أعلنت فنزويلا، الجمعة، عن تخصيص السبت، "يوم تضامن عالمي" مع فلسطين ولبنان، في عمود البلاد  تحت شعار "اليوم العالمي للسلام وضد الإرهاب والإبادة الجماعية في فلسطين ولبنان".

وأصدرت وزارة الخارجية الفنزويلية تعليماتها لجميع سفاراتها حول العالم لحشد الجاليات لوقفات تضامنية مع فلسطين ولبنان.

يأتي هذا التحرك في إطار حشد دعم دولي من قبل الحكومة الفنزويلية للشعبين الفلسطيني واللبناني، ولشر الوعي العالمي وتسليط الضوء على "الإبادة الجماعية والإرهاب" في فلسطين ولبنان.



وتتماشى هذه الخطوة مع الموقف الفنزويلي الثابت في دعم القضايا الفلسطينية والعربية منذ سنوات، حيث ظلت كاراكاس واحدة من أشد المدافعين عن القضية الفلسطينية على الساحة الدولية.

ولطالما كانت فنزويلا من أبرز الدول التي تدعم فلسطين ولبنان على الساحة الدولية، وفي ظل حكومات اشتراكية متعاقبة، تبنت كاراكاس مواقف متشددة ضد "إسرائيل"، حيث قامت بقطع العلاقات الدبلوماسية معها في عام 2009 بعد عملية "الرصاص المصبوب" على غزة.

وتعمل السفارات الفنزويلية على حشد الجاليات العربية والفلسطينية في دول الاغتراب، إلى جانب القوى المؤيدة لفلسطين، لإقامة وقفات احتجاجية أمام المؤسسات الدولية، وتفعيل الجهود للضغط على الحكومات للوقوف ضد السياسات الإسرائيلية التي ترتكب انتهاكات ضد الفلسطينيين واللبنانيين.


ومن المتوقع أن يساهم الإعلان عن هذا اليوم العالمي في تعزيز الحراك الدولي المؤيد لفلسطين ولبنان، خصوصًا في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية واللبنانية.

ومن المتوقع أن يتم تنظيم فعاليات في العديد من الدول اللاتينية، أوروبا، الشرق الأوسط، وحتى أمريكا الشمالية، كما يتوقع أن تشهد بعض المدن الكبرى مثل كاراكاس، مدريد، بيروت، وباريس مسيرات كبيرة تُعبر عن الدعم الشعبي للقضية الفلسطينية وللبنانيين المتضررين من الاعتداءات الإسرائيلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فنزويلا يوم تضامن فلسطين لبنان فلسطين الاحتلال فنزويلا يوم تضامن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فلسطین ولبنان

إقرأ أيضاً:

مانجا العربية تعلن عن قصة الطريق إلى 2034 لدعم ملف المملكة لاستضافة كأس العالم

نواف السالم

أعلنت مانجا العربية عن قصة الطريق إلى 2034، وذلك لدعم ملف المملكة لاستضافة كأس العالم.

وكانت وحدة ملف ترشح المملكة العربية السعودية، لاستضافة كأس العالم 2034، قد أبرامت اتفاقية تعاون مع شركة «مانجا العربية»، التابعة لـ«المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام»، لإطلاق قصة من مجلة «مانجا العربية» المصوّرة تحمل عنوان «الطريق إلى 2034»، وذلك بهدف استقطاب وإلهام جماهير كرة القدم وعشاق القصص المصورة «مانجا» من الشباب حول العالم. وتمثل هذه القصة المصوّرة، التي سيتم نشرها باللغات العربية والإنجليزية واليابانية، جزءاً من مبادرات الاتحاد السعودي لكرة القدم، التي تهدف إلى تعزيز مستويات الاهتمام بالبطولة التي قد تنظمها المملكة في حال نيل حق الاستضافة لتكون أول نسخة تجمع 48 منتخباً في دولة واحدة.

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يؤكد ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان
  • تظاهرات لدعم فلسطين في ميلانو بمشاركة السويدية "جريتا ثونبرج"
  • المغاربة يتظاهرون رفضا للحرب ضد فلسطين ولبنان ومطالبة بإسقاط التطبيع
  • سلطان القاسمي يعفي دور النشر في فلسطين ولبنان والسودان من رسوم "الشارقة للكتاب"
  • خسائر الشركات الأمريكية عالميا.. المقاطعة سلاح داعمي فلسطين ضد إسرائيل
  • مانجا العربية تعلن عن قصة الطريق إلى 2034 لدعم ملف المملكة لاستضافة كأس العالم
  • رفعوا علم فلسطين: آلاف الطلاب يتظاهرون دعما لغزة ولبنان وإضراب بالجامعات
  • لجان المقاومة: عملية الطعن في الخضيرة رد على المجازر في فلسطين ولبنان
  •  وزير خارجية إيران يزور السعودية لبحث وقف العدوان على فلسطين ولبنان