سرايا - أقر الجيش الإسرائيلي، الجمعة، بمقتل أحد عسكرييه في معارك جنوبي قطاع غزة وإصابة 20 آخرين بكافة الجبهات خلال آخر 24 ساعة.

وبذلك يرفع إجمالي قتلى الجيش إلى 734 ومصابيه إلى 4720 منذ بدئه حرب إبادة جماعية على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، والتي تزامنت مع تصعيد عدوانه على الضفة الغربية وبدء اشتباكات مع فصائل في لبنان توسعت إلى حرب شاملة مؤخرا.



وعبر بيان قال الجيش، الذي يواجه اتهامات بالتكتم على حصيلة خسائره الحقيقية، إن "الرقيب إيتاي فوغيل (22 عاما) قُتل بمعركة في جنوب غزة".

وبينما لم يقدم الجيش تفاصيل إضافية بشأن ملابسات مقتل فوغيل، أوضح أن الأخير كان يخدم في الجيش "قائد دبابة في الكتيبة 46".

ووفقا للمعطيات المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للجيش يرتفع بذلك عدد الجنود القتلى على كافة الجبهات منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 734 عسكريا.

وتُظهر المعطيات ذاتها إصابة 20 من عسكرييه بالمعارك في غزة والجبهات الأخرى خلال الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 4720.

وتوضح المعطيات أن 10 من هؤلاء العسكريين أُصيبوا في غزة، فيما أصيب الـ10 الآخرون بالمعارك على الجبهات الأخرى.

ووفقا لمعطيات الجيش الإسرائيلي فإن 30 من مجمل المصابين ما زالوا يعالجون بإصابات "خطيرة" و168 بإصابات "متوسطة" و10 "طفيفة".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بينهم أطفال ونساء.. مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 في قصف إسرائيلي على دمشق

أفاد مصدر عسكري سوري بمقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة 11 آخرين في قصف إسرائيلي طال أحد أحياء العاصمة السورية دمشق مساء اليوم الثلاثاء.
وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية أنه في "حوالي الساعة 15:20 مساء اليوم 1715/ بتوقيت جرينتش) شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق".
أخبار متعلقة العدوان على غزة.. الاحتلال يحاصر مستشفيات شمال القطاعالتطورات في لبنان.. ارتفاع حصيلة الضحايا واستمرار النزوحوأضاف المصدر أن الهجوم "أدى إلى ارتقاء سبعة شهداء مدنيين بينهم أطفال ونساء وإصابة أحد عشر آخرين بجروح كحصيلة أولية، وإلحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة بالمنطقة المحيطة، وما يزال العمل مستمرا لإنقاذ آخرين من تحت الأنقاض".

مقتل مستشار إيراني بغارة إسرائيلية على #سوريا#اليوم https://t.co/Y5Q4OUOYMS pic.twitter.com/o99B3qyFlu— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2024حي المزة بدمشقوأكد سكان يعيشون في حي المزة بدمشق لوكالة الأنباء الألمانية إن "أعداد القتلى والجرحى يصل لأكثر من 20 شخصا وجرى نقل الكثير منهم إلى العيادات الطبية الخاصة والمراكز الطبية نتيجة تناثر شظايا الصواريخ الإسرائيلية على مساحة واسعة في الحي".
وتابع السكان أن "ثلاثة صواريخ استهدفت مبنى في حي الشيخ سعد بنايات الـ14 وأن دمارا كبيرا حصل في المكان في الشقق السكنية والسيارات والمحال التجارية المحيطة بالمكان".
وأشار مصدر طبي في مشفى المواساة بدمشق لـ"د.ب.أ " إلى وصول أكثر من عشرة أشخاص إلى المشفى وتقدم فرق الطوارئ والإسعاف العلاجات لهم من بين المصابين ثلاثة في حالة حرجة".

مقالات مشابهة

  • مقتل اثنين من عناصر الجيش اللبناني باستهداف إسرائيلي في الجنوب
  • الجيش اللبناني: مقتل عسكريين وإصابة 3 آخرين باستهداف إسرائيلي لمركز تابع لنا في جنوب البلاد
  • استشهاد وإصابة 5 جنود من الجيش اللبناني في قصف إسرائيلي
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة جندي بمحاولة توغل بجنوب لبنان
  • مقتل شرطي وإصابة آخر بقصف إسرائيلي جنوب سوريا
  • لبنان: مقتل وإصابة مسعفين في قصف إسرائيلي.. وغارات على "الجنوب" و"البنطية"
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل شرطي سوري وإصابة آخر في قصف إسرائيلي بالقنيطرة
  • بينهم أطفال ونساء.. مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 في قصف إسرائيلي على دمشق
  • سانا: مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين جراء هجوم إسرائيلي على مبنى سكني في دمشق