يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الأمم المتحدة، تسجيل أكثر من 186 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن، من بينها 680 حالة وفاة مرتبطة بالمرض في عموم البلاد، خلال الستة الأشهر الماضية.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في تقرير الحالة الإنسانية الذي أذاعته الفضائية اليمنية أمس الثلاثاء، “واصل الكوليرا انتشاره في جميع أنحاء اليمن، حيث يمثل الأطفال دون سن الخامسة وكبار السن ربع جميع الحالات”.

وأضاف أن “بيانات السلطات الصحية تشير إلى إجمالي تراكمي يزيد عن 186 ألف حالة مشتبه بها من الكوليرا، و680 حالة وفاة مرتبطة بالمرض، في جميع المحافظات الـ 22 في اليمن منذ منتصف مارس 2024”.

وأوضح أن الوباء المتفشي منذ ستة أشهر فريد من نوعه، حيث أنه مدفوع بتلوث المياه والغذاء.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الشؤون الإنسانية الكوليرا اليمن

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من مخاطر الفيضانات في أودية اليمن

شمسان بوست / متابعات:

أصدرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) تحذيرات من ارتفاع كبير وغير متوقع في هطول الأمطار على مناطق متفرقة في اليمن خلال الأيام المقبلة.



في “نشرة الإنذار المبكر والأرصاد الجوية الزراعية” التي صدرت الخميس، أوضحت المنظمة أنه بعد فترة من انخفاض هطول الأمطار، من المتوقع أن تشهد اليمن زيادة ملحوظة في الهطول خلال الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.


تشير التوقعات إلى أن الأمطار ستتفاوت في شدتها، حيث من المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في محافظات تعز وإب والمحويت وذمار، حيث قد تصل إلى 150 ملم. بينما ستكون الأمطار في الضالع ولحج معتدلة، حوالي 40 ملم. كما ستشهد المحافظات الساحلية المطلة على خليج  عدن وبحر العرب هطول أمطار، ولكن بكثافة أقل لا تتجاوز 10 ملم.



أشارت “الفاو” إلى أن هذه الزيادة المفاجئة في الأمطار بعد فترة من الجفاف قد تكون لها آثار سلبية، خاصة في المناطق المنخفضة من المرتفعات الوسطى والجنوبية، التي تعد معرضة بشكل خاص لهطول غزير. وهذا يزيد من خطر حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية، مما قد يؤدي إلى أضرار إضافية في المناطق التي لم تتعافَ بعد من الفيضانات المدمرة التي وقعت في أغسطس/آب الماضي.




وتتوقع النشرة أن تعود الفيضانات إلى بعض المستجمعات المائية، مع وجود احتمالات متفاوتة، حيث تم تصنيف وديان سردود وزبيد وموزع ورسلان وتبن ونخلة تحت خانة “تحذير من مخاطر الفيضانات”، بينما واديي مور ورماح في خانة “تنبيه”.




أكدت الوكالة الأممية أن هذا التغير غير المتوقع في هطول الأمطار وما يترتب عليه من فيضانات قد يؤدي إلى مزيد من الأضرار للأنشطة الزراعية، مما قد يدمر الأراضي الزراعية والمحاصيل ويؤخر الأنشطة الزراعية الأساسية، ويعرض سبل العيش التي تعتمد على الزراعة للخطر، إضافة إلى زيادة الضغط على البنية التحتية

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يباشر 996 ألف بلاغ خلال 3 أشهر على مستوى المملكة
  • الأمم المتحدة تحذر من مخاطر الفيضانات في أودية اليمن
  • الصحة السودانية: انخفاض معدلات الإصابة بالكوليرا في بعض الولايات وارتفاعها في أخرى
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء التصعيد في الشرق الأوسط وتأثيراته على اليمن والبحر الأحمر
  • تقرير أممي يتهم العدو الصهيوني بارتكاب جرائم ضد الإنسانية
  • الأزمة الإنسانية في لبنان تتفاقم.. الأمم المتحدة: ربع الأراضي اللبنانية تم إخلاؤها
  • الأمم المتحدة: تعيين الدبلوماسي البريطاني السابق فليتشر وكيلا للأمين العام للشؤون الإنسانية
  • تعيين البريطاني توم فليتشر رئيسا لوكالة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • تعيين منسق أممي جديد للشؤون الإنسانية في ليبيا