تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت غرفة سوهاج التجارية برئاسة النائب خالد أبو الوفا، اجتماعاً موسعاً بحضور وكيل وزارة القوى العاملة، الدكتور حازم محمد عثمان ، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وتطوير بيئة العمل في محافظة سوهاج.

تناول الاجتماع الدور الريادي الذي تقوم به مديرية القوى العاملة في سوهاج، لا سيما في مجال التفتيش على السلامة والصحة المهنية، و يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة من الغرفة التجارية بسوهاج لدعم ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وتحسين ظروف العمل في الشركات والمصانع التابعة للقطاع الخاص.

من جانبه، قال النائب خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، إن اللقاء ناقش عدة محاور أساسية، أبرزها خلق فرص عمل لأصحاب الهمم، وتقديم برامج تدريب وتأهيل مهني تستهدف الشباب في مختلف القطاعات الاقتصادية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلي.

وأوضح أبو الوفا،  في بيان  صحفي له اليوم أنه تم الاتفاق على عقد ندوة توعوية لأصحاب الأعمال لبحث حقوق العمال وواجباتهم، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في جميع المنشآت، كما تم الاتفاق على تنظيم ملتقى توظيف يجمع أصحاب الأعمال بالباحثين عن فرص العمل، بهدف تعزيز توظيف الشباب وخلق فرص عمل جديدة.

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة القوى العاملة على أهمية توعية العمال وأصحاب الأعمال بحقوقهم وواجباتهم، ودعم التوافق بين الطرفين، بالإضافة إلى الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية لضمان سلامة المنشآت والعاملين.

كما ناقش الطرفان سبل جذب الاستثمارات إلى محافظة سوهاج، وتم التأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الغرفة التجارية ووزارة القوى العاملة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة، مع عقد لقاءات دورية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة سوهاج التجارية وزارة القوى العاملة ريادة الأعمال الغرفة التجاریة القوى العاملة فرص عمل

إقرأ أيضاً:

تجارية سوهاج تناقش التعاون المشترك مع جهاز تنمية المشروعات

عقدت غرفة سوهاج التجارية، اجتماعًا موسعًا برئاسة النائب خالد أبو الوفا، بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة للحديث حول آخر مستجدات الغرفة وخطة العمل خلال الفترة المقبلة.

مدبولى يتابع مع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية عدداً من ملفات العمل

 

وشارك في الحضور من جهاز تنمية المشروعات برئاسة الدكتور نادر عبد الظاهر رئيس الجهاز عبد الرحيم محمد مدير عام إدارة الائتمان بجهاز تنمية المشروعات أحمد دنقل.

وكشف النائب خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية، أن اللقاء تناول  التعاون المشترك بين الجهاز و الغرفه في تقديم كافة الخدمات المقدمة من جهاز تنميه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكافة التسهيلات للسادة التجار.

وأضاف أبو الوفا، في بيان صحفي له اليوم أن الغرفة ستقوم باستضافة جهاز تنمية المشروعات خلال الفترة المقبلة لمناقشة كافة التفاصيل بهذا الشأن، وسيتم التعاون بين الجانبين لتفضيل أفضل الخدمات للتجار والمواطنين في المحافظة.

وأكد أبو الوفا، أن الغرفة التجارية بسوهاج لديها خطة عمل واضحة للتعاون مع كافة الجهات الإدارية والمعنية التي تقدم خدمات وتسهيلات للتجار ومتنسبي الغرفة.


وأشار أبو الوفا، إلي أن الغرفة تسعى لتقديم أفضل خدمة للتاجر ومنتسبي الغرفة خلال الفترة المقبلة وسيتم تقديم أفضل دعم ممكن بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية.
وشارك في الحضور من الغرفة 
حضر من الغرفة، أحمد اللبان، نائب أول رئيس مجلس الإدارة، و أيمن حسني كامل عضو مجلس الإدارة، و أشرف بخيت عبد اللله عضو مجلس الإدارة، و سلطان العسيري عضو مجلس الإدارة، و أحمد النمر عضو مجلس الإدارة، و أشرف بخيت عبد اللاه عضو مجلس الإدارة، و معتز محمد توفيق عضو مجلس الإدارة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب في دور الانعقاد الخامس
  • غرفة سوهاج تتعاون مع القوى العاملة لتمكين الشباب ودعم ريادة الأعمال
  • تعاون بين غرفة سوهاج التجارية ووزارة العمل لتمكين الشباب
  • الغرفة التجارية والتموين تضعان خطة لتوفير مخزون استراتيجي من السلع
  • لجنة القوى العاملة بالنواب تناقش مشروع قانون العمل الجديد الأحد المقبل
  • تراجع القوى العاملة الوافدة في سلطنة عمان بواقع 10.1 ألف عامل خلال أغسطس
  • استجابة للغرفة التجارية.. قرارات هامة لمحافظ بورسعيد
  • تجارية سوهاج تناقش التعاون المشترك مع جهاز تنمية المشروعات
  • غرفة سوهاج التجارية: لدينا خطة واضحة لتقديم الدعم لجميع التجار