سرايا - عقد جلالة الملك عبدالله الثاني، الجمعة، لقاءات منفصلة مع الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ورئيس الوزراء السلوفيني روبرت غولوب، ورئيس وزراء مالطا روبرت أبيلا.

وتناولت اللقاءات، التي عقدت على هامش قمة دول جنوب أوروبا "ميد 9" بمدينة بافوس القبرصية، المستجدات الخطيرة بالمنطقة، إذ أكد جلالته ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، وتكثيف الجهود للتوصل إلى تهدئة شاملة.



وجدد جلالة الملك، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، التأكيد على أهمية مضاعفة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وضمان وصولها إلى مناطق القطاع دون اعتراض أو تأخير.

وحذر جلالته من خطورة ممارسات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، واستمرار الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأشار جلالة الملك إلى أن الإقليم سيبقى رهينة العنف ما لم يتم إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وتطرقت اللقاءات إلى الدور المحوري للأردن من خلال سعيه الدؤوب إلى خفض التصعيد واستعادة الاستقرار والعمل لتحقيق السلام في المنطقة.

وتناولت اللقاءات سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون بين الأردن والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

وحضر اللقاءات نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، علاء البطاينة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

مدبولي: ما حدث في لقاء القامات الفكرية الأسبوع الماضي سنترجمه لخطوات تنفيذية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن رد الفعل على لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضي إيجابي للغاية وسيشجع على التوسع في مثل هذه النوعية من اللقاءات.

وتابع «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي له مع وزيري المالية والاستثمار والتجارة الخارجية، المُذاع عبر «إكسترا نيوز»: «نحاول أن تكون هذه اللقاءات الدورية التي تعقدها الحكومة مع شخصيات مهمة ومفكرين، تركز على قضية وشاغل للاستماع لأكبر قدر من الأفكار في هذا الشأن»، موضحًا أن كل ما أثير في اجتماعه مع القامات الفكرية كتب وأُخذ به، وسيجري ترجمته لخطوات تنفيذية ت.

وأشار إلى أن أهم ما تم الاستفادة منه في هذا اللقاء ضرورة الاستمرار في وجود أكثر من قناة للتواصل، مضيفا: «نحتاج لتنوع أكثر في أساليب التواصل المجتمعي، وتم توجيه الوزراء لعرض كل وجهات النظر والخطوات التي تقوم بها الدولة والوزارات»، قائلًا: «كل التقدير والاحترام للقامات الفكرية التي شرفت بلقائها الأسبوع الماضي».

مقالات مشابهة

  • بوانو لـRue20: خطاب جلالة الملك هو دعوة لباقي الدول إلى استحضار العقل والجوانب التارخية والحقوقية لوحدتنا الترابية
  • الملك يعقد لقاءات منفصلة على هامش قمة جنوب أوروبا
  • جلالة الملك: قضية الصحراء تمر من مرحلة التدبير إلى مرحلة التغيير
  • جلالة الملك يخاطب البرلمانيين : تتحملون مسؤولية الدفاع عن مغربية الصحراء وإقناع الجهات التي لاتزال تعادي وحدتنا الترابية
  • الملك في افتتاح البرلمان: أشكر الرئيس ماكرون على دعم فرنسا الصريح لمغربية الصحراء
  • جلالة الملك يترأس غداً الجمعة افتتاح البرلمان
  • مدبولي: ما حدث في لقاء القامات الفكرية الأسبوع الماضي سنترجمه لخطوات تنفيذية
  • مدبولي: نحن في مرحلة استثنائية ولم يمر بها العالم من قبل
  • تسريح الموظفين وترتيبات أمنية تستبق افتتاح جلالة الملك للبرلمان