أكد مستشار الشئون الإنسانية بالصليب الأحمر، أن الحاجات الإنسانية للنازحين في لبنان كبيرة جدا، معقبا :"نحتاج لتعاون الشركاء كافة".

 

الدولية للهجرة: الأمم المتحدة ناشدت المجتمع الدولي لتوفير 426 مليون دولار لمعالجة الأزمة الإنسانية في لبنان المنظمة الدولية للهجرة: نزوح مئات الآلاف من الأشخاص في لبنان كارثي

 

وقال "المستشار" خلال تصريحاته عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، إننه  يجب تجنيب المدنيين العنف ونطالب بحمايتهم.

 

 

وأوضح :"نعمل على تأمين  الحاجات الأساسية للنازحين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان".

 

ميقاتي يدين العدوان الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني في الجنوب


 

وفي إطار آخر، أدان رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم ، بشدة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مركزًا للجيش اللبناني في جنوب لبنان ، ووصف ميقاتي هذا الهجوم بأنه "إجرام إسرائيلي متمادي" يستهدف سيادة لبنان ويهدد أمنه واستقراره. 

في تصريحاته، قال ميقاتي: "نحيل هذا الإجرام الإسرائيلي المتواصل بحق لبنان إلى المجتمع الدولي الساكت على ما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات خطيرة." ودعا ميقاتي الأمم المتحدة والدول الكبرى إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان، محذرًا من أن استمرار هذا العدوان قد يؤدي إلى تصعيد خطير في المنطقة.

تأتي تصريحات ميقاتي في ظل تزايد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله القصف، ما يزيد من احتمال اندلاع صراع واسع. وكانت **قوات إسرائيلية قد أطلقت النار على 3 مواقع لقوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان** مؤخرًا، ما أسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة، وفقًا لمصدر في الأمم المتحدة. 

كما شهدت المنطقة "هجمات صاروخية متبادلة "، حيث أطلقت فصائل من لبنان نحو 100 صاروخ على مناطق شمال إسرائيل، ما أدى إلى حالة من التوتر العسكري على الجانبين.

تشهد الساحة الدبلوماسية تحركات مكثفة لوقف التصعيد، إذ أكد ميقاتي أن الاتصالات الدبلوماسية تكثفت قبيل انعقاد جلسة مجلس الأمن، بهدف السعي إلى وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701، الذي ينص على التزام الطرفين بالتهدئة. كما أشار إلى **اتصالات جارية بين الولايات المتحدة وفرنسا لبحث حلول دبلوماسية تساهم في تهدئة الوضع المتدهور على الحدود الجنوبية للبنان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصليب الاحمر لبنان الحاجات الأساسية العدوان الإسرائيلى إسرائيل فی لبنان

إقرأ أيضاً:

«الصليب الأحمر اللبناني»: ننسق مع السلطات المحلية والعالمية لإنقاذ الطواقم الطبية

قال الدكتور أنطوان الزغبي، رئيس الصليب الأحمر اللبناني، إنّ لبنان تعيش أوضاعا صحية صعبة، خاصة في ظل استمرار ضرب الطواقم الطبية والإسعافية، موضحا أنّ هناك صعوبة أكثر من أي وقت مضى خصوصا أنّ المتطوعين موجودين على الحدود ومناطق بيروت التي يقصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «الزغبي»، في مداخلة مع الإعلامية دينا زهرة، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الصليب الأحمر اللبناني يستمر في التنسيق مع الأمم المتحدة والجيش اللبناني وكل السلطات المحلية والعالمية من أجل الحفاظ على سلامة الطواقم الطبية التي تتحرك على مستوى جميع مناطق لبنان، بهدف مواصلة أعمالهم في الإسعاف والإنقاذ.

وتابع: «هناك العديد من التحديات التي تواجهنا مثل عدم إمكانية وصول الطواقم الطبية إلى أماكن الإصابات من أجل نقل المصابين إلى المستشفيات للمعالجة، لكن رغم كل شيء ما زلنا نبحث عن مراكز معينة للوصول إلى الأشخاص المصابين جراء عمليات الاحتلال الإسرائيلي بالجنوب اللبناني».
 

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر: لا يوجد مكان آمن لـ 1.2 مليون نازح فى لبنان
  • «الصليب الأحمر»: أكثر من 1.2 مليون نازح لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية
  • ميقاتي يدين العدوان الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني في الجنوب
  • تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف العدوان الإسرائيلي علي لبنان| تقرير إخباري
  • «الصليب الأحمر اللبناني»: ننسق مع السلطات المحلية والعالمية لإنقاذ الطواقم الطبية
  • ميقاتي: الاحتلال الإسرائيلي يعوق المساعي والجهود المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • نجيب ميقاتي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعوق الجهود المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • ميقاتي: المساعي مستمرة لوقف العدوان الإسرائيليّ والشكر لكل من دعم لبنان
  • الوضع مأساوي في غزة رغم التركيز على لبنان..الصليب الأحمر يُحذر من نسيان القطاع