بغداد اليوم- بغداد

علقت الصحفية والناشطة بنين الياس، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، على استغلال شكل المرأة وجمالها في الدعاية للانتخابات بدلا من طرح البرامج الانتخابية.

وقالت الياس في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "في الفترة الأخيرة أصبح لدينا ما يعرف بتسليع المرأة في كل ميادين الحياة، في التوظيف والعمل والإعلان، وهذا يمثل ضغطا كبيرا على المرأة"، مبينة أن "المرأة يجب أن تهتم بأناقتها ولكن ليست بهذه الصورة التي يتم تسليعها في الشوارع والاعتداء على صورها".

وأشارت إلى أنه "يجب أن يكون هناك توازن من قبل المرأة المرشحة للانتخابات نفسها، فيجب عليها عدم الاهتمام بالجمال أكثر من البرامج الانتخابية، والنساء في العراق وكردستان أيضا يحتاجون لدورات توعية، لآن أكثر النساء يفتقرن للثقافة السياسة ولديهن قلة تجربة، وما يسوق لدينا في الدعاية الانتخابية هو الضغط على المرأة التي بدأت تعمل عمليات تجميل وتهتم بالصور قبل البرنامج الانتخابي".

وتظهر صور الدعاية الانتخابية لانتخابات برلمان كردستان المئات من النساء المرشحات اللواتي تظهر صورهن في الشوارع، وقد بدأ عليها أثار عمليات التجميل والفلاتر الخاصة، ما شكل حالة انتقاد لهذه الحالة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد التزامها بمساعدات إنسانية تراعي المرأة في النزاعات

أكدت دولة الإمارات، خلال اجتماع اللجنة الثالثة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، حول النهوض بالمرأة، أن إدراج النساء والفتيات في الاستراتيجيات والسياسات الوطنية أمر بالغ الأهمية للتنمية المستدامة، وسلطت الضوء على سياسة الدولة الوطنية لتمكين المرأة الإماراتية 2023-2031.

وحددت الإمارات التزامها بتقديم المساعدات الإنسانية، التي تراعي الاستجابة لمنظور المرأة في النزاعات، خاصة في غزة ولبنان، وشددت على أن النساء والفتيات جزء لا يتجزأ من الجهود الرامية للتصدي للتهديدات العالمية الناشئة، بما يشمل العمل المناخي

فلسطين وغزة 

ودعت الدولة المجتمع الدولي إلى الاستجابة فوراً، من خلال توفير الحماية والدعم الضروريين للنساء والفتيات المتضررات من النزاعات، وخاصة في ظل مرور عامٍ كاملٍ على بدء الحرب القاسية على غزة، وانتشار نيران الصراع إلى باقي أنحاء المنطقة. وطالبت بعدم إغفال حجم الآلام والمعاناة الرهيبة التي تعانيها مجتمعات مختلفة في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة النساء والفتيات في كل من فلسطين ولبنان.

خلال اجتماع اللجنة الثالثة اليوم حول النهوض بالمرأة، دولة الإمارات:

???? أكدت أن إدراج النساء والفتيات في الاستراتيجيات والسياسات الوطنية أمر بالغ الأهمية للتنمية المستدامة، وسلطت الضوء على سياسة الدولة الوطنية لتمكين المرأة الإماراتية 2023-2031

???? حددت التزام دولة الإمارات… https://t.co/if0yYpAWmI

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 9, 2024

 

مقالات مشابهة

  • عندما يتحول الجمال لـسلعة.. انتقادات واسعة لـالدعايات الانتخابية للمرشحات في كردستان - عاجل
  • الإمارات: النهوض بالنساء مفتاح تحقيق السلام والتنمية المستدامة
  • ملتقى صحي يناقش حياة المرأة اليومية ومرحلة ما قبل الزواج
  • سياسي كردي: الأحزاب تستغل المساجد لأغراض الدعاية الانتخابية في كردستان
  • الإمارات تؤكد التزامها بمساعدات إنسانية تراعي المرأة في النزاعات
  • لا للنساء في المدرجات .. جدل في المغرب حول منع المرأة من حضور المباريات
  • المفوضية تحديد الجهات التي ستقوم بإزالة حملات الدعاية بعد انتهاء انتخابات برلمان كردستان
  • مصابة بالبهاق وتشارك في مسابقة جمال الكون.. من هي لوجينا صلاح التي غيرت مقاييس الجمال؟
  • غرامات على مخالفي الدعاية الانتخابية في الاقليم