تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فتايات مصر و سفيرات برنامج ريحانة  تحت رعاية  قرينة رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم العالمي للفتاة.


وأكد وزير الرياضة، على اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنمية الفتاة المصرية، وتقديم العديد من البرامج والأنشطة للفتيات لبناء قدراتهن  ودعمهن  وتطوير مهاراتهن ليكن  قادات  المستقبل وأمهات الغد.


وأشار إلى اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالمرأة في شتي المجالات، والعمل على أهداف التنمية المستدامة المتعلق بتمكين المرأة والفتيات، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، والتي تتضمن تعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتمكين الاقتصادي، والتمكين الاجتماعي، والحماية، فضلًا عن العمل الجاد على تغيير ثقافة المجتمع نحو المرأة، ويأتي هذا في ظل قيادة سياسية تضع المرأة المصرية على رأس أولوياتها.


يذكر أن البرنامج القيادي لتمكين الفتيات ريحانة يقدم أنشطته بكافة  فتيات مصر بمختلف المحافظات للمرحلة  العمرية من ١٣ إلى ١٨ سنة من خلال وحدات ريحانة بالمحافظات، ويشمل البرنامج إعداد القيادات النسائية ولمشاركة المجتمعية للفتاة ودورها في المجتمع وتعريفها بحقوقها وواجباتها،  وإطارها القانوني والأمن القومي ومواجهة الشائعات، بالإضافة إلى أساسيات الصحة العامة للفتاة والاتيكيت.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب الدكتور أشرف صبحى قرينة رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة: نشهد اليوم تلاحم مجتمعي رائع لإنجاح البطولة كما شهد السادس من اكتوبر تلاحم الشعب مع الجيش لاسترداد أرض الوطن

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أركان حرب / محب حبشي، محافظ بورسعيد، والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بالاعلان عن تفاصيل "بطولة العالم للبياثل والترياثل وليزر-رن" للأصحاء والبارالمبيين، والتي تقام في الفترة من 9 وحتى 14 أكتوبر الجاري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورفؤاد "بورسعيد".

تعليق وزير الشباب والرياضة على استضافة مصر لبطولة العالم

جاء ذلك بحضور النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي، الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ الأستاذ وليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث،  الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، بالاضافة إلى مسئولي الاتحاد المصري للخماسي الحديث والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته باستضافة مصر بطولة العالم والتي تجمع بين العديد من الرياضيين من مختلف أنحاء العالم في واحدة من أبرز البطولات الدولية، وهي "بطولة العالم للبياثل والترياثل وليزر-رن" للأصحاء والبارالمبيين، مؤكدا على أن استضافة البطولة في مدينة بورسعيد الباسلة، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تمثل شهادة قوية على قدرة مصر على احتضان الفعاليات الكبرى، وإبراز مكانتها الكبري على الساحة الدولية.

ركلات ترجيح أم وقت إضافي.. ماذا يحدث في حالة نهاية مباريات السوبر المصري بالتعادل؟ محافظ بورسعيد يعرب عن فخره لاستضافة الباسلة البطولة العالمية في الخماسي الحديث

واشار وزير الشباب والرياضة إلى أن إستضافة البطولة بالتزامن مع إحتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تمثل لنا جميعًا ذكرى خالدة للتضحية والوحدة والعمل المشترك. حيث شهدت تلك الأيام تلاحم الجيش والشعب لبناء مستقبل أفضل لمصر، نجد في الرياضة اليوم أداة تجمع العالم، تعزز التعاون بين الأمم، وتبرز قوة إرادتنا في تحقيق الإنجازات.

واضاف صبحي قائلا: "إن تواجد أكثر من 900 رياضي من 33 دولة في هذه البطولة يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها المجتمع الدولي لمصر كدولة آمنة ومتميزة بقدرتها على التنافس الرياضي"، مشددا على التزام وزارة الشباب والرياضة الدائم والمتواصل بدعم كافة الفعاليات الرياضية على المستويين المحلي والدولي وكذلك الابطال الرياضيين، والتي تأتي بالتنسيق مع رؤية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة المصرية، التي تسعى دائما لدعم الشباب المصري وتعزيز مكانة مصر العالمية في مختلف المجالات.

وأختتم وزير الشباب والرياضة حديثه موجها الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الكبير، وخاصة السيد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، على تعاونهم الدائم والمستمر لتقديم نموذج مشرف للتنظيم الرياضي الذي يليق بأسم مصر ومكانتها.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات المهرجان الرياضي للاحتفال باليوم العربى للمسنين" الرواد"
  • تهنئة لكل مصرية.. النيابة الإدارية تصدر بيانا هاما بمناسبة اليوم العالمي للفتاة
  • جنوب سيناء تطلق برنامجًا رياضيًا احتفالًا باليوم العربي للمسنين
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ فتيات مصر وسفيرات برنامج ريحانة باليوم العالمي للفتاة
  • «القومي للمرأة» يشارك في اليوم العالمي للفتاة بجلستين ومعرض برنامج نورة
  • وزير الشباب والرياضة يؤازر المنتخب الوطني قبل مواجهة موريتانيا
  • وزير الشباب والرياضة: نشهد اليوم تلاحم مجتمعي رائع لإنجاح البطولة كما شهد السادس من اكتوبر تلاحم الشعب مع الجيش لاسترداد أرض الوطن
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبياثل والترياثل ببورسعيد|صور
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبياثل والترياثل ببورسعيد