لبنان ٢٤:
2024-10-11@18:19:21 GMT

حبشي جال في مراكز إيواء النازحين في البقاع الشرقي

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

حبشي جال في مراكز إيواء النازحين في البقاع الشرقي

جال عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب أنطوان حبشي، يرافقه منسق منطقة البقاع الشرقي في حزب "القوات اللبنانية" جورج مطر، في مراكز إيواء النازحين في قرى البقاع الشرقي، في إطار متابعته خطة الطوارئ في منطقة بعلبك الهرمل. وخلال الجولة، أكد حبشي أن "الإنسان إن لم يكن في صلب العمل السياسي لن يستطيع حماية مواطنيه، ولن يستطيع الدفاع عن لبنان".



وقال: "جئت اليوم، بعد اجتماع مع لجنة الطوارئ والكوارث الوزارية لرفع المشاكل التي تعانيها مراكز الإيواء في المنطقة، مع العلم أن الاجتماع العملي للجنة الطوارئ الوزارية يعقد في مطلع الأسبوع المقبل لأخذ الخطوات العملية الواجب اتخاذها في خصوص أهلنا النازحين والمضيفين"، شاكرا "كل من تطوع من أجل العمل مع النازحين".

واستهل حبشي جولته من بلدة الجديدة، حيث التقى كاهن الرعية الأب جان نصر الله. بعدها، انتقل إلى بلدة الفاكهة، حيث التقى المعنيين في موضوع النزوح، ومنهم المختار زياد الخوري والأب إيلي الخوري. كما التقى في دار البلدية في رأس بعلبك عددا من الفاعليات والجمعيات المحلية والمعنية بالأزمة، في حضور المختار سهيل نعوم والمشرف على عمل البلدية بالتكليف وليد فياض. كما قام بالتنسيق مع كاهن البلدة إبراهيم نعمو وتفقد مطبخها المركزي.

ثم توجه حبشي إلى القاع، يرافقه رئيس بلديتها بشير مطر وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمختاران شوقي التوم وطوني نصرالله ومديرو التكميلية والثانوية والتعاونية الزراعية فيها. وتفقد مطبخها المركزي وعقد اجتماعًا في البلدية، في حضور الأب إليان نصرالله وعدد من أعضاء بلديات اللبوة والهرمل للتداول بشؤون المضيفين والنازحين.

وختم حبشي اللقاء في مركز المطالعة في القاع، حيث التقى عناصر الصليب الأحمر وعددا من الجمعيات الناشطة في ملف النازحين.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

البلدية: رفع 42 سيارة مهملة بالعديلية

أسفرت جولة لإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة العاصمة في بلدية الكويت بالتعاون مع جمعية العديلية التعاونية عن رفع 4 سيارات مهملة وتوجيه 38 إنذارا لسيارات أخرى مهملة وإزالة دربين من الانقاض وتبديل 40 حاوية قديمة بأخرى جديدة.

مقالات مشابهة

  • إدعاءات إسرائيلية بوجود مسلحين داخل مراكز إيواء النازحين في مناطق آمنة بغزة.. تفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: مراكز إيواء النازحين في لبنان خالية من المسلحين
  • البلدية: رفع 42 سيارة مهملة بالعديلية
  • سعد جال على مراكز استقبال النازحين في صيدا
  • بوشكيان طرح أمام السفير الصيني حاجة مراكز إيواء النازحين لمولدات كهربائية
  • أعضاء كتلة الوفاء للمقاومة على مراكز إيواء النازحين في بيروت: سنكون منتصرين جميعاً
  • بعد الكلام عن وجود مسلحين داخل مراكز الإيواء.. لجنة الطوارئ تعلّق
  • بالتفاصيل.. مراكز إيواء جديدة للنازحين في مختلف المحافظات
  • قتلى وعدد كبير من الإصابات بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين بمستشفى اليمن السعيد في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة