تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 10 فلسطينيين، بينهم أطفال، وأصيب آخرون، لم يتم إحصاؤهم بعد، اليوم /الجمعة/، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، على شمال ووسط قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء منذ فجر اليوم إلى 34 شهيدا، منهم 15 في مخيم جباليا، وفقا للمصادر الطبية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بانتشال جثامين 4 شهداء من عائلة نبهان من منطقة "بئر نعجة" غرب مخيم جباليا شمال القطاع، عقب ارتقائهم في غارة للاحتلال، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا.

كما استشهدت فلسطينية وأصيب أربعة آخرون، في استهداف الاحتلال مدرسة حفصة التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا، جرى نقلهم إلى مستشفى العودة-تل الزعتر في جباليا.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون في غارة للاحتلال على منزل في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد طفلان وأصيب آخرون في قصف للاحتلال استهدف شقة في بناية سكنية لعائلة البيومي، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42.126 فلسطينيا، وإصابة 98.117 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شهداء وجرحى فلسطينيون غزة فلسطينيين جباليا

إقرأ أيضاً:

3 شهداء بينهم امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة

سرايا - استشهد 3 فلسطينيين بينهم امرأة، فجر الجمعة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في دير البلح ومجموعة من الفلسطينيين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن فلسطينيين اثنين استشهدا وأصيب آخرون، عقب استهداف طائرة مسيرة للاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في مخيم المغازي وسط القطاع، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية قصفت منزلا لعائلة الكرد يؤوي نازحين في دير البلح، مما أدى إلى استشهاد فلسطينية وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

وقصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة الدويك في مخيم النصيرات مما أدى إلى إصابة 4 فلسطينيين على الأقل نقلوا إلى مستشفى العودة في المخيم.

ونقل مسعفون من الهلال الأحمر، عددا من الجرحى إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا بمحيط مسجد الإحسان في جباليا البلد.

وشنت مدفعية الاحتلال قصفا مكثفا، وإطلاق نار كثيفا على منازل الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وفي توضيح من إدارة مستشفى كمال عدوان في جباليا شمالا، أكدت أنه لا يوجد أي إخلاء للمستشفى ولن يكون إخلاء، ونركز على إدخال الوقود وتعزيز المنظومة الصحية في الشمال.

وأوضحت أنه تم إخلاء بعض المرضى من الأطفال والجرحى إلى مستشفيات مدينة غزة من باب تخفيف الضغط على مستشفيات الشمال، لكن سنبقى نقدم الخدمة الصحية للفلسطينيين .

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد 42,065 فلسطينيا، وإصابة 97,886 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.


مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في غارات جديدة للعدو على شمال ووسط قطاع غزة
  • شهداء في غارات للاحتلال على شمال ووسط غزة
  • 3 شهداء بينهم امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل غرب مخيم جباليا
  • 3 شهداء فجر الخميس في قصف استهدف مخيم جباليا
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لـ 3 منازل بمخيم جباليا للاجئين شمال غزة
  • 16 شهيدا في قصف مستشفى يؤوي نازحين في مخيم جباليا (شاهد)
  • وسائل إعلام فلسطينية: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 10 شهداء وعدد من الجرحى غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بكثافة تجاه أي فلسطيني يحاول الخروج من المخيم