تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مدينة ميلانو الإيطالية، اليوم الجمعة، تظاهرات; دعما للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشاركت الناشطة السويدية جريتا ثونبرج في التظاهرات، مرتدية الكوفية الفلسطينية مع الآلاف من المناصرين للقضية الفلسطينية، منددين بالحرب الإسرائيلية على غزة.

ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وكان قد اعلن - خلال عام 2019 - أن "ثونبرج" أهم امرأة في العام، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وهي ناشطة في مجال المناخ، ونجحت - خلال مسيرتها - في نزول الملايين في شوارع مدن وعواصم حول العالم، من أجل التصدي لتغير المناخ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين تظاهرات غزة

إقرأ أيضاً:

أحدث أخبار فلسطين اليوم.. ارتفاع أعداد ضحايا غزة مع زيادة معاناة السيدات

أحدث أخبار فلسطين اليوم.. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42 ألفا و10 شهداء، وإصابة 97 ألفا و720 جريحا، منذ «7 أكتوبر»، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 45 فلسطينيًا، وإصابة 130 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

أحدث أخبار فلسطين اليوم

وبحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»، أشارت الوزارة، إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وضمن أحدث أخبار فلسطين اليوم، قالت ماريز جيموند، الممثلة الخاصة للأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، إن الفلسطينيين في غزة يعيشون بأماكن ضيقة وليست آمنة، والوضع الحالي صعب لا يمكن وصفه، والفلسطينيون في قطاع غزة يفتقرون للحاجات الأساسية.

معاناة 30% من نساء غزة

وأضافت في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن قصصًا كثيرة لدى النساء الفلسطينيات تحمل الألم والمعاناة، ولا يمكن وصف الوضع الإنساني في غزة بعد عام كامل من الحرب الإسرائيلية، دمار كامل في القطاع جراء الحرب وأصبح تحديًا كبيرًا أمام الفلسطينيين.

وأشارت في حديثها حول أحدث أخبار فلسطين اليوم، إلى أن 30% من النساء في غزة يواجهن تهديدات بالموت بسبب الظروف الإنسانية الصعبة، و177 ألف سيدة في غزة يواجهن مخاطر عديدة جراء العدوان الإسرائيلي، وهناك 100 ألف سيدة يعانين أمراض السرطان والسكر ولا يستطعن الحصول على المواد الطبية، مؤكدة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمّر 84% من المنشآت الصحية بقطاع غزة، وتضرر كبير لحق بالبنية التحتية

وطالبت الممثلة الخاصة للأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، بفتح المعابر البرية مع قطاع غزة؛ لإدخال المساعدات الإنسانية والطبية، خاصة أن حالات نزوح متكررة إلى أماكن ضيقة ومكتظة بالسكان تفتقر للحاجات الأساسية والخدمات الضرورية، وهناك عدد كبير من النساء الحوامل يواجهن تحديات كبيرة، ولا يحصلن على حاجاتهن الأساسية.

 

مقالات مشابهة

  • تركيا تناقش مستقبل فلسطين في مؤتمر بمشاركة الرئيس أردوغان
  • فنزويلا تعلن تحركا عالميا مفاجئا غدا لدعم فلسطين ولبنان
  • البيئة: "نسعى للوصول إلى هدف جمعي لتمويل المناخ والاستفادة من 100 مليار دولار"
  • "النواب" يوافق على منحة أمريكية حول مبادرة تغير المناخ
  • انطلاق الاجتماعات التمهيدية لـ قمة المناخ كوب 29.. والجابر يدعو لتنفيذ “اتفاق الإمارات”
  • «الصحة الفلسطينية»: 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • بمشاركة 60 شركة.. الجامعة اليابانية تنظم يوم دعم الصناعة الوطنية
  • الجابر: "اتفاق الإمارات" خريطة طريق لتحقيق أهداف المناخ
  • أحدث أخبار فلسطين اليوم.. ارتفاع أعداد ضحايا غزة مع زيادة معاناة السيدات