ظلت أسعار المنتجين بالولايات المتحدة دون تغيير في سبتمبر/أيلول الماضي مدفوعة بانخفاض تكاليف البنزين، مما يشير إلى تقدم نحو تضخم أقل حدة، وهو ما يدعم توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) أسعار الفائدة مجددا الشهر المقبل.

وقال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل -في تقرير صدر اليوم الجمعة- إن القراءة الثابتة لمؤشر أسعار المنتجين للطلب النهائي الشهر الماضي جاءت بعد زيادة غير معدلة بلغت 0.

2% في أغسطس/آب الماضي. وعلى أساس سنوي، ارتفع المؤشر بنسبة 1.8%، وهو أقل تقدم منذ فبراير/شباط الماضي.

ويُظهر التقرير أن مؤشرا أقل تقلبا، يُستخدم لقياس التضخم باستثناء الغذاء والطاقة والتجارة، ارتفع بنسبة 0.1%، مما يعادل أقل زيادة منذ مايو/أيار 2023. في وقت ظهرت فيه البيانات الخاصة بالتضخم العام والقطاعات التي يعتمد عليها الاحتياطي الفدرالي لاتخاذ قراراته.

وقد استقرت تكاليف الرعاية الطبية وتكاليف الرعاية الخارجية بالمستشفيات، في حين ارتفعت أسعار تذاكر الطيران بشكل حاد.

توقعات خفض الفائدة

توقع المتداولون أن يخفض الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية الشهر المقبل، بعد أن بدأ حملته لتخفيف السياسات الشهر الماضي بخفض 50 نقطة أساس.

ومع ذلك، قد تؤدي التقارير الأخيرة -عن زيادة الوظائف وضغوط الأسعار المستمرة- إلى تعديل هذه التوقعات.

وأظهر التقرير أن تكاليف الخدمات ارتفعت بنسبة 0.2%، في حين قفزت أسعار المواد الغذائية بنسبة 1%، وهو أعلى مستوى منذ فبراير/شباط الماضي.

وفي المقابل، انخفضت أسعار الطاقة بنسبة 2.7%، وكذلك تكاليف السلع المُعالجة للطلب الوسيط بنسبة 0.8%، بسبب التراجع الكبير في أسعار وقود الديزل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الذهب يلمع بعد بيانات تعزز توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار الذهب اليوم، بعد أن دعمت بيانات جديدة التوقعات على خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 2644.16 دولارًا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0514 بتوقيت جرينتش، لكنه انخفض بنحو 0.3 % خلال الأسبوع. وبلغت الأسعار أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2685.42 دولارًا الشهر الماضي. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 % إلى 2661.40 دولارًا.

أخبار قد تهمك الذهب ينخفض إلى 2647.49 دولارًا للأوقية مع تزايد توقعات خفض أصغر للفائدة الأمريكية‭ ‬بعد بيانات الوظائف 7 أكتوبر 2024 - 9:47 صباحًا الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة 1 أكتوبر 2024 - 9:12 صباحًا

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 31.28 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاتين واحدًا بالمئة إلى 976.55 دولارًا. ويتجه المعدنان إلى تسجيل خسائر أسبوعية. بينما ارتفع البلاديوم واحدًا بالمئة إلى 1080.27 دولارًا، ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بواقع سبعة بالمئة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يواصل الارتفاع مع توقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار الذهب ترتفع 16 دولارًا مع انخفاض العملة الأميركية
  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • النفط يقفز 4% مع زيادة التوتر الإسرائيلي الإيراني وإعصار بأميركا
  • استقرار العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مع ترقب صدور تقرير التضخم عن سبتمبر
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة.. فماذا يعني ذلك للمستهلكين؟
  • استقرار أسعار الذهب
  • الذهب يستقر مع ترقب مسار الفائدة