عقدت غرفة سوهاج التجارية برئاسة النائب خالد أبو الوفا  أمس الخميس، اجتماعاً موسعاً بحضور وكيل وزارة القوى العاملة، الدكتور حازم محمد عثمان ، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وتطوير بيئة العمل في محافظة سوهاج.

تناول الاجتماع الدور الريادي الذي تقوم به مديرية القوى العاملة في سوهاج، لا سيما في مجال التفتيش على السلامة والصحة المهنية.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة من الغرفة التجارية بسوهاج لدعم ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وتحسين ظروف العمل في الشركات والمصانع التابعة للقطاع الخاص.

من جانبه، قال النائب خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، إن اللقاء ناقش عدة محاور أساسية، أبرزها خلق فرص عمل لأصحاب الهمم، وتقديم برامج تدريب وتأهيل مهني تستهدف الشباب في مختلف القطاعات الاقتصادية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلي.

وأوضح أبو الوفا،  في بيان  صحفي له اليوم أنه تم الاتفاق على عقد ندوة توعوية لأصحاب الأعمال لبحث حقوق العمال وواجباتهم، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في جميع المنشآت، كما تم الاتفاق على تنظيم ملتقى توظيف يجمع أصحاب الأعمال بالباحثين عن فرص العمل، بهدف تعزيز توظيف الشباب وخلق فرص عمل جديدة.

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة القوى العاملة على أهمية توعية العمال وأصحاب الأعمال بحقوقهم وواجباتهم، ودعم التوافق بين الطرفين، بالإضافة إلى الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية لضمان سلامة المنشآت والعاملين.

كما ناقش الطرفان سبل جذب الاستثمارات إلى محافظة سوهاج، وتم التأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الغرفة التجارية ووزارة القوى العاملة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة، مع عقد لقاءات دورية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

شارك في الاجتماع عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، منهم: أحمد اللبان، نائب أول رئيس مجلس الإدارة، وائل أبو رحاب، أشرف بخيت عبد اللاه، المهندس أحمد أحمد سلطان السمان، الدكتورة جيهان علي ربيع، ومؤمن الشاوري، مدير عام الغرفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد ابو الوفا رئيس الغرفة التجارية بسوهاج فرص عمل وزارة القوي العاملة سوق العمل الصحة المهنية برامج تدريب ريادة الأعمال فرص عمل جديدة للشباب جذب الاستثمارات ملتقى توظيف حقوق العمال سوق العمل المحلي القوى العاملة

إقرأ أيضاً:

لجنة القوى العاملة بالنواب تناقش مشروع قانون العمل الجديد الأحد المقبل

تبدأ لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة  النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس اللجنة، مناقشة مشروع قانون العمل الجديد الأسبوع المقبل.

وقال النائب عادل عبد الفضيل، رئيس اللجنة، في تصريحات صحفية اليوم للمحررين البرلمانيين، إن اللجنة ستعقد اجتماعات مكثفة، بدءا من يوم الأحد لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد، وإنجازه.

سرعة إصدار قانون العمل الجديد

وأشار إلى وجود حرص من الدولة المصرية على سرعة إصدار قانون العمل الجديد، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد حرص لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على سرعة إصدار قانون العمل والخروج بمشروع قانون متوازن ومتكامل بتوافق من جميع أطراف العملية الإنتاجية، لدعم وتعزيز علاقات العمل، ويسهم في وجود علاقة متوازنة بين طرفي العملية الإنتاجية ويحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل ويكفل له كافة حقوقه الوظيفية، كما يحدد واجبات والتزامات العامل، ويُشجع على الاستثمار واستقرار بيئة العمل.

معالجة قانون العمل الجديد لأوجه القصـور

وشدد على معالجة قانون العمل الجديد لأوجه القصـور، بقانون العمل الحالي الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، موضحا أن مشروع القانون يستهدف تعزيز أهمية التدريب والتأهيل للعامل وكذلك السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، مبينا اتساق قانون العمل الجديد مع  النصوص الدستورية ومع المبادئ الدستورية التي قررتها المحكمة الدستورية العُليا، واتفاقيات منظمة العمل الدولية.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين غرفة سوهاج التجارية ووزارة العمل لتمكين الشباب
  • الغرفة التجارية بسوهاج تبحث مع القوى العاملة تمكين الشباب وتوفير فرص عمل
  • رئيس غرفة بيشة: إكتمال تشكيل اللجان القطاعية لخدمة قطاع الأعمال
  • غرفة دبي العالمية تختتم فعاليات بعثتها التجارية في إسطنبول
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض
  • “الإمارات لريادة الأعمال” تتعاون مع “إي سند” لدعم منظومة ريادة الأعمال الوطنية
  • لجنة القوى العاملة بالنواب تناقش مشروع قانون العمل الجديد الأحد المقبل
  • غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تستعرض منظومة الأعمال خلال «إكسباند نورث ستار»
  • غرفة سوهاج التجارية: لدينا خطة واضحة لتقديم الدعم لجميع التجار