شهدت الجبهة الداخلية الإسرائيلية توترًا متزايدًا اليوم بعد إطلاق صفارات الإنذار في منطقة مسغاف عام الواقعة في الجليل الأعلى، وذلك عقب رصد إطلاق صواريخ من الجانب اللبناني باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة ، تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات الأمنية على الحدود الشمالية.

أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن صفارات الإنذار أطلقت نتيجة لرصد عدة صواريخ تم إطلاقها من لبنان نحو إسرائيل.

وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية دخلت في حالة تأهب، حيث حاولت منظومة القبة الحديدية اعتراض الصواريخ التي استهدفت المنطقة.

وتأتي هذه الحادثة في وقت حرج تشهده المنطقة، حيث تصاعدت التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وسط قلق من اندلاع مواجهة عسكرية جديدة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله. وأكدت وسائل الإعلام المحلية أن السلطات الإسرائيلية طلبت من سكان المنطقة الالتزام بالتعليمات والبقاء في الملاجئ لحين انتهاء الخطر.

 

في السياق ذاته، صرحت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن الجيش يقوم بتحليل مصدر إطلاق الصواريخ وتقييم الوضع على الحدود، وسط توقعات برد إسرائيلي على هذه الهجمات. ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، لكن التوتر المتصاعد في المنطقة يشير إلى احتمالية تورط جهات مقربة من حزب الله.

وفي رد فعل أولي على هذا التصعيد، عقدت القيادة الأمنية الإسرائيلية اجتماعًا عاجلًا لبحث تطورات الوضع الأمني في الجليل الأعلى والحدود الشمالية. وأكدت المصادر الحكومية أن إسرائيل لن تتهاون مع أي اعتداء على أراضيها، وأن الرد سيكون متناسبًا مع حجم التهديدات التي تواجهها.

أوستن: نحن في وضع جيد للدفاع عن جنودنا وشركائنا وحلفائنا ضد هجمات إيران 

 

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، خلال تصريحات اليوم، أنه حث نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت على ضرورة ضمان سلامة قوات حفظ السلام الدولية "اليونيفيل" المنتشرة في جنوب لبنان. جاء ذلك في إطار الجهود الدبلوماسية المبذولة لتهدئة التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وحزب الله على الحدود اللبنانية.

وأشار أوستن إلى أنه شدد على أهمية الانتقال من العمليات العسكرية إلى المسار الدبلوماسي بسرعة، قائلاً: "لقد أوضحت لنظيري الإسرائيلي أن الحل السياسي هو السبيل الأمثل لضمان الاستقرار، وأن استمرار التصعيد العسكري قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة في المنطقة."

كما أكد وزير الدفاع الأمريكي أن بلاده في وضع جيد للدفاع عن جنودها وحلفائها في المنطقة ضد أي هجمات قد تشنها إيران أو وكلاؤها، في ظل تصاعد التوترات الإقليمية. وأضاف: "نعمل بالتنسيق مع شركائنا لضمان أن لا يتم استغلال الوضع الحالي أو توسيع نطاق الصراع من قبل أي طرف."

وأشار أوستن ، أن التزام الولايات المتحدة وإسرائيل بمنع أي جهة من استغلال التوتر القائم أو توسيع نطاق النزاع ما زال قوياً، مشددًا على أهمية الاستمرار في التشاور والعمل مع الحلفاء لضمان تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجبهة الداخلية الإسرائيلية توتر ا متزايد ا إطلاق صفارات الإنذار الجليل الأعلى رصد إطلاق صواريخ الجانب اللبناني فی المنطقة على الحدود

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرصد إطلاق 70 صاروخا من لبنان

سرايا - رصدت إسرائيل إطلاق 70 صاروخا من لبنان على مدن ومستوطنات في شمالي البلاد، منذ ساعات صباح الجمعة، وسط دوي صفارات الإنذار فيها.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن الجيش الإسرائيلي رصده إطلاق 70 صاروخا على شمالي البلاد منذ ساعات الصباح.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت العديد من المدن والمستوطنات مثل عكا وكريات شمونة والجليل الأعلى وكريات أتا والمطلة، إضافة إلى شمال الجولان المحتل.

ووفق الجيش، فقد "تم اعتراض بعض الصواريخ وسقطت أخرى في مناطق مفتوحة"، دون الإشارة إلى وقوع إصابات من عدمه.

وذكرت القناة 12 أن صفارات الإنذار دوت في الجليل الأعلى تحسبا لتسلل طائرات مسيرة من لبنان.


مقالات مشابهة

  • القبة الحديدية تفشل باعتراض صواريخ لبنانية
  • الاحتلال يرصد إطلاق 70 صاروخا من لبنان
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي بالقطاع الأوسط على الحدود مع لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في بلدات عدة في الجليل الأعلى
  • صفارات الإنذار تدوي في حيفا وطبريا بعد رشقة صاروخية كبيرة أطلقها حزب الله
  • صفارات الإنذار تدوي في 40 بلدة وموقعا شمال إسرائيل والجولان
  • حزب الله يقصف جنوبي حيفا بالصواريخ.. وصافرات الإنذار تدوي شمال إسرائيل
  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في أفيفيم بالجليل الغربي
  • صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال يطلق صفارات الإنذار