ذكرت صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست، اليوم الجمعة، أن الحملة الرئاسية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب طلبت استخدام طائرات ومركبات عسكرية لحماية الرئيس الأمريكي السابق في أثناء حملته الانتخابية.

كانت أعلنت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أنها دعت المرشحين الرئاسيين الأمريكيين دونالد ترامب وكامالا هاريس للمشاركة في مناظرة ثانية محتملة في بنسلفانيا يوم 24 أو 27 أكتوبر.

وأجرى المرشح الجمهوري ترامب والديمقراطية هاريس مناظرة لأول مرة في 10 سبتمبر.

وقال ترامب إنه لن يرغب في مناظرة أخرى مع هاريس قبل انتخابات 5 نوفمبر.

ورفض دعوة سابقة من شبكة "سي إن إن" الأمريكية  لمناظرة في 23 أكتوبر، قبلتها هاريس.

وقالت الشبكة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن المناظرة الثانية "ستتيح الفرصة لكل مرشح لتقديم حججه الختامية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق

إقرأ أيضاً:

ترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس ويؤكد: "لا مباراة إياب!"

رفض المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، بشكل نهائي المشاركة في مناظرة تلفزيونية ثانية ضد منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس. وكتب ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال" أنه "لن تكون هناك مباراة إياب!"، وذلك على الرغم من اقتراح شبكتي "سي إن إن" و"فوكس نيوز" تنظيم مناظرة ثانية بين المرشحين.

وأوضح ترامب أن هاريس "قالت بوضوح إنها لن تفعل شيئًا مختلفًا عما يفعله جو بايدن، لذا ليس هناك أي شيء للتناظر بشأنه". وكان ترامب قد عبّر في وقت سابق عن رفضه للمناظرة الثانية في أواخر الشهر الماضي، مشيرًا إلى أن الوقت قد فات لإجراء مناظرة جديدة وأن التصويت قد بدأ بالفعل في بعض الولايات.

خلال لقاء انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية في 21 سبتمبر، قال ترامب: "لقد فات الأوان لإجراء مناظرة جديدة، لقد بدأ التصويت"، في إشارة إلى الاقتراع المبكر الذي بدأ في ثلاث ولايات.

في المقابل، عبّرت هاريس عن رغبتها في إجراء مناظرة أخرى، حيث قالت أمام نحو 600 شخص في مركز كوب إنيرجي للفنون المسرحية في أتلانتا، جورجيا، الشهر الماضي: "أسعى لأن تكون هناك مناظرة أخرى. سنرى". بعد ذلك، أعلنت حملة هاريس الانتخابية قبولها دعوة من شبكة "سي إن إن" للمشاركة في مناظرة يوم 23 أكتوبر.

وأفادت رئيسة الحملة، جين أومالي ديلون، بأن ترامب يجب ألا يجد مشكلة في الموافقة على المناظرة، نظرًا لأنها ستجري بنفس الشكل والنظام الذي كانت عليه المناظرة التي حضرها سابقًا مع بايدن في يونيو.

على الرغم من التقاليد المتبعة في الولايات المتحدة، التي تقتضي تنظيم مناظرتين تلفزيونيتين بين مرشحي الحزبين الرئيسيين، يبدو أن الناخبين سيكتفون هذه المرة بالمناظرة الوحيدة التي جرت بين ترامب وهاريس. وقد أمهلت شبكة "سي إن إن" المرشحين حتى الخميس للموافقة على المشاركة في المناظرة الثانية المقترحة، بينما اقترحت "فوكس نيوز" إجراء مناظرة في بنسلفانيا يومي 24 أو 27 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • ثلث تدوينات ترامب تهاجم هاريس على تروث سوشال
  • ترامب يهاجم هاريس في بنسلفانيا ويستبعد نهائيا مناظرة ثانية معها
  • ترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس ويؤكد: "لا مباراة إياب!"
  • ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس
  • ترامب: لا شيء يدعو لإجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • ما موقف ترامب من «فيسبوك وتويتر» مع اقتراب الانتخابات الأمريكية؟
  • محادثة ترامب تقلق البيت الأبيض.. هل يتدخل نتنياهو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • دونالد ترامب.. 5 محطات فارقة بمسار الجمهوري المتمرّد
  • هاريس؟ أم ترامب؟ لمن سيصوت الأمريكيون الأفارقة في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟