أكد الدكتور سيد جلال مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، حرص الدولة على تقديم أفضل خدمة طبية، وتوفير السبل اللازمة للارتقاء بمستوى منظومة التأمين الصحى بفرع القليوبية لتعود بالنفع على المرضى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية، كاشفا استمرار الدعم والمساندة لخدمة منتفعى خدمات التأمين الصحى.


جاء ذلك خلال زيارة لمدير التأمين الصحي بالقليوبية، لمستشفى النيل، في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، بضرورة التواجد على رأس العمل ومتابعة احتياجات المواطنين، بحسب ما أعلنه بيان الزيارة.

وشملت الزيارة تفقد الأقسام الداخلية، ورعاية القلب، ووحدة القسطرة، والمعمل، والأشعة، وبنك الدم، والصيدليات، والمخازن، وذلك بحضور الدكتور محمد عبدالغني، مدير مستشفى النيل للتأمين الصحى، والدكتور أحمد مصطفى نائب مدير المستشفى، لمتابعة انتظام العمل، والتأكد من جاهزية جميع الأقسام للتأكد من تقديم خدمات صحية ذات جودة للمرضى.

وكذلك زيارة قسم الطوارئ، للتأكد من تواجد الأطباء والتمريض وباقي العاملين، موجهًا بزيادة عدد الطاقم الطبي بقسم الطوارئ، خاصة في غرف فرز المرضى، مشددًا على ضرورة الاهتمام بتنظيم التدريبات المستمرة للأطباء، وتطبيق برامج تهيئة للأطباء الجدد.

واستمع الدكتور سيد جلال، لمطالب الأطباء الجدد، موجهًا إدارة المستشفى بعقد الاجتماعات الدورية مع الأطباء الجدد في حضور رؤساء الأقسام لتحديد الإحتياجات التدريبية، وتخصيص يوم علمي لكل قسم لمناقشة الحالات المرضية وأحدث المستجدات والممارسات، مع وضع بروتوكولات علاجية لأكثر حالات تردد على الطوارئ، لضمان استمرارية التعليم الطبي، والنهوض بالمستوى العلمي لشباب الأطباء، وأطباء الزمالة المصرية.


كما شدد على ضرورة تواجد الأخصائيين على مدار الساعة، والتواصل الدائم مع رؤساء الأقسام لسرعة اتخاذ القرار في حالات الطوارئ، مؤكدًا على توقيع  الاستشاريين بالملف الطبي وكتابة الخطة العلاجية للمرضي، وتحديد مدة الإقامة، ومراجعة ملاحظات التقدم الإكلينيكي وأوامر الأطباء وشيت الدخول وصحيفة العمليات والتخدير.

جدير بالذكر أن الدكتور سيد جلال، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، يقوم بالمرور على المستشفيات والعيادات التأمينية صباحا، ومساء، للوقوف على طبيعة الخدمات الموجهة للمرضى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية بالإقليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خدمة طبية القليوبية الدكتور سيد جلال المستشفيات

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: خصم حافز الجدارة 20% للغائب عن تدريب البروتوكولات الإكلينيكية الموحدة

أعلن رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل الدكتور أحمد السبكي، أنه تم الانتهاء من إعداد أكثر من 450 بروتوكولًا إكلينيكيًا لـ 28 قسمًا من الأقسام الإكلينيكية المتعلقة بالأمراض الأكثر شيوعًا وأهمية حتى الآن، مؤكدًا العمل على إتمام جميع البروتوكولات الإكلينيكية بالتزامن مع الملتقى السنوي الخامس للهيئة في نوفمبر المقبل.


جاء، ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده السبكي اليوم/الخميس/ عبر تقنية زووم؛ مع عدد من قيادات الهيئة ومدراء الفروع والمنشآت الصحية والمديرين الطبيين ورؤساء الأقسام الإكلينيكية والأطباء في جميع المستويات، من الاستشاريين إلى المقيمين، في المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.


وأضاف الدكتور أحمد السبكي أنه تم الانتهاء من تدريب أكثر من 94% من رؤساء الأقسام الإكلينيكية والأطباء في جميع المستويات من الأطباء الاستشاريين إلى الأطباء المقيمين على البروتوكولات الإكلينيكية الموحدة حتى الآن، لافتًا إلى أن نسبة التدريب بلغت 100% في أقسام الأنف والأذن و99% في أقسام الكلى والمسالك و98.5% في أقسام المخ والأعصاب. 


وتابع الدكتور السبكي، خلال الاجتماع، تقديم آخر التحديثات حول سير عمل البروتوكولات وتقييم فعالية التدريب المقدم للأطباء ورؤساء الأقسام. كما اطلع على ملاحظات المشاركين حول التطبيق العملي للبروتوكولات الإكلينيكية ومدى تأثيرها على جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، حيث تم مناقشة بعض المحاور المهمة للأطباء خلال تطبيق البروتوكولات وسبل تعزيز فعالية هذه التطبيقات لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.


ووجه - السبكي خلال الاجتماع - بتشكيل لجنة لاختيار 15 من رؤساء الأقسام الإكلينيكية و5 من المديرين الطبيين الأكثر تميزًا للحصول على منحة ممولة بالكامل للمشاركة في برامج تدريبية وتبادل خبرات مع مجموعة مستشفيات FOCH الفرنسية، بناءً على معايير أهمها التميز الإكلينيكي ونسب رضا العاملين والمنتفعين، وذلك ضمن نتائج منتدى الأعمال المصري الفرنسي الذي شاركت فيه الهيئة لهذا العام.


وأشاد بأداء القائمين على مبادرة (مرجعية)، قائلًا: "ما أنجزتموه غير مسبوق ويستحق الإشادة والتقدير وله أثر إيجابي على تميز وجودة الخدمات الصحية"، حيث وجه بصرف مكافأة استثنائية لرؤساء الأقسام الإكلينيكية القائمين على التدريب ومكافآت تشجيعية للأطباء الذين أنهوا التدريب بنجاح.


كما وجه الدكتور السبكي بخصم حافز الجدارة 20% لكل من تخلّف عن التدريب على البروتوكولات الإكلينيكية الموحدة، بالإضافة إلى ربط صرف حافزي التأمين الصحي الشامل والجدارة بالانتهاء من التدريب اعتبارًا من نوفمبر المقبل، مع ربط 5% من تقييم أداء الأطباء بالالتزام بالبروتوكولات، بناءً على تقييم لجنة ثلاثية من إدارات المراجعة الداخلية والجودة والحوكمة الإكلينيكية والمديرين الطبيين لضمان استمرارية تطبيق أفضل الممارسات وتحسين مخرجات الرعاية الصحية.


وكلف السبكي بإعداد مشروع قرار لربط حافز الجدارة للأطباء الجدد في المنشآت الصحية التابعة للهيئة باجتياز التدريب على البروتوكولات الإكلينيكية الموحدة. كما قام بتشكيل لجنة رباعية من رؤساء ومدراء ومشرفي المبادرة والتدريب لاعتماد انتهاء التدريب، ووجه بربط اختبارات اجتياز التدريب إلكترونيًا عبر منظومة HITS.


وأكد الدكتور أحمد السبكي أن التميز في الرعاية الصحية يبدأ من توحيد وتنميط البروتوكولات الإكلينيكية للتشخيص والعلاج، تليه الابتكارات، تشكل أساس الإدارة المثلى في هذا المجال. وشدد على ضرورة وجود أدوات لضمان استدامة هذا النجاح، من أبرزها تدريب الملتحقين الجدد والمتابعة المستمرة والتقييم الدوري للكوادر الحالية مع استمرار ربط الحوافز بالتزام التطبيق والتدريب.


ولفت السبكي إلى أن المراحل القادمة من المبادرة ستشمل أتمتة ودمج البروتوكولات الإكلينيكية مع التصنيف الدولي للأمراض ICD-11، مع استمرار المتابعة والتقييم الدوري للالتزام بالتطبيق لضمان التميز على المستوى الإكلينيكي وتقديم خدمات بجودة واحترافية وجدارة إكلينيكية، مشيرًا إلى أنه سيتم قياس نتائج توحيد وتنميط البروتوكولات وتوثيقها علميًا. كما وجه بالميكنة الكاملة لأعمال المبادرة.

مقالات مشابهة

  • مدير فرع تأمين بالقليوبية: التوسع في المرور الميداني على كافة المنشآت لمتابعة سير العمل
  • محافظ كفرالشيخ يطمئن على الأشقاء الفلسطينيين بمستشفى العبور
  • محافظ كفر الشيخ يطمئن على الأشقاء الفلسطينيين بمستشفى العبور | صور
  • الرعاية الصحية: خصم حافز الجدارة 20% للغائب عن تدريب البروتوكولات الإكلينيكية الموحدة
  • رئيس الرعاية الصحية: الانتهاء من إعداد 450 بروتوكولًا إكلينيكيًا لـ 28 قسمًا
  • السبكي: الانتهاء من إعداد 450 بروتوكولًا إكلينيكيًا لـ28 قسمًا بالرعاية الصحية
  • نقيب الأطباء اليمنيين السابق الدكتور يحيى الحريبي في ذمة الله.. مسيرة حافلة بالعطاء
  • إنشاء مركز عالمي لطب العيون بمستشفى الرمد الحكومي وميكنة الوحدات الصحية ببورسعيد
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى بلقاس