بوابة الوفد:
2024-10-11@19:19:12 GMT

سقوط طائرة تجسس إسرائيلية في لبنان

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن طائرة تجسس إسرائيلية سقطت عند أطراف بلدة عبا وعمد الاحتلال إلى تفجيرها تلقائيا في مكان سقوطها بعد فترة قصيرة، وفقا لما ذكرته فضائية"القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

الصليب الأحمر: الحاجات الإنسانية للنازحين في لبنان كبيرة جدا الدولية للهجرة: الأمم المتحدة ناشدت المجتمع الدولي لتوفير 426 مليون دولار لمعالجة الأزمة الإنسانية في لبنان


 

ميقاتي يدين العدوان الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني في الجنوب


 

وفي إطار آخر، دان رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم ، بشدة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مركزًا للجيش اللبناني في جنوب لبنان ، ووصف ميقاتي هذا الهجوم بأنه "إجرام إسرائيلي متمادي" يستهدف سيادة لبنان ويهدد أمنه واستقراره.

 

 

في تصريحاته، قال ميقاتي: "نحيل هذا الإجرام الإسرائيلي المتواصل بحق لبنان إلى المجتمع الدولي الساكت على ما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات خطيرة." ودعا ميقاتي الأمم المتحدة والدول الكبرى إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان، محذرًا من أن استمرار هذا العدوان قد يؤدي إلى تصعيد خطير في المنطقة.

 

تأتي تصريحات ميقاتي في ظل تزايد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله القصف، ما يزيد من احتمال اندلاع صراع واسع. وكانت **قوات إسرائيلية قد أطلقت النار على 3 مواقع لقوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان** مؤخرًا، ما أسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة، وفقًا لمصدر في الأمم المتحدة. 

 

كما شهدت المنطقة "هجمات صاروخية متبادلة "، حيث أطلقت فصائل من لبنان نحو 100 صاروخ على مناطق شمال إسرائيل، ما أدى إلى حالة من التوتر العسكري على الجانبين.

 

تشهد الساحة الدبلوماسية تحركات مكثفة لوقف التصعيد، إذ أكد ميقاتي أن الاتصالات الدبلوماسية تكثفت قبيل انعقاد جلسة مجلس الأمن، بهدف السعي إلى وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701، الذي ينص على التزام الطرفين بالتهدئة. كما أشار إلى **اتصالات جارية بين الولايات المتحدة وفرنسا لبحث حلول دبلوماسية تساهم في تهدئة الوضع المتدهور على الحدود الجنوبية للبنان.

 

هذا التصعيد المتزايد يأتي وسط تنديدات واسعة داخل لبنان، حيث طالب مسؤولون لبنانيون المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، والحد من تفاقم الأزمة التي تهدد الأمن في لبنان والمنطقة بأسرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكالة الأنباء اللبنانية لبنان الاحتلال طائرة تجسس إسرائيلية بلدة عبا فی لبنان

إقرأ أيضاً:

بري تابع مع ميقاتي وسفير قطر المستجدات سياسيا وميدانيا

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ، وبحثا في المستجدات السياسية والميدانية على ضوء تصاعد العدوان الاسرائيلي على لبنان وملف النازحين .

كما استقبل رئيس المجلس سفير قطر لدى لبنان الشيخ سعود بن عبد آلرحمن آل ثاني، وتم عرض لتطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة، إضافة الى دعم ومؤازرة قطر للبنان في مواجهة تداعيات العدوان الاسرائيلي خاصة تأمين المساعدات الانسانية للنازحين. 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تفجر طائرة تجسس إسرائيلية بعد سقوطها بلبنان
  • سقوط طائرة تجسس إسرائيلية في بلدة لبنانية.. وهذا ما عمل العدو بعدها!
  • بيانات أممية تكشف حصيلة النازحين من لبنان إلى سوريا بسبب العدوان الإسرائيلي
  • ميقاتي يدين العدوان الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني في الجنوب
  • بري تابع مع ميقاتي وسفير قطر المستجدات سياسيا وميدانيا
  • تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف العدوان الإسرائيلي علي لبنان| تقرير إخباري
  • ميقاتي: الاحتلال الإسرائيلي يعوق المساعي والجهود المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • نجيب ميقاتي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعوق الجهود المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • ميقاتي: المساعي مستمرة لوقف العدوان الإسرائيليّ والشكر لكل من دعم لبنان