صحيفة الخليج:
2024-10-11@18:22:47 GMT

مبادرة لإعادة تدوير الألعاب تستهدف 20 موقعاً

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

مبادرة لإعادة تدوير الألعاب تستهدف 20 موقعاً

أعلنت جمعية المخترعين الإماراتية بالتعاون مع سهيل للحلول الذكية عن إطلاق مبادرة جديدة تهدف لمعالجة نفايات الألعاب وتعزيز الاستدامة من خلال ممارسات إعادة التدوير المبتكرة.
تأتي أهمية هذا المشروع في ظل تجاوز سوق الألعاب العالمية 100 مليار دولار في 2023، مع وجود نحو 80% من الألعاب بمكبات النفايات.
وبدأت الجمعية بتأسيس مركزين لإعادة تدوير الألعاب في الشارقة، مع خطط للتوسع إلى 20 موقعاً في مختلف إمارات الدولة.


تتضمن المبادرة أيضاً برامج تعليمية تهدف لتدريب الطلاب على تقنيات تفكيك وإعادة تدوير الألعاب، مع التركيز على الألعاب التي يتم التحكم فيها عن بعد، وسيتم تحويل المواد المعاد تدويرها إلى خيوط للطباعة ثلاثية الأبعاد ومعدات مدرسية ومواد لمشاريع علمية، للاستفادة منها بشكل فعّال.
وتشمل المبادرة مسابقة باستخدام مركبات مصنوعة من مواد معاد تدويرها، وورش عمل مجانية لتدريب المتطوعين على تقنيات اللحام، وتم تحقيق هذا المشروع من خلال شراكات استراتيجية مع جهات داعمة رئيسية، مثل سهيل للحلول الذكية، ومؤسسة «ثري دي ففتي يو» للطباعة، فضلاً عن مؤسسات تعليمية استضافت مراكز إعادة التدوير.
وأعرب أحمد عبد الله مجان، رئيس جمعية المخترعين الإماراتية، عن حماسه لإمكانات المشروع، مشيراً إلى أنه لا يعالج نفايات الألعاب فحسب، بل يخلق فرصاً للتعليم والابتكار.
وتدعو الجمعية أفراد المجتمع والمؤسسات التعليمية والشركاء المحتملين للانضمام إلى هذا الجهد الرائد.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات مبادرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشهد حفل تسليم شهادات مبادرة "مستقبلك .. وظيفتك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة مساء اليوم حفل تسليم شهادات انتهاء تدريب ١٦٩ متدرب ضمن مبادرة "مستقبلك .. وظيفتك" والتى نظمتها أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة لمساعدة الشباب على التأهل لسوق العمل  بحضور عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.
وأكد محافظ القاهرة أن هذه المبادرات التى تستهدف تدريب الشباب وتنمية مهاراتهم لاتاحة مزيد من الفرص لهم فى سوق العمل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتمكين الشباب من تنمية مهاراتهم بصورة احترافية وخلق كوادر شبابية بما يتفق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ ، مشيرًا إلى أن الدولة تولى إهتمامًا كبيرًا بالشباب باعتبارهم من سيتحمل مسئولية الوطن فى المستقبل .
وثمن دور المجتمع المدنى ممثلا فى الجمعيات الأهلية والاحزاب ورجال الأعمال فى مشاركة المحافظة فى تنفيذ مخططاتها التنموية ، وتنفيذ مبادرات تستهدف خدمة المجتمع واحداث تغيير به من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الجامعات تخدم أكثر من 86 ألف مواطن ضمن مبادرة "بداية"
  • فصائل عراقية تستهدف موقعا حيويا في إيلات بواسطة الطيران المسير
  • اختتام مبادرة تمكين للباحثين عن عمل تستهدف خريجي ولاية الدقم
  • ضبط شخص بالدقهلية بتهمة إنشاء وإدارة 160 موقعا إلكترونيا لبث محتوى مقرصن
  • تعرف على الخدمات التي تقدمها مبادرة بداية بالمحافظات
  • زايد الإنسانية: مبادرة حقيبة الشتاء تستهدف 19 دولة بـ50 ألف حقيبة
  • "زايد الإنسانية": مبادرة "حقيبة الشتاء" تستهدف 19 دولة بـ50 ألف حقيبة
  • “زايد الإنسانية”.. مبادرة “حقيبة الشتاء” تستهدف 19 دولة بـ”50 ألف” حقيبة
  • محافظ القاهرة يشهد حفل تسليم شهادات مبادرة "مستقبلك .. وظيفتك"