بوابة الوفد:
2024-10-11@18:22:42 GMT

ضوابط امتحانات صفوف نقل الثانوية العامة "منازل"

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط امتحانات الأول والثاني من الثانوية العامة على نظام المنازل للعام الدراسي 2024-2025. 

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة  أخذ إقرار على الطالب، وولى أمره، بعدم حصوله على شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة من قبل. 

ويتضمن الإقرار عدم استنفاد الطالب عدد مرات الرسوب ثلاث مرات بالنسبة لنظام المرحلتين، وأربع مرات بالنسبة للنظام الحديث دون أدنى مسئولية على إدارة المدرسة والإدارة والمديرية والوزارة.

ضوابط امتحانات المنازل في نقل الثانوية العامة 

ويؤدى طلاب المنازل امتحان الدور الأول بفصليه الدراسيين مع طلاب المدرسة المنتظمين في المواعيد التي تحددها مديرية التربية والتعليم. 

ويؤدى طلاب صفوف النقل في الثانوية العامة منازل الامتحان في المنهج المقرر في ذات عام تقدمه للامتحان. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم السماح بامتحان الدور الثاني إلا للمتقدمين له في الدور الأول من طلاب صفوف النقل في الثانوية العامة منازل. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم السماح لأي طالب بأداء امتحان الدور الثاني في مدرسة غير مدرسته الأصلية المتقدم إليها في الدور الأول مهما كانت الأسباب. 

ويسدد كل طالب من طلاب صفوف النقل في الثانوية العامة منازل مبلغ وقدره 15 جنيها رسم أداء الامتحان، ومبلغ 285 جنيها مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات لصالح صندوق دعم وتمويل وادارة وتشييد المشروعات التعليمية طبقا للقرار الوزاري رقم (١٦٢) بتاريخ ٢٠٢٤/٠٩/١٢م بشأن تحديد الرسوم والغرامات ومقابل الخدمات الاضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤م.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن هذا الرسم من الطلاب المتقدمين لامتحان الدور الأول فقط، وعدم تحصيل أي رسوم عند عقد امتحان الدور الثاني.

وفور ظهور نتيجة الامتحان في الدور الأول بفصليه الدراسيين، تقوم المدرسة بإرسال كشوف النتيجة لطلاب المنازل الإدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية.

ويتقدم طالب مرحلة الثانوية العامة منازل من آخر مدرسة كان راسب فيها أو مفصول منها، ولا تعتبر النتيجة نهائية إلا  بعد اعتمادها ومراجعتها من الإدارة التعليمية والمدرسة مسئولة عن إبلاغ الطالب بنتيجته عقب كل امتحان" ( فصل دراسي أول - فصل دراسي ثاني - الدور الثاني). 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل مدرسة بعمل إعلان ظاهر بالمدرسة يوضح به شروط واجراءات التقدم للامتحان منازل الصف الأول والثاني الثانوي العام). 

ونوهت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه لا تعقد لجان طبية خاصة للطلاب المرضى بالمستشفيات عدا نزلاء ٥٧٣٥٧ بناء على القرار الوزاري رقم (٢٥٨) بتاريخ ٢٠١٣/٧/٣٠م ولكن تعقد اللجان الخاصة للطلاب المرضى بداخل لجنة سير امتحان الطالب طبقًا لما يرد بتقرير اللجنة الطبية العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية امتحانات التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم المنازل وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الثانویة العامة من الدور الثانی امتحان الدور الدور الأول

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعلن عن مسابقات جديدة لتعيين معلمين مساعدين بوزارة التربية والتعليم.. فيديو

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على قرار يتيح إطلاق مسابقات جديدة لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك بعد اقتراح وزير التربية والتعليم.

وعلق الكاتب الصحفي رفعت فياض، على قرار إطلاق مسابقات جديدة لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلًا إن القرار يهدف إلى معالجة النقص في أعداد المعلمين بالمدارس الحكومية ومنح خريجي كليات التربية فرصة للانضمام إلى السلك التعليمي من خلال التقدم في هذه المسابقات.

وأوضح رفعت فياض خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، أن الإعلان عن المسابقات سيتم على مستوى كل إدارة تعليمية، مما يتيح استهداف أكثر دقة لسد العجز في أعداد المعلمين المطلوبة، لافتًا إلى أن تلك الخطوة ستكون بالتنسيق بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة التربية والتعليم، لضمان تطبيق القواعد المنظمة بشكل شفاف وفعال.

وأشار الكاتب الصحف رفعت فياض إلى أن هذا القرار يأتي في إطار جهود الحكومة لتعزيز العملية التعليمية وتحسين جودة التعليم في المدارس الحكومية، من خلال توفير كوادر تعليمية مؤهلة تسهم في الارتقاء بمستوى التعليم في مصر.

اقرأ أيضاًوزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024

وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب

مقالات مشابهة

  • طلاب شمال سيناء يتألقون في احتفالية مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصار أكتوبر
  • «س و ج».. كل ما تريد معرفته عن تقييمات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل 2024
  • وظائف وزارة التربية والتعليم.. خطوات الحصول على نتيجة مسابقة معلم مساعد
  • «التعليم» تعلن ضوابط امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل
  • الحكومة تعلن عن مسابقات جديدة لتعيين معلمين مساعدين بوزارة التربية والتعليم.. فيديو
  • كاتب صحفي: مسابقة لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم
  • ضوابط تنظيم امتحانات شهر أكتوبر في المدارس
  • قرار من «التعليم» بشأن امتحانات وتقييم طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي
  • تحذير هام لطلاب صفوف النقل في الثانوية العامة