نظمت مديرية العمل بمحافظة بنى سويف جولة تفقدية لإذاعة شمال الصعيد ، في اقسام مركز التدريب المهنى بشرق النيل التابع للمديرية ، وذلك للتعرف على الدورات التدريبية التى يتم توفيرها للشباب من الجنسين على المهن التي يحتاجها سوق العمل ، وإجراء لقاءات مع المتدربات على المهن الموجودة داخل المركز، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة توعية الشباب بأهمية التدريب المهنى من أجل التشغيل ، ونشر المزايا وأوجه الاستفادة من البرامج المجانية المقدمة للشباب داخل مراكز التدريب المهنى والوحدات المتنقلة إعلامياً على كافة وسائل التواصل الإجتماعى .

وأوضح أحمد نظمى مدير المديرية العمل ، أنه استقبل الإعلامية إيمان جلال من إذاعة شمال الصعيد ، لنشر جهود التدريب المهنى وما تقدمه المديرية للشباب لتأهيلهم لدخول سوق العمل ونشرها على وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعى المختلفة لتوعية وتعريف الشباب بتلك البرامج التدريبية المجانية ومزاياها التي توفرها الوزارة في مراكز التدريب المهنى والوحدة المتنقلة .

وأضاف مدير المديرية أنه كلف خيرية شعبان مدير إدارة بحوث العمالة ، وهانى سعد مسؤول العلاقات العامة والإعلام ، بمرافقة الإعلامية فى زيارة لمركز التدريب المهني بشرق النيل ، حيث بدأت الزيارة بالتعرف على أقسام وورش مركز التدريب ، وأيضاً المزايا التى يتم توفيرها للمتدربين ، كما جرى خلال الزيارة لقاءات مع المتدربات بقسم التفصيل و الخياطة ، وقسم التبريد والتكييف والاستماع إلى رؤيتهم حول التدريب واستطلاع آرائهم حول أوجه الاستفادة من البرامج المقدمة فى الالتحاق بفرصة عمل مناسبة أو بدء مشروع صغير يساهم فى تحسين مستويات معيشتهم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التدریب المهنى

إقرأ أيضاً:

وفاة مدير إذاعة صنعاء السابق وبياني نعي من وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين

 

حيروت – متابعات

 

نعت وزارة الاعلام، والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون التابعة للشرعية ، كافة منتسبي القطاع الصحفي والإعلامي، المذيع والإعلامي الكبير ومدير إذاعة صنعاء السابق عبدالعزيز شايف الأغبري، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالتميز والإبداع في مجال الإعلام.

وقال بيان النعي، أن الوسط الإعلامي فقد إعلامياً من الطراز الأول، واذاعياً له بصمته الخاصة، وظل لعقود صاحب الصوت الوطني والرسالة الإنسانية، ومن إذاعة صنعاء، صدح للوطن وللمجتمع والإنسان اليمني، ولقيم الخير والحب والجمال، وظل يؤدي دوره بكل أمانة وإخلاص.

 

وقال بيان النعي لقد عرف كل بيت يمني الراحل شايف، من خلال برامجه ذات العناوين التي انطبعت في الذاكرة، وعمل معداً ومقدماً وكاتباً، أحب جمهوره اليمني الذي أحبه، وعلاوة على ذلك فقد كان مثقفاً معتبراً، وحاملاً حب الوطن.

 

وعبر بيان النعي، عن بالغ الحزن وعميق الاسى بهذا المصاب الاليم..متقدما بخالص العزاء والمواساة إلى أبناء وأسرة الفقيد، وزملاء ورفاق دربه، وكل منتسبي الوسط الإعلامي والصحفي..سائلاً الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

من جانبها، نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، الإعلامي المخضرم، عبدالعزيز شايف الأغبري، أحد أهم وأبرز إعلاميي إذاعة صنعاء، والذي توفي عن عمر ناهز 80 عاما.

وقالت في بيان النعي إنه وبهذا “الرحيل الحزين خسر الوسط الإعلامي أحد المؤسسين للعمل الإذاعي في اليمن الذين أثروا التجربة الإذاعية وساهموا في تطوير محتواها وبرامجها على مدى نصف قرن من الزمن”.

والفقيد من مواليد عام 1947 في قرية الأشعاب عزلة الأغابرة مديرية حيفان، محافظة تعز, وتلقى تعليمه الأولي في كتاتيب القرية، ثم انتقل إلى مدينة  عدن مواصلا دراسته هناك.

وعقب قيام ثورة 26 سبتمبر المجيدة 1962، التحق الإعلامي عبدالعزيز شايف الأغبري في قسم الأخبار في إذاعة صنعاء وكان أول برنامج كتبه وقدمه في الإذاعة هو من المحيط إلى الخليج. وحضر صوته على مدى عقود من الزمن من خلال البرامج المتنوعة التي قدمها في الإذاعة وأثرى بها الأرشيف الإذاعي بإذاعة صنعاء.

 

مقالات مشابهة

  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • وفاة مدير إذاعة صنعاء السابق وبياني نعي من وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين
  • العمل: تفعيل التعاون مع عدة جهات لتدريب الشباب مهنيا بالمنوفية
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • وزارة العمل تنظم تدريبات مجانية لشباب المنوفية
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر