قالت الشرطة البريطانية، الجمعة، إنها سجلت 40 اتهاما جديدا تتعلق بمالك متجر هارودز السابق محمد الفايد بعد فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) تضمن اتهامات لرجل الأعمال الراحل بالاعتداء الجنسي والاغتصاب.

وتوفي الملياردير المصري الفايد العام الماضي عن عمر ناهز 94 عاما بعد عقود من تصدره عناوين الصحف باعتباره أحد أشهر رجال الأعمال في بريطانيا.

وذكر الفيلم الوثائقي الذي بثته "بي.بي.سي" أن الرجل اعتدى جنسيا على موظفات في متجر هارودز في لندن وهددهن إذا حاولن تقديم شكوى. 

وأضاف أن هارودز لم يتدخل كما ساعد في التستر على اتهامات الاعتداء أثناء فترة ملكيته للمتجر.

وقال متجر هارودز، الذي باعه الفايد في عام 2010، إنه "منزعج" من هذه الاتهامات وإنه أصبح الآن "منظمة مختلفة جدا".

وطلبت الشرطة الشهر الماضي من كل من لديه اتهامات ضد الفايد أن يتصل بها وقالت إنها ستسعى إلى مقاضاة آخرين بعد هذه الاتهامات.

وقال ستيفن كلايمان رئيس قسم الجرائم المتخصصة في شرطة العاصمة لندن "تلقى المحققون معلومات كثيرة تتعلق في أغلبها بأنشطة محمد الفايد لكن بعضها يتعلق بأفعال آخرين".

وقالت الشرطة إن الاتهامات الجديدة تتعلق بأربعين ضحية وتغطي جرائم تشمل الاعتداء الجنسي والاغتصاب في الفترة من 1979 إلى 2013.

وتضاف هذه التهم إلى 21 اتهاما آخر وجهت إلى الفايد قبل الفيلم الوثائقي. وكانت الشرطة قد تلقت بلاغات بها بين عامي 2005 و2023، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء ضده.

ونفى الفايد دوما الاتهامات.

ومعظم المعلومات الجديدة تتعلق بملكيته لهارودز من عام 1985 إلى عام 2010، لكن الشرطة تقول إنها تتواصل مع منظمات أخرى مرتبطة به حتى تتأكد من أن رصدها لكل المتضررين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

جماهير ليفربول ودورتموند توجه اتهاما خطيرا لـ يورجن كلوب

يورجن كلوب، المدير الفني السابق لفريق ليفربول، أثار ضجة كبيرة في عالم كرة القدم بعدما أعلن عودته للملاعب في منصب جديد بعد أشهر قليلة من مغادرته "الريدز"، بعد أقل من عام على مغادرته ليفربول بعدما أعلن أنه "يفتقر للطاقة"، تم تعيينه كرئيس لكرة القدم العالمية لمجموعة "ريد بول".

حقيقة تولى يورجن كلوب تدريب منتخب ألمانيا محمد صلاح : متحمس لمواجهة مان يونايتد وخرجت من الراحة برحيل كلوب

تضم مجموعة ريد بول ستة أندية من بينها لايبزيج، سالزبورج، وليدز، لكن قرار كلوب بالانضمام للمجموعة أثار غضبًا واسعًا بين جماهير بوروسيا دورتموند، حيث وُصف بالخائن والمنافق، وظهرت تهديدات بأن يتم استهدافه بلافتات احتجاجية في المباراة المقبلة للنادي.

كلوب، البالغ من العمر 57 عامًا، كان يعد جزءًا أساسيًا من "نبض" مدينة ليفربول ودورتموند، وكلاهما معروف بتعلق جماهيره العميق بأنديتهما. على الجانب الآخر، نادي لايبزيغ، أحد أندية ريد بول، تأسس حديثًا في عام 2009 وهو ما يثير الجدل حول شرعية النادي التقليدية.

في إطار هذا الدور الجديد، سيتولى كلوب مسؤولية الرؤية الاستراتيجية للمجموعة وتطوير عملية اكتشاف المواهب عالميًا، بجانب تدريب وتطوير المدربين. ورغم أن هذا المنصب يمثل نجاحًا كبيرًا لمجموعة ريد بول، إلا أنه يهدد بتشويه سمعة كلوب بين جماهيره السابقة.

إعلان الصفقة، التي تمتد لخمس سنوات، جاء بشكل مفاجئ، مع تقارير متضاربة حول إمكانية وجود شرط يسمح لكلوب بمغادرة المنصب إذا تم تعيينه مدربًا للمنتخب الألماني، وعلى الرغم من سعادته بالدور الجديد، عبرت جماهير ليفربول وبوروسيا دورتموند عن غضبها.

كلوب خرج من إجازته ليوجه رسالة للجماهير عبر فيديو، قال فيه: "قبل أشهر، قلت إنني لا أرى نفسي على خطوط الملعب مرة أخرى، وهذا لا يزال صحيحًا. لكنني ما زلت أحب كرة القدم والعمل، وريد بول يوفر لي المنصة المثالية لذلك."

وأضاف: "لقد خضت معارك للصعود، ومن أجل الألقاب، وأحيانًا فشلنا وأحيانًا نجحنا، والتعامل مع تلك اللحظات ليس سهلاً. الآن، لدي الوقت والفرصة لتطوير اللعبة قليلاً. أتطلع لهذا التحدي ولكنني سأعود الآن إلى إجازتي، أراكم في يناير."

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لبوروسيا دورتموند، هانز-يواكيم فاتسكه، أنه ليس متفاجئًا من قرار كلوب، مشيرًا إلى أنه تحدث معه شخصيًا حول هذا الموضوع، وتمنى له التوفيق في وظيفته الجديدة.

في المقابل، وصف أوليفر مينتزلاف، المدير التنفيذي لمجموعة ريد بول، الصفقة بأنها "أكبر وأقوى صفقة في تاريخ كرة القدم لمجموعة ريد بول"، مشيدًا بقدرات كلوب وتأثيره الكبير على المستوى العالمي.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية ووالي الخرطوم يقفان على تطورات الوضع الميداني في جبهات القتال
  • قضية محمد الفايد "الجنسية".. 200 امرأة يتفاوضن مع هارودز
  • البحر الأحمر.. إنطلاق حملة إصحاح البيئة بمشاركة قوات الشرطة وادارة السجون
  • اسعار الدولار تسجل ارتفاعاً جديداً مقابل الدينار في بغداد واربيل
  • جماهير ليفربول ودورتموند توجه اتهاما خطيرا لـ يورجن كلوب
  • إيران ترد على اتهامات المخابرات البريطانية بشأن عمليات الاغتيال
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يقف على توفيق أوضاع الوافدين من الشرطة بمحلية كرري وقيادة الاحتياطي المركزي القطاع الاول
  • بالصور.. شرطة واستخبارات بورتسودان وسنكات تضبط مواتر ومخدرات ومواد غذائية تالفة معدة للبيع
  • اللواء نجاح العابدي قائدا جديدا لشرطة محافظة ذي قار