تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شوقي أمين، مستشار الشؤون الإنسانية باللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، أن هناك أكثر من 1.2 مليون نازح لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية، كما يوجد 1000 مركز إيواء في لبنان تقدم مختلف الخدمات للنازحين، ولا يوجد مكان آمن.

وأضاف أمين، خلال مداخلة على فضائية القاهرة الإخبارية، نحن نعمل على تأمين الحاجات الأساسية للنازحين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان، وبرغم ذلك الحاجات الإنسانية للنازحين في لبنان كبيرة جدا ونحتاج لتعاون الشركاء كافة
وأكد  ضرورة تجنيب المدنيين العنف وحمايتهم لافتا الى أن هناك احتمالية كبيرة بزيادة النزوح في لبنان جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل، 

وطالب أمين بضرورة تطبيق القانون الدولي الإنساني لتخفيف معاناة المدنيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب الإسرائيلية الشؤون الإنسانية العدوان الإسرائيلي مركز إيواء نازحين معاناة المدنيين

إقرأ أيضاً:

الدولية للهجرة: الأمم المتحدة ناشدت المجتمع الدولي لتوفير 426 مليون دولار لمعالجة الأزمة الإنسانية في لبنان

أكدت المنظمة الدولية للهجرة، أن الأمم المتحدة ناشدت المجتمع الدولي لتوفير 426 مليون دولار لمعالجة الأزمة الإنسانية في لبنان على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حزب الله يستعد لحرب استنزاف طويلة جنوب لبنان ‏⁧ جيش الاحتلال لسكان جنوب لبنان: ممنوع العودة لبيوتكم حتى إشعار آخر حزب الله يستعد لحرب استنزاف طويلة جنوب لبنان


 

حيث أنه يستعد حزب الله اللبناني لحرب استنزاف طويلة في جنوب لبنان، بعدما قتلت إسرائيل قادته، بقيادة عسكرية جديدة تدير إطلاق الصواريخ والعمليات البرية، وذلك حسب مصادر لرويترز.

 

وتأثر حزب الله بالضربات الإسرائيلية المدمرة المستمرة منذ ثلاثة أسابيع، والتي كان أبرزها مقتل أمينه العام حسن نصر الله. ويراقب الأصدقاء والأعداء على حد سواء حاليا مدى فاعلية حزب الله في مقاومة القوات الإسرائيلية التي توغلت داخل لبنان بهدف معلن هو إبعاده عن الحدود.

 

وفي إطار آخر، قالت أربعة مصادر مطلعة على عمليات حزب الله إن الجماعة المدعومة من إيران لا تزال تملك مخزونا كبيرا من الأسلحة، ومن بينها أقوى صواريخها الدقيقة التي لم تستخدمها بعد، رغم موجات الغارات الجوية التي تقول إسرائيل إنها استنفدت ترسانة حزب الله بشدة.

 

وقال المصدران، وأحدهما قائد ميداني في الجماعة المسلحة والثاني مقرب منها، لرويترز إن قيادة حزب الله كانت مضطربة في الأيام الأولى التي أعقبت اغتيال نصر الله في 27 سبتمبر، لكنها شكلت "غرفة عمليات" جديدة بعد 72 ساعة.

 

وقُتل نصر الله وقادة آخرون من حزب الله وقائد عسكري إيراني كبير عندما قصفت إسرائيل مقر الجماعة الرئيسي تحت الأرض في بيروت.

 

مركز القيادة الجديد يعمل رغم الهجمات الإسرائيلية

وذكر المصدران، اللذان طلبا عدم نشر اسميهما بسبب حساسية الأمر، أن مركز القيادة الجديد يعمل رغم الهجمات الإسرائيلية المتتالية، مما يعني أن المسلحين في جنوب لبنان قادرون على القتال وإطلاق صواريخ وفقا لأوامر القيادة المركزية.

 

وقال مصدر ثالث، وهو مسؤول كبير مقرب من حزب الله، إن الجماعة تخوض الآن حرب استنزاف.


 

مقالات مشابهة

  • «الصليب الأحمر»: أكثر من 1.2 مليون نازح لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية
  • الصليب الأحمر: الحاجات الإنسانية للنازحين في لبنان كبيرة جدا
  • الدولية للهجرة: الأمم المتحدة ناشدت المجتمع الدولي لتوفير 426 مليون دولار لمعالجة الأزمة الإنسانية في لبنان
  • على الحدود.. الصليب الأحمر يقود عمليات معقّدة جدًا
  • «الصليب الأحمر اللبناني»: ننسق مع السلطات المحلية والعالمية لإنقاذ الطواقم الطبية
  • للتبرع بالدم.. نداء عاجل من الصليب الأحمر
  • وزير الطاقة: هناك أحياء محرومة من الكهرباء جراء الغارات
  • تحذيرات من خطورة الأوضاع الإنسانية شمال غزة.. والاحتلال يقصف المخبز الوحيد هناك (شاهد)
  • الوضع مأساوي في غزة رغم التركيز على لبنان..الصليب الأحمر يُحذر من نسيان القطاع