جدة : البلاد

أكدت المديرية العامة للجوازات، أهمية إكمال تنفيذ الخدمات الإلكترونية عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية (أبشر – أبشر أعمال) وبوابة مقيم، بعد إجراء عملية السداد، موضحةً أن سداد رسوم الخدمات فقط لا يعني تنفيذ الخدمة وإنجازها.
ودعت المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من خدماتها الإلكترونية دون الحاجة لمراجعة مقار الجوازات، مثل خدمة إصدار وتجديد الجواز السعودي وخدمة إصدار وتجديد الإقامة وخدمة إصدار تأشيرة الخروج والعودة وتأشيرة الخروج النهائي، وخدمة تواصل، التي تُمكّن المستفيدين من تقديم طلبات إنجاز معاملاتهم التي تعذر تنفيذها إلكترونيًا.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

لعمرة خالية من المشكلات الصحية.. "الحج والعمرة" تؤكد أهمية اتباع الإرشادات

أكدت وزارة الحج والعمرة أهمية اتباع التعليمات والإرشادات الصحية لضمان أداء مناسك العمرة بأمان ويسر، ولتجنب المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها المعتمرون.
وتأتي هذه التوجيهات ضمن جهود الوزارة الرامية إلى تعزيز الوعي الصحي بين المعتمرين والزوار، بما يسهم في تحقيق تجربة عمرة خالية من المتاعب الصحية.
أخبار متعلقة مقترح إلغاء شرط خطاب المشغل الجوي لتسهيل إجراءات محطة الإصلاح بالمملكةعاجل صرفت بالخطأ.. "الصحة" تسترد مبالغ "بدل التميز" من منسوبيهاوأوضحت الوزارة أن الوقاية من العدوى التنفسية تعد من أبرز الأولويات الصحية، حيث أوصت بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة وارتداء الكمامات باستمرار، خاصة في الأماكن التي تشهد تجمعات كبيرة. ويأتي ذلك استجابةً للإجراءات الوقائية الرامية إلى تقليل فرص انتشار الأمراض المعدية بين المعتمرين.

معرفة واتّباع الإرشادات الصحية، أهم خطوات الاستعداد لعمرة ميسّرة وخالية من المتاعب.#مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/tn8V1TcViX— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) October 10, 2024وقاية من الأمراضوفي سياق الوقاية من التسلخات والحفاظ على صحة الجلد، تنصح الوزارة باستخدام الكريمات والمرطبات لتجنب الجفاف والتشققات التي قد تحدث بسبب التعرض للشمس لفترات طويلة.
كما يُفضل الاستحمام بماء دافئ قبل أداء المناسك لضمان تهدئة الجلد وتقليل فرص الإصابة بالتهابات الجلد.
وعلى صعيد حماية القدمين، شددت الوزارة على أهمية ارتداء الأحذية أو الجوارب الطبية المناسبة لتفادي الإصابات والجروح الناتجة عن المشي لمسافات طويلة، وتجنب المشي حافيًا لفترات ممتدة لتجنب التعرض للمخاطر الصحية التي قد تؤثر على تجربة العمرة.
واختتمت الوزارة بالتأكيد على أن الالتزام بهذه الإرشادات يسهم في تعزيز سلامة المعتمرين ويتيح لهم أداء مناسكهم بسهولة وراحة.

مقالات مشابهة

  • الجوازات: إكمال تنفيذ الخدمات الإلكترونية بعد سداد الرسوم
  • "الجوازات" تصدر توضيحًا مهمًا بخصوص تنفيذ الخدمات الإلكترونية
  • مشددة على ضرورة استكمال المعاملة.. “الجوازات”: سداد رسوم الخدمات فقط لا يعني إنجازها
  • لعمرة خالية من المشكلات الصحية.. "الحج والعمرة" تؤكد أهمية اتباع الإرشادات
  • مؤسس «أمهات مصر» تؤكد على أهمية الصحة النفسية للطلاب
  • شرطة دبي تؤكد أهمية السلامة المرورية في المناطق المدرسية والالتزام بقانون السير والمرور
  • لجنة "إماراتية يابانية" تؤكد أهمية تعزيز السلام والأمن الدوليين
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية مواجهة التحديات البيئية إقليميًا ودوليًا
  • الجوازات والهجرة تواصل تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية