كشف الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية، عن التسهيلات الضريبية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى.

وكيل موازنة النواب: حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة تدعم الاستثمارات استحواذ للفراعنة.. شوط أول سلبي بين مصر وموريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

وتابع السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، أن التسهيلات الضريبية تهدف إلى توفير بيئة مالية أكثر جذبا للاستثمار وتوفير منظومة ضريبية تحقق الشراكة على أساس اليقين وتخفيف الأعباء المالية، لافتا إلى أن مجموعة التسهيلات التي تم الإعلان عنها تتضمن جزءا كبيرا منها مجموعة من الإجراءات تربطها مع المجتمع الضريبي ككل.

وأشار مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى انها تتضمن تشكيل وحدة دائمة لرأي مسبق لإعداد البحوث الضريبية، بحيث تكون الفتاوى والبحوث الضريبية صادرة من جهة واحدة وتتلاءم مع كافة الأنشطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التسهيلات الضريبية موازنة النواب دعم الاستثمار مسبق تدعم الاستثمارات حزمة التسهيلات الضريبية القاهرة للدراسات التسهیلات الضریبیة

إقرأ أيضاً:

السيسي يتابع تطورات إنشاء مراكز البيانات وجهود توفير بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمارات العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي على تطورات إنشاء مراكز البيانات وإطلاق السحب الحاسوبية في مصر كما تابع الرئيس جهود الحكومة لتوفير بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمارات العالمية

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، والمهندس بكر البيومي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أ.ح هاني منصور مدير إدارة الإشارة للقوات المسلحة، حيث اطلع الرئيس على تطورات إنشاء مراكز البيانات وإطلاق السحب الحاسوبية في مصر، في إطار تنفيذ المحاور المختلفة لاستراتيجية مصر الرقمية، وللبناء على قيام مصر بافتتاح مراكز البيانات العملاقة في أبريل الماضي.

وتابع الرئيس في هذا السياق جهود الحكومة لتوفير بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمارات العالمية، للاستفادة من التقدم الجاري في البنية التحتية التكنولوجية والمعلوماتية في مصر، وفي ظل ما توليه الدولة من أهمية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال الاجتماع بمواصلة وتكثيف الجهود لتعزيز قدرات الدولة في مجال زيادة الاستثمارات في مراكز البيانات والسحب الحوسبية، تعظيماً للمزايا النسبية التي تتمتع بها مصر في هذا الصدد، سواء من حيث توافر البنية التحتية اللازمة التي تم تشييدها على مدار السنوات الماضية، أو من حيث الموقع الجغرافي لمصر، الذي تتقاطع فيه كابلات البيانات والاتصالات بين أفريقيا وآسيا وأوروبا، إضافة إلى مرور الغالبية العظمى من إشارات الإنترنت في آسيا وأوروبا عبر مصر.

كما شدد الرئيس على الاستمرار في الاهتمام المكثف ببناء القدرات التقنية للشباب المصري، وإعداد كوادر رقمية قادرة على المنافسة بفعالية في سوق العمل المحلي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • عبدالمنعم السيد: حزمة التسهيلات الضريبية توفر بيئة جاذبة للاستثمار
  • رسميًا.. وزير المالية: الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية تعكس التزامنا بتوفير بيئة استثمارية مناسبة لتعزيز الثقة
  • منصور بن محمد: الإمارات من الأفضل عالمياً في توفير بيئة ملائمة لأصحاب الهمم
  • وزير المالية: تطوير حزم التسهيلات الضريبية لبناء شراكة حقيقية مع الممولين
  • وزير المالية: مبادرة التسهيلات الضريبية تتضمن تنفيذ نحو 20 إجراء
  • السيسي يتابع تطورات إنشاء مراكز البيانات وجهود توفير بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمارات العالمية
  • عاجل - الرئيس السيسي يتابع جهود توفير بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمارات العالمية
  • أستاذ تمويل: السياسات الضريبية الجديدة تهدف لتحفيز مناخ الاستثمار
  • أستاذ تمويل: السياسات الضريبية الجديدة تهدف لتحفيز الاستثمارات