أكد النادي الأهلي ومنظمة الأمم المتحدة «يونيسف»، التزامهما المشترك بدعم حقوق وأهداف الفتيات، تزامنًا مع اليوم الدولي للفتاة 2024، إذ شاركت لاعبات الفريق الأول لكرة القدم، سيدات مع فتيات من جنسيات متعددة في فيديو خاص لدعم حقوقهن.

تعاون الأهلي ويونيسف

وأوضحت «اليونيسف» في بيان له، أنّ هذه المشاركة تمثل أول تعاون مع الفريق الأول لكرة القدم سيدات؛ ضمن الشراكة الممتدة لمدة أربع سنوات بين النادي الأهلي ويونيسف، لتعزيز حقوق الأطفال والشباب في مصر.

اليوم الدولي للفتاة 

اليوم الدولي للفتاة هو الاحتفال الدولي الذي أعلنته الأمم المتحدة في اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر الأول من كل عام، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات والمزيد من الفرص للحياة أفضل، وزيادة الوعي من عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم على أساس جنسهن.

ويزيد اليوم الدولي للفتاة الوعي بالقضايا التي تواجه الفتيات في جميع أنحاء العالم، لا تتضمن الكثير من خطط التنمية العالمية الفتيات أو تنظر لهن، وقضاياهن «غير مرئية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النادي الأهلي اليونيسف

إقرأ أيضاً:

نجم الزمالك: النادي يتعامل بشكل خاطئ مع ملف زيزو

تحدث أيمن عبد العزيز عن تطورات مثيرة بشأن ملف مستقبل أحمد سيد زيزو نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وموقفه من البقاء أو الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية لاقتراب انتهاء عقده بيونيو القادم.

نجم الزمالك: النادي يتعامل بشكل خاطئ مع ملف زيزو

وقال عبدالعزيز في تصريحات له ببرنامج اللعيب عبر قناة mbc masr: "البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك حدد بديل أحمد سيد زيزو في حالة رحيله وهو رمضان صبحي لاعب بيراميدز اف سي".

عاجل.. الأهلي يحدد أول الراحلين في الانتقالات الصيفية شبانة: هاني رمزي سيتولى ملف التعاقدات في الأهلي بشكل مؤقت وغير معلن

وأضاف: "لم يكن شئ صحيح التجديد لأحمد سيد زيزو كل ثلاث أشهر وهو يتبقى بعقده الكثير خوفا عليه من الرحيل بأي وقت والزمالك نادي وفريق كبير لا يمكن اختذاله بشخص واحد".

واختتم حديثه: "يجب أن يعلم مجلس إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك برئاسة حسين لبيب ورمضان صبحي لاعب كبير وصغير السن ولديه امكانيات مميزة وستكون إضافة كبيرة له وهو من المواهب القليلة بالوقت الحالي بالدوري المصري".

مقالات مشابهة

  • يونيسيف والأهلي يؤكدان التزامهما بدعم حقوق الفتيات في اليوم الدولي للطفلة
  • النادي الأهلي ويونيسف يؤكدان التزامهما بدعم حقوق الفتيات ورفاهية الأطفال
  • اليوم العالمي للفتاة.. مصر تدعم الفتيات في جميع المجالات.. وخبيرة إرشاد أسري: يجب وجود قدوة حسنة للفتاة والصبر والتغاضي عن تغيرات المراهقة ما لم تمس الحدود والمبادئ
  • «رؤية الفتيات للمستقبل».. شعار اليوم العالمي للفتاة 2024.. كيف تدعم مصر حقوقهن وقدراتهن التعليمية والاجتماعية والاقتصادية؟.. 9.7% نسبة الفتيات عالميًا و 12.5% في مصر العام الماضي
  • الرئيس السيسي ونظيره الإريتري يؤكدان ضرورة الالتزام بالمبادئ الأساسية للقانون الدولي
  • إيصال أكثر من 85 مليون شحنة بريدية للمستفيدين بمختلف أنحاء المملكة خلال النصف الأول من 2024
  • نجم الزمالك: النادي يتعامل بشكل خاطئ مع ملف زيزو
  • طالب بطرحه في البورصة.. ساويرس ينفي نيته شراء النادي الأهلي
  • طالب بطرحه في البورصة.. ساويرس يحسم جدل شرائه النادي الأهلي