تفقد أمس، الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، والزائر الرسولي على أستراليا ولبنان ودول الخليج، عددًا من أسر كنيسة القديس مرقس الرسول، بسيدني.

جاء ذلك بحضور الأب أندراوس فرج، راعي الكنيسة. وخلال الزيارات، اطمئن صاحب النيافة على كافة أحوال الأسر، كما تعرف على الصعوبات والتحديات والمعوقات التي تواجههم.

كذلك، استمع الأب المطران إلى آراء ومقترحات أسر الرعية، مقدمًا لهم كلمات التشجيع، مؤكدًا لأبنائه وبناته أهمية التفاني في الخدمة والعمل، كما تضمنت الزيارات أيضًا تبادل بعض الخبرات المختلفة.

وفي الختام، تمنى الزائر الرسولي كامل النجاح والتوفيق للأسر في جميع مجالات حياتهم، مختتمًا زياراته الرعوية لهم ببعض التوصيات المُشجعة.

وفي سياق متصل، زار اليوم، نيافة الأنبا توما، يرافقه الأب أندراوس فرج، المستشفى العام بسيدني، "Black Town Hospital".

وتقابل صاحب النيافة مع الأب دادو، مسؤول المستشفى، حيث بدأ اللقاء بالتعارف المتبادل، ثم قدم الزائر الرسولي كلمات الشكر والتقدير والامتنان له، على جميع المجهودات المبذولة، لتوفير كافة سُبل الراحة للمرضى على جميع المستويات، من أجل ضمان شفائهم العاجل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنبا توما الأنبا توما حبيب الكاثوليك القديس مرقس الرسول الكنيسة

إقرأ أيضاً:

"الرجاء لا يخيب".. الأنبا باخوم يترأس يوم الشباب الإيبارشي ببيت العائلة المقدسة

ترأس اليوم، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشيّة البطريركية، يوم الشباب الإيبارشي، الذي نظمته خدمة الشباب بالإيبارشية، وذلك ببيت العائلة المقدسة، بالإسكندرية.

شارك في اليوم القمص أنطونيوس غطاس، وكيل عام بطريركية الأقباط الكاثوليك، والأب بيشوي عبد المسيح، مسؤول البيت، والأب فرنسيس وحيد، مسؤول خدمة الشباب بالإيبارشية البطريركية.

شارك أيضًا الأب يوحنا عادل، راعي كنيسة السيدة العذراء، بالمعادي، والأب صموئيل جرجس، راعي كنيسة القديس بطرس والقديسة حنة، بطنطا، والأب متى عبد المسيح، راعي كنيسة القديسة تريزا، بالشرابية.

بدأ اليوم بالكلمة مع نيافة الأنبا باخوم، التي دارت حول "الرجاء"، انطلاقًا من يويبل الرجاء، الذي أطلقه قداسة البابا فرنسيس لعام ٢٠٢٥.

بدأت رحلة الرجاء داخل الكنيسة، ومنها تناول الأب المطران شرح المعنى الحقيقي لما يحمله الرجاء، من فضيلة، وإيمان، ومحبة، وكيف تستطيع الكلمة، والأسرار المقدسة، تغيير مسار الحياة من اليأس إلى الرجاء، الذي لا ينتهي، لأنه يكمن في يسوع المسيح.

ورحب الأب فرنسيس، بالآباء الكهنة، وجميع الحاضرين مقدمًا لهم الشكر، داعيًا إياهم إلى عيش شعار اليوم "الرجاء"، قائلًا: علينا أن نسلك دروب الرجاء في حياتنا، كما قام القمص أنطونيوس بتلاوة صلاة الرجاء مع الشباب.

واحتوى اليوم أيضًا على العديد من الفقرات الترفيهية، والغنائية، والأشغال اليدوية.

مقالات مشابهة

  • الأنبا مرقس يترأس أمسية الصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط والعالم
  • "الرجاء لا يخيب".. الأنبا باخوم يترأس يوم الشباب الإيبارشي ببيت العائلة المقدسة
  • الأنبا باسيليوس يفتتح المؤتمر التكويني لإيمان ونور قلب يسوع مقاطعة وسط مصر بسمالوط
  • الأنبا باسيليوس يتفقد اجتماع خدام كنيسة القديسة ريتا بطوه
  • الأنبا بولا يجتمع بأعضاء إرسالية مار منصور بكنيسة السيدة العذراء بلوس أنجلوس
  • الأنبا توما يواصل لقاءاته في زيارته الرعوية لأبناء الأقباط الكاثوليك بسيدني
  • افتتاح مقر معهد "البابا أثناسيوس الرسولي" للدراسات اللاهوتية بنجع حمادي
  • الأنبا توما يزور مبنى البرلمان بسيدني ويلتقي أخوية القديس بطرس بكاتدرائية العذراء مريم
  • الأنبا توما يزور مبنى البرلمان بسيدني ويلتقي أخوية القديس بطرس