أشاد الدكتور إيهاب رمزى، عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائى، بالبيان الثلاثي بين مصر والصومال وإريتريا، وما تضمنه من مواقف حاسمة وواضحة ومحددة تؤكد صلابة العلاقة بين الدول الثلاث، مؤكداً أن هذا البيان تاريخى لحماية الامن القومي الافريقى.

وأكد أهمية هذا البيان الذى أكد على مجموعة فى مقدمتها مكانة وقوة مصر في القارة الأفريقية والعلاقة القوية مع كافة الدول، وهو الأمر الذي يؤكد ثقة المنطقة في قدرات مصر بقيادة الرئيس السيسى على كافة المستويات.

وأشار " رمزى " فى بيان له أصدره اليوم إلى الأهمية الكبيرة التى أكد عليها البيان المصرى الصومالى الارتيرى فى التمسك بوحدة كل دولة ورفض أي تدخلات خارجية، موجهاً تحية للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي، والذي نجح بجدارة في استعادة الدور الريادي لمصر في المنطقة الأفريقية.

وأعرب الدكتور إيهاب رمزى عن ثقته التامة فى قدرة مصر على حماية الأمن القومى الأفريقي والحفاظ على العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين مصر ومختلف دول القارة السمراء مؤكداً أن زيارة الرئيس السيسى لاريتريا كانت ناجحة وحققت جميع اهدافها لصالح البلدين وللدول الأفريقية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور إيهاب رمزى مجلس النواب مصر والصومال وأريتريا الصومال

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مصر والصومال وإريتريا تذخر بالثروات والفرص الواعدة للتنمية

قال الرئيس السيسي، لقد اجتمعنا اليوم في ضيافة الرئيس الإريتري والأخ العزيز أسياس أفورقي للتشاور والاستفادة من تبادل الرؤى إزاء سبل التصدي لمخططات وتحركات تستهدف زعزعة الاستقرار وتفكيك دول المنطقة وتقويض الجهود الدؤوبة لدولنا وشعوبنا الطواقة للاستقرار والسلام والرخاء.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإريتري والرئيس الصومالي عقب المباحثات: «فدولنا الثلاث ومنطقتنا وشواطئنا على المدخلين الجنوبي والشمالي للبحر الأحمر تضفر بالثروات والفرص الواعدة للتنمية والازدهار، كما أن نمتلك الإرادة والقدرة على اغتنام وتعظيم الاستفادة من تلك الفرص من خلال التعاون والتكامل والتنسيق الوثيق بيننا».

مقالات مشابهة

  • دفاع النواب: مصر وإريتريا والصومال قادرون على حفظ الاستقرار بالقرن الأفريقي
  • برلماني: قمة مصر وإريتريا والصومال تعزز الجهود لخلق مناخ قوي للتنمية المستدامة
  • دفاع النواب: مصر وإريتريا والصومال قادرة على حفظ الاستقرار بالقرن الأفريقي
  • عضو بـ«الشيوخ»: قمة مصر والصومال وإريتريا تعزز التعاون الإقليمي في إفريقيا
  • برلمانية: البيان الثلاثي المصري الصومالي الإريتري حمل رسالة مهمة لصالح الأمن القومي
  • الرئيس السيسي: مصر والصومال وإريتريا تذخر بالثروات والفرص الواعدة للتنمية
  • برلمانية: البيان الثلاثي بين مصر والصومال وإريتريا حمل رسالة هامة لصالح الأمن القومي الأفريقي
  • قادة مصر والصومال وإريتريا يتفقون على إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الاستراتيجي في كافة المجالات
  • علاء عابد: زيارة الرئيس السيسي لإريتريا تؤكد حرص مصر على دعم استقرار القارة الأفريقية