أعلن مهرجان الجونة السينمائي، تنظيم النسخة الثانية من سوق سيني جونة، الحدث الذي يُعد منصة للتفاعل بين صنّاع الأفلام والمنتجين والشركات الرائدة في المجال السينمائي.

وينعقد سوق سيني جونة في الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر، بمشاركة متميزة لـ22 عارضًا من ثماني دول عربية وأوروبية، وهي: فلسطين، ولبنان، والأردن، والسودان، والمغرب، والمملكة العربية السعودية، وإنجلترا، ومصر.

للعام الثاني على التوالي مهرجان الجونة يعلن تنظيم سوق سيني جونة

يهدف سوق سيني جونة إلى تعزيز فرص التعاون والشراكة بين المهنيين في صناعة السينما من مختلف أنحاء العالم، ويعد نقطة تجمع رئيسية للعارضين لعرض مشاريعهم وإبداعاتهم، بالإضافة إلى استكشاف فرص جديدة لتوسيع أعمالهم والتواصل مع الفاعلين الرئيسيين في الصناعة.

تضم مجموعة العارضين المشاركين في النسخة الثانية من سوق سيني جونة مركز السينما العربية «لبنان»، شبكة راديو وتلفزيون العرب «المملكة العربية السعودية»، بي ميديا برودكشنز «مصر»، بست للإنتاج الفني «مصر/الإمارات»، بيج بانج «مصر»، المجلس الثقافي البريطاني «انجلترا»، جامعات المعرفة الدولية جامعة كوفنتري «انجلترا»، كالت للإنتاج الفني «مصر»، سبيكطوب «المغرب»، نادي منتجي الأفلام المصري «مصر»، فيدباك ستيديو «مصر»، فيلم لاب فلسطين «فلسطين»، جراج للإنتاج الفني «مصر»، جيمناي أفريقيا «مصر»، هوليوود فيلم «مصر»، لاجوني للإنتاج الفني «مصر»، ماد سوليوشنز «مصر/الإمارات»، سرد «مصر»، سودان فيلم فاكتوري «السودان»، ذا ساوند أوف إيجيبت للاستشارات الإعلامية «مصر»، أفلام ڤيكتوريا «مصر»، الهيئة الملكية الأردنية للأفلام «الأردن».

وعبر المنتج محمد تيمور، مدير برنامج سوق سيني جونة عن ترقبه وتفاؤله الشديد لهذه النسخة، لما تحمله من فرص تشبيك متعددة، على نطاق عربي وعالمي، بين العارضين وزوار المهرجان، قائلاً: «نستعد هذا العام لمشاركة جميع زوار مهرجان الجونة بقائمة متنوعة من الشركات والمؤسسات العارضة في سوق «سيني جونة»، والتي ستكون متاحة للتشبيك مع الجميع من صناع أفلام ومحبي السينما والطلاب والصحافة»، مضيفًا أن التنوع لا يشمل فقط البلدان، ولكن أيضًا في اختصاصات واهتمامات العارضين، التي تتضمن الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والمسلسلات وأيضًا الأفلام الوثائقية.

ومن خلال هذه المبادرة، يسعى مهرجان الجونة السينمائي إلى دعم وتعزيز صناعة السينما في المنطقة، من خلال توفير منصة لتبادل الأفكار والرؤى الفنية، وتسليط الضوء على الأعمال والمشاريع المبتكرة من مختلف الدول المشاركة.

ويعتبر سوق سيني جونة فرصة فريدة للمشاركين لبناء علاقات مهنية جديدة وتوسيع شبكات التواصل بين العاملين في القطاع السينمائي، مما يساهم في تطوير صناعة السينما على المستوى الإقليمي والدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيني جونة مهرجان الجونة الجونة للإنتاج الفنی مهرجان الجونة

إقرأ أيضاً:

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكشف عن قائمة الأفلام العربية القصيرة لعام 2024

المناطق_واس

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي, عن قائمة الأفلام العربية القصيرة المشاركة في دورته الرابعة التي تُعرض خلال الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر في مدينة جدة .

وتضمن البرنامج لهذا العام كوكبة من المختارات العربية القصيرة التي تعكس النسيج الإبداعي الغني في المنطقة العربية، لتتحول المدينة الساحلية إلى القلب النابض لرواية القصص والسينما العالمية.

أخبار قد تهمك “تنمية رفحاء ” تطلق برنامج “إشراقة” لطالبات المرحلة الثانوية والجامعة 10 أكتوبر 2024 - 12:17 مساءً الشريك الأدبي بتبوك يقيم أمسية حول ” المُلهمات ” في الشعر العربي 10 أكتوبر 2024 - 12:04 مساءً

ويسلط الحدث الضوء على قصص مؤثرة تجسد مجموعة من المشاهد الثقافية والاجتماعية والشخصية, حيث تم اختيار 15 فيلمًا قصيرًا يضم مواهب من المملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وتونس، والمغرب، ومصر، والصومال، والسودان، والأردن، ولبنان.

وتُتيح مسابقة الأفلام العربية القصيرة للمواهب الإقليمية والمحلية سواءً الناشئة أو المعروفة، منصة مرموقة تمنحها الفرصة للتألق على الساحة الدولية، مما يسهم في إيصال إبداعاتهم إلى الجماهير العالمية ونخبة الخبراء في صناعة السينما.

وعـَد مدير البرنامج السينمائي العربي والكلاسيكي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أنطوان خليفة, رواية القصص أداة فعَّالة لصون وترجمة التجارب الإنسانية الغنية، بما يتجاوز حدود اللغة والثقافة, مؤكدًا أن برنامج هذا العام يتضمن أفلامًا ومواهب رائعة تعكس مستوى ونضج المشهد السينمائي والترفيهي في المنطقة, لافتًا النظر إلى أن صُنّاع الأفلام قدموا رسائل قوية برؤية سينمائية مبتكرة وعريقة من خلال تناولهم لموضوعات متنوعة، مثل: البحث عن الذات، والهوية، والاكتئاب، بطرحٍ مميزٍ يجمع بين الفكاهة والعبثية.

يُذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومن خلال مسابقة الأفلام العربية القصيرة، يسهم في دعم الأصوات الناشئة من العالم العربي ويسهل وصول مجموعة غنية من المواهب إلى أبرز الجهات المعنية وفرص النمو, كما تلعب المنصة دورًا فعالًا في الارتقاء بمواهب قطاع الأفلام الإقليمي، حيث عرضت أكثر من 120 فيلمًا عربيًا وسعوديًا بين عامي 2021 و 2023.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 أكتوبر 2024 - 12:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 8:43 صباحًاروسيا.. ابتكار سترة نسائية مضادة للرصاص أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 8:41 صباحًااكتشاف عرش قديم غامض لملكة عمرها 1300 عام من حضارة مفقودة منوعات10 أكتوبر 2024 - 8:24 صباحًاسيارة تسلا فارهة تتحول إلى حوض سمك أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 6:58 صباحًابرازيلي يلجأ لعض ثعبان أناكوندا لإنقاذ نفسه أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 3:21 صباحًاأطعمة تزود الجسم بعنصر الحديد10 أكتوبر 2024 - 8:43 صباحًاروسيا.. ابتكار سترة نسائية مضادة للرصاص10 أكتوبر 2024 - 8:41 صباحًااكتشاف عرش قديم غامض لملكة عمرها 1300 عام من حضارة مفقودة10 أكتوبر 2024 - 8:24 صباحًاسيارة تسلا فارهة تتحول إلى حوض سمك10 أكتوبر 2024 - 6:58 صباحًابرازيلي يلجأ لعض ثعبان أناكوندا لإنقاذ نفسه10 أكتوبر 2024 - 3:21 صباحًاأطعمة تزود الجسم بعنصر الحديد "تنمية رفحاء " تطلق برنامج "إشراقة" لطالبات المرحلة الثانوية والجامعة "تنمية رفحاء " تطلق برنامج "إشراقة" لطالبات المرحلة الثانوية والجامعة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • للعام الثاني .. تنظيم سوق "سيني جونة" بمشاركة 22 عارضاً
  • للعام الثاني على التوالي.. مهرجان الجونة يعلن تنظيم سوق "سيني جونة"
  • خاص| قبل انطلاقه.. هل يعتمد مهرجان الجونة على الذكاء الاصطناعي؟
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكشف عن قائمة الأفلام العربية القصيرة لعام 2024
  • صبري الدسوقي: مهرجان الجونة السينمائي أثبت للجميع قدرته على مواجهة أي مشاكل وأزمات
  • إسبانيا “دولة محط الأضواء” في مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ75
  • «البحر الأحمر السينمائي 4» يكشف عن قائمة الأفلام العربية القصيرة
  • الكشف عن مفاجآت في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • لأول مرة بمشاركة مجموعة من المواهب.. صالات السينما الصينية تستقبل عروض الأفلام السعودية