11 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة:وأكد الملك الأردني الملك عبد الله الثاني، الجمعة، إن بلاده لن تكون ساحة للصراعات الإقليمية، مطالبا بالتوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة.

ودعا الملك عبدالله المجتمع الدولي لتنسيق استجابة فورية فاعلة للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك لدى مشاركته في أعمال قمة دول جنوب أوروبا “ميد 9” بمدينة بافوس القبرصية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وبحسب الوكالة، فقد اعتبر عبد الله الثاني أن “مضاعفة المساعدات الإغاثية والطبية وضمان وصولها لكل مناطق القطاع أمر أساسي لإنقاذ حياة المدنيين الأبرياء”.

وكما جدد المطالبة “بتكثيف جهود التوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة، مؤكدا أن الأردن لن يكون ساحة للصراعات الإقليمية”.

وحذر من “التبعات الخطيرة لتوسع دوائر العنف والنزوح واستمرار الأعمال العدائية بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية، والانتهاكات على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس”.

وأعاد التأكيد على “أنه لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يُدشن مشروع جسر طريق الملك خالد

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم، بحضور معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، مشروع جسر طريق الملك خالد بتكلفة تجاوزت 43 مليون ريال؛ حيث يهدف المشروع إلى تسهيل الحركة المرورية، وتعزيز انسيابيتها في منطقة “الداون تاون”، مما يسهم في رفع كفاءة البنية التحتية، ودعم النمو الاقتصادي بالمنطقة.
وأكد سموه أهمية المشروع في إطار خطط المنطقة الرامية إلى تعزيز البنية التحتية والتنمية الحضرية، بما يضمن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
9
ونوَّه بما توفره القيادة الرشيدة من موازنات وإمكانات لتنمية المدن والمحافظات والقرى، وتطوير بُناها التحتية ومشاهدها الحضرية، مما يوجد بيئة خصبة ومحفزة للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ويسهم في تحقيق مفهوم جودة الحياة, تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
من جهته أوضح وزير البلديات والإسكان أن هذا المشروع يمثل إضافة مهمة لشبكة الطرق في مدينة عرعر، وسيعمل على تسهيل حركة المركبات بين الأحياء, مؤكدًا حرص الوزارة على تنفيذ المشاريع التنموية وفق أعلى المعايير، بما يسهم في الارتقاء بجودة الحياة في المنطقة.
وشهد حفل التدشين عرضًا مرئيًا تناول أبرز منجزات أمانة منطقة الحدود الشمالية، إضافة إلى الخطط والدراسات التطويرية التي تستهدف رفع كفاءة الخدمات البلدية وتعزيز التنمية المستدامة.
9
وفي سياق آخر سلّم الأمير فيصل بن خالد بن سلطان مفاتيح الوحدات السكنية لعددٍ من المستفيدين من مبادرة ترميم المساكن، التي تنفذها جمعية “نُزُل”.
وتهدف المبادرة إلى تحسين ظروف السكن للأسر المستحقة في المنطقة، ضمن جهود مستمرة لتقديم الدعم للفئات المحتاجة وتعزيز جودة الحياة
9

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يحوّل غزة إلى "ساحة قتال ثانوية" ويعزّز ترسانته في لبنان
  • الحرارة المرتفعة مستمرة في 5 محافظات
  • الرئيس السيسي وأفورقي يبحثان العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية
  • منحة مغربية لتحرير شهادات 40 خريجا من كلية الملك الحسن الثاني في غزة
  • متحدث الحكومة يوضح مفهوم "اقتصاد الحرب" وخطط الطوارئ لمواجهة الأزمات الإقليمية (فيديو)
  • مدبولي: تبعات الحرب الإقليمية ستكون شديدة.. ومستعدون بهذا الإجراء
  • أمير الحدود الشمالية يُدشن مشروع جسر طريق الملك خالد
  • هل بدأ الردع العسكري الاسرائيلي الغربي بإحدث تغيرات في التحالفات الاقليمية..؟
  • الصفدي : الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد لا إيران ولا إسرائيل