تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شددت الولايات المتحدة على أهمية ضمان سلامة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل"، وذلك عقب هجمات استهدفت قوات اليونيفيل ووسط تصاعد التوترات على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت; لمناقشة الهجمات الإسرائيلية في لبنان.

وأكد أوستن بحسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكي "البنتاجون" التزام واشنطن بالتوصل إلى ترتيب دبلوماسي يعيد المدنيين اللبنانيين والإسرائيليين إلى ديارهم بأمان على جانبي الحدود. كما شدد وزير الدفاع الأمريكي - خلال الاتصال - على أهمية ضمان سلامة قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل"، وحث نظيره الإسرائيلي على تنسيق الجهود للتحول من الهجمات العسكرية إلى المسار الدبلوماسي في أقرب وقت ممكن.

وذكرت "البنتاجون" أن المناقشة تناولت الوضع الإنساني الحرج في غزة، حيث دعا أوستن - نظيره الإسرائيلي - إلى اتخاذ خطوات عاجلة لمعالجته.

وشدد أوستن على أن الولايات المتحدة مستعدة تماما للدفاع عن موظفيها وشركائها وحلفائها ضد أي هجمات من إيران أو شركائها ووكلائها المدعومين منها.

وجدد وزيرا دفاع أمريكا وإسرائيل التزامهما بمنع "أي طرف" من "استغلال" التوترات أو توسيع نطاق الصراع في المنطقة.

وكانت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "يونيفيل" قد أكدت في وقت سابق إصابة اثنين من عناصرها في انفجارين قرب نقطة مراقبة حدودية، للمرة الثانية خلال يومين، محذرة من تعرض قواتها لـ "خطر شديد".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة يونيفيل لبنان إسرائيل البنتاجون الدفاع الأمریکی فی لبنان

إقرأ أيضاً:

"أوستن" يؤكد أهمية الشراكة مع السعودية لتعزيز الأمن في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن على التزام الولايات المتحدة الثابت بالدفاع عن المملكة العربية السعودية وأهمية الشراكة الدفاعية بين البلدين في ضمان الأمن الإقليمي.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون - في بيان نشرته، اليوم الأربعاء - أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي جري بين أوستن ونظيره السعودي الأمير خالد بن سلمان، لمناقشة الجهود الأمريكية لتعزيز الأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار البيان إلى أن الطرفين اتفقا على مواصلة التعاون الوثيق لتعزيز الردع ضد التهديدات المشتركة، كما أعرب أوستن عن شكره للمملكة على جهودها في تعزيز الاستقرار والهدوء في المنطقة.

وفي سياق آخر، ناقش الجانبان الحاجة إلى تضافر الجهود لاستعادة الاستقرار والحكم الرشيد في لبنان. وأكد أوستن أن الولايات المتحدة تحتفظ بقدرات كبيرة في المنطقة لدعم دفاع شركائها الإقليميين، وحماية أفرادها، وردع أي محاولات عدوانية.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تستدعي السفير الإسرائيلي بعد إطلاق النار على بعثة "اليونيفيل" في لبنان
  • أوستن حث نظيره الإسرائيلي على ضمان سلامة اليونيفيل في لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي: حثثت نظيري الإسرائيلي على ضمان سلامة قوات يونيفيل في لبنان
  • أوستن يحث إسرائيل على ضمان سلامة قوات اليونيفيل في لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي: نحث إسرائيل على ضمان سلامة قوات اليونيفيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: طلبت من جالانت ضمان سلامة قوات اليونيفيل في لبنان
  • مسؤول عمليات السلام الأممية: قوات اليونيفيل في لبنان معرضة للخطر
  • وكيل أمين الأمم المتحدة لعمليات السلام: على إسرائيل ضمان سلامة قوات اليونيفيل
  • "أوستن" يؤكد أهمية الشراكة مع السعودية لتعزيز الأمن في الشرق الأوسط