كتب- حسن مرسي:

أعلن النائب فايز أبو حرب، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة شمال سيناء، عن إعادة تشغيل خط السكة الحديد الذي يصل إلى مدينة رفح المصرية بعد توقف دام 57 عاماً.

وأوضح أبو حرب، خلال لقائه ببرنامج "الخلاصة" المذاع على قناة "المحور"، أن خط السكة الحديد كان متوقفاً منذ حرب 1967، حيث استغل الجيش الإسرائيلي حينها القضبان الحديدية لصناعة خط بارليف.

وأشار إلى أن بعد انتصار أكتوبر 1973 ورفع العلم المصري على سيناء في عام 1982، بدأت جهود التنمية والتعمير في المنطقة، ولكن تشغيل خط السكة الحديد كان يسير ببطء.

وأكد أبو حرب أن الإرادة السياسية القوية للرئيس عبد الفتاح السيسي كانت المحفز الرئيسي لتسريع إعادة تشغيل الخط.

وأضاف النائب أنه في فترة وجيزة، وفي أقل من سنتين، تم تشغيل الخط مجدداً، ليعود للعمل لأول مرة منذ أكثر من نصف قرن، ما يمثل خطوة هامة في تعزيز البنية التحتية والتنمية بشمال سيناء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي النائب فايز أبو حرب مجلس الشيوخ شمال سيناء رفح الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«الخدمات الزراعية بسيناء»: الدولة تهتم بتطوير البنية التحتية لتحقيق التنمية

قال الدكتور عماد عوض، المشرف العام على مراكز الخدمات الزراعية في سيناء، إنّ الدولة المصرية تشهد طفرة في التنمية الزراعية على مستوى بقاع مصر وخاصة محافظة سيناء 

وأوضح أنّ الدولة تولي اهتماما خاصا بالتنمية الزراعية لسيناء، إذ إنّ سيناء تتمتع بالأراضي الخصبة والجو المعتدل، كما يّزرع بها أجود أنواع المحاصيل الزراعية وأهمها الزيتون الذي يعد من المحاصيل الرئيسية التي تعتمد عليها الدولة في تنفيذ رؤيتها للتنمية الزراعية بالمحافظة.

وأضاف «عوض»، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أنّه وفقا لرؤية الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية بتعظيم المنتج الزراعي ووضع قيمة مضافة للمنتج من أجل تحقيق أعلى معدل ربحي للمزارع، لذلك جرى التركيز على محاصيل معينة في سيناء مثل الزيتون والخضروات والتين والخوخ، مشيرا إلى أنّ زراعة المحاصيل الاستراتيجية والزيتية تجود في سيناء مثل القمح والشعير.

وواصل المشرف العام على مراكز الخدمات الزراعية في سيناء أنّ الدولة سعت إلى إحداث تنمية زراعية من خلال العمل على توفير بيئة ومناخ مناسب، فضلا عن تطوير البنية التحتية من طرق ونقل وموانئ ومطارات، مما يساهم في تعظيم دور المنتج الزراعي وتسويقه في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • منذ 57 عاما.. خط السكة الحديد يعود للعمل في شمال سيناء|تفاصيل
  • السكة الحديد تعدل مواعيد القطارات على خط «مرسى مطروح – القاهرة»
  • «بوفيهات» وعربات مكيفة.. «السكة الحديد» تعدل قطارات الوجه البحري لراحة الركاب
  • الإرادة المصرية والذكاء والمهارة فى توظيف الإمكانيات كانت كالزلزال على العدو الإسرائيلى
  • مدة رحلة قطار «الفردان - بئر العبد».. متى يعمل رسميا على السكة الحديد؟
  • «الخدمات الزراعية بسيناء»: الدولة تهتم بتطوير البنية التحتية لتحقيق التنمية
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على خط «القاهرة - الإسكندرية» اليوم
  • «السكة الحديد»: تشغيل القطارات في بئر العبد ملحمة مصرية كبيرة
  • بعد توقف نصف قرن..إعادة تشغيل خط الفردان-بئر العبد في سيناء