قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، من القدس المحتلة، إن صحيفة هآرتس الإسرائيلية ذكرت أن 130 من جنود الاحتياط الإسرائيليين وقعوا على عريضة يرفضون فيها العودة للقتال أو العمل في مناطق كانوا قد تواجدوا فيها بسبب إطالة أمد  الحرب.

برشقة صاروخية كبيرة .. حزب الله يستهدف جنود الاحتلال في ثكنة يفتاح

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن وزيرة الاتصالات الإسرائيلية ميراي ريجيف علقت على هذه القرارات من قبل جنود الاحتياط وقالت إن مكان هؤلاء الجنود يجب أن يكون بالسجن وبهذا التصريح فتحت النار من الجانب السياسي الحكومي كونها مسؤولة ووزيرة في الحكومة الإسرائيلية.

وتابعت: « تحدث نائب رئيس الأركان لجيش الاحتلال الإسرائيلي أمير برعام عن أن المعلومات التي وردت بصحيفة هآرتس غير دقيقة وغير صحيحة وأنه 5 جنود فقط واقعوا على رفضهم للعودة أو استمرار العمل في الخدمة الاحتياطية وليس كما تقول تقارير هآرتس بالحديث عن أنهم 130 جندي».

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية» ترصد توقعات «الطاقة الدولية» حول تلبية احتياجات الكهرباء في 2030

كشفت قناة القاهرة الإخبارية، تفاصيل توقعات وكالة الطاقة الدولية المرتبطة بتحقيق الاكتفاء الذاتي العالمي من الطاقة الجديدة والمتجددة.

توقعات وكالة الطاقة الدولية

ففي مشهد يعكس التحول الكبير الذي يشهده قطاع الطاقة، تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن تلبي الطاقة المتجددة نحو نصف الطلب العالمي على الكهرباء بحلول عام 2030، توجه يعتبر بمثابة علامة فارقة في مسار البشرية نحو تحقيق الاستدامة، وفق ما ذكره تقرير قناة القاهرة الإخبارية.

تلبية الاحتياجات الحالية من الطاقة النظيفة

وتأتي هذه التوقعات مع التزام دول العالم بتحويل مصادر الطاقة التقليدية إلى أخرى أكثر نظافة، وتشير التقارير إلى أن الاستثمارات في مجالي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ستصل إلى تريليوني و8 مليارات دولار أمريكي، ويعكس هذا الاستثمار رؤية عالمية تتجاوز مجرد تلبية الاحتياجات الحالية بل تسعى إلى تحقيق توازن بيئي يستمر لعقود مقبلة».

 

ومع تزايد الضغوط الناتجة عن التغير المناخي، يتزايد الوعي باهمية الانتقال إلى مصادر طاقة متجددة، هذه الخطوات ضرورة ملحة لضمان أمان الطاقة والتقليل من الانبعاثات الضارة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال استهدف مركبة تقل شبانا فلسطينيين بطولكرم
  • إعلام عبري: 130 جندياً إسرائيلياً وقعوا على عريضة لرفض العودة للقتال
  • «القاهرة الإخبارية»: 130 جنديا إسرائيليا يوقعون على وثيقة «رفض الخدمة»
  • «القاهرة الإخبارية»: مستشفيات غزة قد تتوقف عن الخدمة خلال 24 ساعة بسبب نقص الوقود
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 63 فلسطينيا في الغارات الإسرائيلية على غزة اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: الضفة الغربية تواجه عدوانا متعدد الجبهات من جيش الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية» ترصد توقعات «الطاقة الدولية» حول تلبية احتياجات الكهرباء في 2030
  • القاهرة الإخبارية: اليابان تزيد أنفاق صرف المياه للحماية من الفيضانات الغزيرة
  • مئات الجنود الإسرائيليين يرفضون الخدمة قبل استعادة الأسرى