اجتاح إعصار كيرك عدة دول في أوروبا مثل البرتغال وفرنسا وإسبانيا، ويتجه الآن نحو بلغاريا، بعدما خلف فيضانات أغرقت بلدة فرنسية، حسبما ذكرت وكالة «نوفينيت».

إعصار كيرك أوروبا

وعلى الرغم من تسجيل سرعة رياح بلغت 225 كيلومترًا/ ساعة في البرتغال، ما يشير إلى شدة العاصفة، إلا أن إعصار كيرك يعتبر ظاهرة أقصر عمرًا مقارنة بإعصار ميلتون، حيث يغطي منطقة أصغر ويمتلك طاقة أقل.

وتستمر بقايا إعصار كيرك في التأثير على أوروبا، ومن المتوقع أن ينتج أعلى سرعة رياح منذ فبراير الماضي، وفقًا لـ«بلومبرج».

وتُشير التوقعات إلى بلوغ إنتاج الطاقة من الرياح 49 جيجاوات، بالتزامن مع عبور بقايا إعصار كيرك، الذي تحول إلى عاصفة، عبر أوروبا.

إعصار كيرك يغرق فرنسا

وفي ألمانيا، قد تصل سرعة الرياح إلى 65 كيلومترًا في الساعة في بعض أجزاء الشمال، بينما يتوقع أن تتواصل الظروف القاسية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وعلى جانب آخر، استمرت الفيضانات في إغراق بلدة فرنسية اليوم، بعد أيام من انتهاء إعصار كيرك الذي تسبب في طقس عاصف في أوروبا الغربية، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوروبا إعصار كيرك كيرك فرنسا البرتغال

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة.. أزيد من 3 ملايين منزل دون كهرباء بعد مرور إعصار “ميلتون”

تسببت العاصفة “ميلتون”، المصنفة إعصارا من الفئة الثالثة، والتي ضربت مساء الأربعاء، في انقطاع الكهرباء عن أزيد من ثلاثة ملايين منزل في ولاية فلوريدا، جنوب شرق الولايات المتحدة.

ولامس الإعصار اليابسة مساء الأربعاء، قرب “سييستا كي” في مقاطعة ساراسوتا مع رياح قوية تصل سرعتها إلى 200 كلم/الساعة وأمطار غزيرة، حسب المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير.

وفي مقاطعة سانت لوسي، على الساحل الأطلسي لفلوريدا، لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم بسبب الأعاصير، وفق ما أوردته الصحافة نقلا عن السلطات المحلية.

وأشار حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، إلى أن الولاية “تجنبت السيناريو الأسوأ”، حيث يتجه الإعصار، الذي تم تخفيض تصنيفه إلى الفئة الأولى، نحو المحيط الأطلسي.

من جهتها، أعربت مديرة الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ، ديان كريسويل، عن ارتياحها لكون فلوريدا تفادت الأسوأ، محذرة في الوقت نفسه من الأعاصير التي تم الإبلاغ عنها في مختلف أنحاء الولاية.

وكانت الولايات الجنوبية الشرقية في حالة تأهب قصوى مع اقتراب “ميلتون”، بعد أسبوعين على مرور الإعصار المدمر “هيلين”، الذي خلف ما لا يقل عن 232 قتيلا وخسائر تقدر بملايير الدولارات.

وتصنف المنظمة العالمية للأرصاد الجوية الأعاصير إلى خمس فئات بناء على سرعة الرياح المرافقة لها. ويتراوح هذا التصنيف بين الفئة 1، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 120 و150 كلم/الساعة، والفئة 5، حيث يمكن أن تتجاوز سرعة الرياح 250 كلم/الساعة.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن إعصار كيرك.. يهدد حياة الملايين في أوروبا
  • في حصيلة غير نهائية .. 14 قتيلا جراء إعصار ميلتون في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • على بعد 48 كم.. خفر السواحل الأمريكي ينقذ رجلا جرفه إعصار ميلتون مع ثلاجته (فيديو)
  • الولايات المتحدة.. أزيد من 3 ملايين منزل دون كهرباء بعد مرور إعصار “ميلتون”
  • نزوح الملايين بسبب إعصار ميلتون المدمر بولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو)
  • صور صادمة توثق إعصار ميلتون.. إليكم سرعة الرياح وما نعلمه للآن
  • الأعاصير الخطرة.. 5 فئات تحدد سرعة الرياح وقوة التدمير
  • صادرات الغاز المسال الكندي تواجه رياحًا معاكسة بسبب دوافع خفية لليابان
  • مع اقتراب ميلتون من فلوريدا.. تعرف على تصنيف الأعاصير ونشأتها وشدتها