قال الناخب الوطني وليد الركراكي، إن الاستعدادات تحضيرا لمواجهة إفريقيا الوسطى، « كانت مكثفة بمشاركة جميع اللاعبين، باستثناء الوافد الجديد أسامة الصحراوي الذي لم يتدرب لحصتين، جراء تعرضه لوعكة صحية ».

وتابع الركراكي، الجمعة، خلال الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المنتخب المغربي ونظيره إفريقيا الوسطى، أن المناداة على يوسف بالعامري، جاءت نتيجة علمه بمؤهلات اللاعب، سواء الذهنية أو التقنية، موضحا أن لاعب الرجاء البيضاوي سيقدم الإضافة للمجموعة.

وأردف المتحدث نفسه، أن إصابة نصير مزراوي لا تدعو للقلق، حيث من المنتظر أن يكون متواجدا مع المجموعة خلال التوقف الدولي المقبل شهر نونبر، مشيرا إلى أنه دائما ما يبحث عن لاعب يلعب بقدمه اليسرى، موضحا أنه مع إصابة نصير مزراوي، يجب عليه إيجاد الحل لمشكلة الظهير الأيسر.

وأضاف وليد، أنه يحترم أي منتخب كيفما كان نوعه، مشيرا إلى أن المجموعة ستتعذب في حالة ما لم تحترم الخصم، كون أنه لم يبق هناك منتخب ضعيف في القارة الإفريقية، مؤكدا أنه يعلم رفقة الطاقم واللاعبين ما ينتظرهم غدا السبت أمام إفريقيا الوسطى، مردفا أن جمال حركاس، انسجم بسرعة مع العناصر الوطنية، وأن المناداة عليه لم تكن محاباة له، بل عن جدارة واستحقاق.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره إفريقيا الوسطى، يوم السبت 12 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ويتصدر المنتخب الوطني المغربي حاليا المجموعة الثانية بست نقاط «العلامة الكاملة»، متبوعا بالغابون في الوصافة بثلاث نقاط، فيما يحتل إفريقيا الوسطى الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته، بينما يتواجد ليسوتو في المركز الرابع «الأخير»، برصيد خال من النقاط.

كلمات دلالية الركراكي المغرب قدم كرة منتخبات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الركراكي المغرب قدم كرة منتخبات إفریقیا الوسطى

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي يتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس إفريقيا للمحليين دون خوض التصفيات

ضمن المنتخب الوطني المغربي التأهل بشكل مباشر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، التي ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و28 فبراير، من السنة المقبلة 2025، بكل من كينيا وتنزانيا وأوغندا، دون إجراء التصفيات.

وجاء تأهل المنتخب المغربي مباشرة إلى النهائيات، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تخصيص 3 مقاعد لمنطقة شمال إفريقيا، ما يعني تأهل كلا من المغرب وتونس وليبيا بشكل مباشر للمسابقة، بعد انسحاب المنتخب الجزائري من المشاركة، فيما سيخوض المنتخب الموريتاني التصفيات المؤهلة.

ويُنتظر أن تقام التصفيات عبر جولتين أولى وثانية، من خلال إقامة كل جولة بنظام الذهاب والإياب، إذ ستدور الجولة الأولى من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري ذهاباً، بينما ستكون جولة مباريات العودة في الأول والثالث من نونبر المقبل.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من 20 إلى 22 دجنبر المقبل موعداً لذهاب الجولة الثانية، فيما تقام جولة الإياب أيام 27 و28 و29 من الشهر نفسه، على أن تتأهل من خلالها المنتخبات المشاركة في النسخة القارية.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، في أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية لـ »كاف »، في نيروبي، كينيا، شهر شتنبر الماضي.

وفي هذا الصدد، أكد باتريس موتسيبي، في معرض حديثه، أن نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و28 فبراير، من السنة المقبلة 2025، بكل من كينيا وتنزانيا وأوغندا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها دول شرق أفريقيا بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، موضحا موتسيبي، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيتواصل في الوقت المناسب بشأن الملاعب والأماكن الأخرى التي سيتم استخدامها للمسابقة « الشان »

وفي السياق ذاته، كان الناخب الوطني وليد الركراكي، قد أكد أن كأس الأمم الإفريقية للمحليين، المقررة في كينيا وتنزانيا وأوغندا، خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و28 فبراير، من السنة المقبلة 2025، وكأس العرب، سيخوضهما المنتخب المغربي بفئة أقل من 23 سنة.

وتابع الركراكي، أنه لا يهمه أن يلعب لاعب يمتلك 32 سنة في الشان وكأس العرب من أجل توقيع عقد بعدها في الخليج، لأن ما يهمه هو التكوين، كما لديه الرغبة في تطوير البطولة عبر منح الفرصة للشباب للتعلم.

وأردف المتحدث نفسه، أنه يرغب في منح الفرصة للشباب، حتى يعلموا أن لديهم فرصة للظهور في مسابقات كالشان وبطولة العرب، مشيرا إلى أن هناك شبان مثل النقاش، وموباريك، والحسين رحيمي، وإسماعيل المترجي، لم يتم منحهم فرصة اللعب في مثل هكذا مسابقات.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي للمحليين

مقالات مشابهة

  • مدرب "أسود الأطلس" يتطلع لرقم جديد أمام إفريقيا الوسطى
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يختتم تحضيراته استعدادا لمواجهة إفريقيا الوسطى
  • المنتخب المغربي يعود إلى وجدة للمرة الثالثة في تاريخ مبارياته
  • تدريبات بدنية مكثفة لمنتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي في آخر حصة تدريب قبل شد الرحال إلى السعيدية
  • “تيفو” مذهل لجماهير المنتخب السعودي في مواجهة اليابان
  • وزير الشباب يؤازر المنتخب الوطني قبل مواجهة موريتانيا
  • وزير الشباب والرياضة يؤازر المنتخب الوطني قبل مواجهة موريتانيا
  • المنتخب المغربي يتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس إفريقيا للمحليين دون خوض التصفيات