أعلنت الشرطة الوطنية الأوكرانية، يوم الجمعة، عن نشر لقطات تظهر جهود الإنقاذ بعد ضربة صاروخية باليستية استهدفت منطقة أوديسا، جنوب البلاد. ووفقاً للتقارير الأولية من الحاكم الإقليمي أوليه كيبر، أسفرت الضربة التي وقعت ليل الخميس عن مقتل ثمانية أشخاص، بينهم فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً.

اعلان

وتأتي هذه الضربة في إطار تصعيد روسي للهجمات على ميناء أوديسا ومناطق أخرى في جنوب أوكرانيا، حيث تستهدف القوات الروسية بشكل مكثف البنية التحتية للموانئ، ما تسبب في إلحاق أضرار بعدة سفن مدنية.

وقع الهجوم بينما كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يجري جولة دبلوماسية في أوروبا، سعياً لحشد الدعم لخطة جديدة وصفها بأنها "تهدف إلى خلق الظروف المناسبة لإنهاء الحرب بطريقة عادلة". عرض زيلينسكي مقترحاته على الحلفاء الأوروبيين بعد اجتماع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق.

Relatedضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندنزيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025المجر تعرقل قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا حتى الانتخابات الأمريكيةبعد أن صارت الدولة الأولى عالميا من حيث وجود الألغام.. أوكرانيا تحتاج إلى 30عاما لإزالة تلك المخاطر

بدأت جولة زيلينسكي في لندن، حيث التقى برئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر والأمين العام لحلف الناتو مارك روتا، قبل أن يتوجه إلى باريس للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. ويُذكر أن ماكرون كان قد بعث برسالة دعم قوية لأوكرانيا من خلال زيارة القوات الأوكرانية التي تتلقى تدريبات في فرنسا.

ومن المقرر أن يلتقي زيلينسكي صباح الجمعة بالبابا فرنسيس في الفاتيكان، قبل أن يواصل جولته بلقاء المستشار الألماني أولاف شولتس في العاصمة برلين.

تعتمد أوكرانيا بشكل كبير على المساعدات الغربية، التي تجاوزت قيمتها عشرات المليارات من الدولارات، سواء كانت في شكل دعم عسكري أو مالي، وذلك لمواصلة القتال ضد روسيا، التي بدأت غزوها الشامل في فبراير 2022. ومع دخول الحرب يومها الألف تقريبًا، تبقى أوكرانيا بحاجة إلى تعزيز الدعم الدولي لمواجهة التحديات المتزايدة.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعلان حالة الطوارىء في بريانسك غربي روسيا.. والجيش الأوكراني يعلن استهداف ترسانة للأسلحة هناك الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب التضليل والتدخل في الانتخابات استنكار إيطالي واسع لملاحقة روسيا صحفيي "راي" بعد تغطيتهما للأحداث في كورسك فولوديمير زيلينسكي الغزو الروسي لأوكرانيا بحث وإنقاذ هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ371: غزة "ساحة قتال ثانوية" ومسوؤل في حزب الله لإسرائيل: لم تروا بعد إلا القليل يعرض الآن Next التأشيرات مقابل المال: فضيحة فساد تهزّ بولندا وتحقيق يكشف تورط الحكومة السابقة يعرض الآن Next سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل يعرض الآن Next جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري يعرض الآن Next في المياه التونسية: ظهور "سمك الأرنب" ذي السم الزعاف، القادر على قتل من يتناوله خلال يوم واحد اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانإسرائيلغزةاعتداء إسرائيلروسياحروبحركة حماسأوكرانيااليونيفيلاليونانبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل روسيا فولوديمير زيلينسكي الغزو الروسي لأوكرانيا بحث وإنقاذ هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل روسيا حروب حركة حماس أوكرانيا اليونيفيل اليونان بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: سقوط 6 قتلى في قصف روسي جنوبي البلاد

أعلنت أوكرانيا سقوط 6 قتلى في قصف روسي جنوبي البلاد حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • قتلى بضربات على منطقة أوديسا الأوكرانية
  • قتلى وجرحى في هجوم روسي على أوديسا
  • هل تشارك كوريا الشمالية في الحرب الأوكرانية؟
  • زيلينسكي يعرض خطة النصر على ستارمر.. ويعلق على خيار السلام
  • زيلينسكي يعرض خطة النصر على ستارمر.. وقف الحرب ليس مطروحا
  • بعد أن صارت الدولة الأولى عالميا من حيث وجود الألغام.. أوكرانيا تحتاج إلى 30عاما لإزالة تلك المخاطر
  • قبل لقاءه بابا الفاتيكان.. فولوديمير زيلينسكي يكشف خطة السلام الأوكرانية
  • زيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025
  • أوكرانيا: سقوط 6 قتلى في قصف روسي جنوبي البلاد