حزب الله يتوعد إسرائيل: المعركة ما تزال في بدايتها ومخزوننا الإستراتيجي بخير.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل حزب الله اللبناني

إقرأ أيضاً:

شولس يتوعد بإرسال المزيد من الأسلحة لـ إسرائيل.. بماذا اتهمته المعارضة؟

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أن برلين "ستزود إسرائيل بمزيد من الأسلحة قريبا.

وقال شولتس في كلمة أمام البرلمان الألماني: "لم نقرر عدم إرسال الأسلحة.. قمنا بتوريد أسلحة وسنواصل توريدها"، مبينا أن الحكومة الألمانية اتخذت قرارات "تضمن إرسال مزيد من الأسلحة قريبا".



وفي وقت سابق، اتهم ميرتس زعيم المعارضة المحافظة في ألمانيا خلال جلسة البرلمان الحكومة بتأخير صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك الذخيرة وقطع غيار الدبابات.

وقال ميرتس خلال الجلسة: "على مدى أسابيع وأشهر، رفضت الحكومة الاتحادية منح تصاريح تصدير الذخيرة، بل وقطع غيار الدبابات".

وأضاف: "نحن على علم بالعديد من الحالات المحددة التي حجبت فيها الحكومة الموافقة على المعدات والمواد التي تحتاج إليها إسرائيل بشكل عاجل للدفاع عن نفسها".

وأظهرت بيانات مقدمة من وزارة الاقتصاد ردا على سؤال في البرلمان أن تصاريح ألمانيا بتصدير الأسلحة إلى الاحتلال انخفضت بشكل حاد هذا العام، إذ تم تقديم أسلحة قيمتها 14.5 مليون يورو فقط من يناير كانون الثاني إلى 21 آب/ أغسطس.

وأظهرت بيانات الوزارة التي توافق على تصاريح التصدير أن ألمانيا وافقت في 2023 على تصدير أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو، بما في ذلك العتاد العسكري والأسلحة الحربية، وهو ما يمثل زيادة قدرها عشرة أمثال حجمها عن 2022.



وأواخر الشهر الماضي، قالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن برلين تمارس "حظرا هادئا" على بيع الأسلحة لـ"إسرائيل".

وقالت مصادر مطلعة على الأمر؛ إن جميع طلبات "إسرائيل" تقريبا منذ اندلاع الحرب لشراء أسلحة من ألمانيا قد تأخرت، ولم تتم الموافقة إلا على عدد قليل من الطلبات.

من ناحية أخرى، وبحسب صحيفة "بيلد"، وافقت الحكومة الألمانية في النصف الأول من عام 2024 على بيع أسلحة تزيد قيمتها قليلا عن 100 مليون يورو إلى قطر.

 وفي العام الماضي، طلبت الحكومة الإسرائيلية شراء آلاف القذائف للدبابات، إلى جانب طلبات الحصول على أسلحة إضافية، لكن برلين لم تتخذ قرارا بعد بشأن البيع.

مقالات مشابهة

  • مسؤول في حزب الله: أولويتنا هزيمة إسرائيل والمعركة في بدايتها
  • مسؤول بحزب الله: المعركة مع إسرائيل لا تزال في بدايتها ولم تروا إلا القليل
  • مسؤول العلاقات الإعلامية بحزب الله: المعركة مع العدو لاتزال في بدايتها
  • حزب الله لإسرائيل: المعركة لا تزال في بدايتها ولم تر إلا القليل
  • حزب الله: المعركة ما تزال في بدايتها.. ولا تستعجلوا النتائج
  • حزب الله: المعركة مع إسرائيل في بدايتها والعدو لم ير إلا القليل
  • محمد عفيف: المعركة مع العدوّ لا تزال في بدايتها
  • شولس يتوعد بإرسال المزيد من الأسلحة لـ إسرائيل.. بماذا اتهمته المعارضة؟
  • قيادي حوثي يتوعد إسرائيل بضربات موجعة