قام وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار بجولة على بعض مراكز الإيواء في المتن وكسروان، برفقة فريق عمل الوزارة، تخلّلها توزيع مجموعة من المساعدات العينيّة من منظمة اليونيسيف.

في مستهلّ الجولة، عقد حجّار إجتماعاً في قائممقامية المتن، ثم قام بجولةٍ على مدرسة جلّ الديب التكميليّة الرسمية ومدرسة برج حمود الثالثة.

  وإطلع حجّار على الحاجات المستجدّة، ومنها ضرورة تأمين فِرَق لصيانة الكهرباء والصرف الصحي في مراكز الإيواء غير المجهّزة لإستقبال النازحين اليها، كما ناقش مع المعنيين الحلول المطروحة لمعالجة مشكلة تأمين المياه لمراكز الإيواء وضرورة دعم الدفاع المدني لتمكينه من الاستمرار بالمساعدة على حلّ هذه المشكلة.
  بعدها، توجّه حجّار إلى قائممقامية كسروان حيث عقد إجتماعاً موسّعاً مع اتحاد البلديات والجهات الناشطة في المنطقة، تمحور حول التحديات نفسها التي تواجه مراكز الإيواء في كلّ المناطق. ودار نقاشٌ حول كيفيّة الإستعداد لموسم البرد والشتاء في المراكز بالإضافة إلى ضرورة ضبط الأمن في محيطها. 

وجال بعدها حجّار في ثانوية جورج افرام الرسميّة في جونيه مختتما جولته في مدرسة اسكندر رزق الرسميّة في عشقوت.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر: لا يوجد مكان آمن لـ 1.2 مليون نازح فى لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شوقي أمين، مستشار الشؤون الإنسانية باللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، أن هناك أكثر من 1.2 مليون نازح لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية، كما يوجد 1000 مركز إيواء في لبنان تقدم مختلف الخدمات للنازحين، ولا يوجد مكان آمن.

وأضاف أمين، خلال مداخلة على فضائية القاهرة الإخبارية، نحن نعمل على تأمين الحاجات الأساسية للنازحين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان، وبرغم ذلك الحاجات الإنسانية للنازحين في لبنان كبيرة جدا ونحتاج لتعاون الشركاء كافة
وأكد  ضرورة تجنيب المدنيين العنف وحمايتهم لافتا الى أن هناك احتمالية كبيرة بزيادة النزوح في لبنان جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل، 

وطالب أمين بضرورة تطبيق القانون الدولي الإنساني لتخفيف معاناة المدنيين.

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر: لا يوجد مكان آمن لـ 1.2 مليون نازح فى لبنان
  • الصليب الأحمر: الحاجات الإنسانية للنازحين في لبنان كبيرة جدا
  • «القاهرة الإخبارية» تتفقد مراكز الإيواء في بيروت وتكذب ادعاءات وجود مسلحين بها
  • «أمن المواصلات» تزور مؤتمر ومعرض السكك الحديدية
  • السوريون يمكنهم العودة لبلادهم.. وزير الداخلية اللبناني: مراكز الإيواء يجب أن تكون للمواطنين فقط
  • منشور تحريضي يُحدث بلبلة كبيرة في المتن
  • بعد الكلام عن وجود مسلحين داخل مراكز الإيواء.. لجنة الطوارئ تعلّق
  • تنفيذ البرامج التكميلية.. الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة
  • بعد انتشار فيديو بشأن طرد النازحين من مدرسة في الضنيّة.. اليكم ما أوضحه حجار