأوضاع.

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية - في بيانها اليوم الخميس، بأن نائبة وزير الدفاع الأمريكي كاثلين هيكس ونائب رئيس هيئة الأركان المشتركة كريستوفر جريدي وقائد قيادة القوات الشمالية الأمريكية جريجوري جيو ونائب رئيس مكتب الحرس الوطني بالإنابة جون ستوبس، بالإضافة إلى عدد من كبار قادة الوزارة، شاركوا جميعا في هذا الاجتماع.

وبحسب البيان، ركز الاجتماع على مناقشة أحدث الجهود التي تبذلها وزارة الدفاع لدعم الاستجابة الفيدرالية والولائية والمحلية للإعصار هيلين، كما تم استعراض الخطط الجارية لضمان استجابة سريعة للكوارث مع اقتراب الإعصار ميلتون.

وأكد أوستن - خلال الاجتماع - أهمية التنسيق بين وزارة الدفاع ووكالات الحكومة الأخرى، بما في ذلك إدارة الطوارئ الفيدرالية والبيت الأبيض، لضمان استجابة فعالة للأعاصير، كما أبدى اهتمامه بأفراد وزارة الدفاع وعائلاتهم الذين قد يتأثرون بتداعيات هذه الأعاصير.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: جالانت أجرى اتصالا بوزير الدفاع الأمريكي الليلة الماضية
  • وزير الدفاع الأمريكي: حثثت نظيري الإسرائيلي على ضمان سلامة قوات يونيفيل في لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي: نحث إسرائيل على ضمان سلامة قوات اليونيفيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: طلبت من جالانت ضمان سلامة قوات اليونيفيل في لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يترأس اجتماعًا لمناقشة الاستجابة للإعصارين هيلين وميلتون
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو لا يريد خطوط أمريكية في ضربة إيران
  • «جالانت»: الهجمات الإيرانية قاتلة لكنها غير دقيقة.. وهجومنا سيكون مفاجئا
  • وزير الدفاع السعودي يبحث مع نظيره الأمريكي خفض التصعيد بالمنطقة
  • وزير الدفاع السعودي يبحث مع نظيره الأمريكي سبل خفض التصعيد بالمنطقة