قال النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إن كلمة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال حفل إطلاق خطة العمل الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، تسلط الضوء على الدور الرائد الذي تلعبه مصر بالمنطقة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعي، وإبراز جهودها المتواصلة للحد منها وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين.

وأكد المغازي، في تصريح صحفي له اليوم، أن جهود الحكومة في ملف الهجرة غير الشرعية تؤكد التزام مصر المستمر بتعزيز الأمن والاستقرار لشعبها، مشيراً إلى أن الهجرة غير الشرعية ظاهرة عالمية تتطلب تضافر الجهود على المستوى الوطني والدولي لمواجهتها بشكل فعال.

دفاع النواب: مصر وإريتريا والصومال قادرة على حفظ الاستقرار بالقرن الأفريقي

ولفت عضو مجلس النواب،  إلى أنه من بين أهم الإنجازات التي حققتها مصر في هذا المجال هو إصدار أول قانون في المنطقة العربية لمكافحة جريمة الهجرة غير الشرعية، وهذا القانون يعتبر خطوة رائدة في المنطقة، ويعكس التزام مصر الجاد بالتعامل مع هذه القضية من منظور قانوني وأمني متكامل.

وأضاف النائب يسري المغازي أن مصر أسست صندوق مكافحة الهجرة غير الشرعية وحماية المهاجرين والشهود، وهو ما يمثل تطورًا مهمًا في تعزيز حماية الأفراد المتأثرين بهذه الظاهرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب الدكتور مصطفى مدبولى الهجرة مصطفى مدبولي الهجرة غير الشرعية مكافحة الهجرة غير الشرعية الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

أول رد من "موازنة النواب" حول إمكانية تطبيق الحكومة لـ اقتصاد الحرب

قالت مرفت الكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن تصريحات رئيس الحكومة بشأن  اقتصاد الحرب تؤكد أن مصر لديها سيناريوهات عديدة للتعامل مع جميع الأزمات الخارجية التي من الممكن ان تؤثر علي مصر.

مصر بلد امنة ومستقرة وسط محيط ملتهب

وأوضحت “الكسان”، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن مصر بلد آمن ومستقر وسط محيط ملتهب، ولكن الدولة تعمل بمبدأ الوقاية خير من العلاج، ولديها خطط استباقية للتعامل مع جميع الأزمات المحتملة والتي علي رأسها اقتصاد الحرب الذي يضمن للدولة احتياطات ضخمة من القمح والبترول وغيرها من المنتجات الاخرى.

مدبولي: استمرار التصعيد في المنطقة سيؤدي إلى تعاملنا بمفهوم «اقتصاد الحرب» أستاذ اقتصاد: بريطانيا وأوروبا تواجهان مشاكل اقتصادية نتيجة الحرب غير المباشرة

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الحكومة المصرية تعمل بجد لتوفير الاحتياطيات التي تجعل مصر في مأمن من أي حروب خارجية، مشيدة بالتسهيلات التي أقرها مجلس الوزراء بشأن التيسيرات الضريبية المقدمة من الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

 

مقالات مشابهة

  • برلماني: مصر تلعب دورا رائدا في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • «مصر أكتوبر»: القمة الثلاثية في أسمرا تؤكد عمق التواجد المصري في إفريقيا
  • نائلة جبر: إطلاق الخطة الوطنية الرابعة يعكس رؤية واضحة بآليات مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: ندعم مصر في توقيع اتفاقية بشأن سد النهضة.. القاهرة رائدة في مكافحة الهجرة غير الشرعية.. الاتحاد ليس الخاسر من هذه الحرب الروسية الأوكرانية
  • “أبوزريبة” يبحث مكافحة الجريمة والإرهاب والهجرة غير الشرعية في الجنوب الغربي
  • مدبولى يؤكد على التزام مصر وجهودها في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية
  • وزير الخارجية: نجاح مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية لم يكن ليتحقق لولا الجهود المتضافرة
  • أول رد من "موازنة النواب" حول إمكانية تطبيق الحكومة لـ اقتصاد الحرب
  • المسلم ينوه بدور السعودية المحوري في دعم الأمن والاستقرار.. المملكة والبحرين تعززان العلاقات البرلمانية