أعلن حزب الله اليوم عن استهدافه تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي غرب كريات شمونة برشقة صاروخية، في إطار التصعيد العسكري المتواصل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ، وأكد الحزب في بيان له أن الهجوم الصاروخي استهدف مواقع تواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأوقع خسائر لم يحدد حجمها. 

 

وفي بيان آخر، أعلن حزب الله عن قصفه تجمعًا آخر لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفار يوفال بصواريخ إضافية، في استمرار لسلسلة الهجمات التي ينفذها الحزب ضد أهداف إسرائيلية ردًا على القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق جنوب لبنان.

 

 

هذه التطورات تأتي في سياق تصعيد ميداني كبير على الحدود بين لبنان وإسرائيل، حيث تشهد المنطقة مواجهات متكررة منذ أسابيع، وسط مخاوف من توسيع نطاق الحرب ، إسرائيل بدورها كانت قد شنت ضربات جوية مكثفة على مواقع تابعة لحزب الله، مستهدفة أكثر من 110 أهداف عسكرية في الساعات الأخيرة، في محاولة لضرب البنية التحتية العسكرية للحزب.

 

في غضون ذلك، يستمر المجتمع الدولي في دعواته لوقف التصعيد المتزايد بين الجانبين، وسط مخاوف من تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة.

 

ميقاتي يدين العدوان الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني في الجنوب

 

أدان رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم ، بشدة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مركزًا للجيش اللبناني في جنوب لبنان. ووصف ميقاتي هذا الهجوم بأنه "إجرام إسرائيلي متمادي" يستهدف سيادة لبنان ويهدد أمنه واستقراره. 

 

في تصريحاته، قال ميقاتي: "نحيل هذا الإجرام الإسرائيلي المتواصل بحق لبنان إلى المجتمع الدولي الساكت على ما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات خطيرة." ودعا ميقاتي الأمم المتحدة والدول الكبرى إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان، محذرًا من أن استمرار هذا العدوان قد يؤدي إلى تصعيد خطير في المنطقة.

 

تأتي تصريحات ميقاتي في ظل تزايد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله القصف، ما يزيد من احتمال اندلاع صراع واسع. وكانت **قوات إسرائيلية قد أطلقت النار على 3 مواقع لقوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان** مؤخرًا، ما أسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة، وفقًا لمصدر في الأمم المتحدة. 

 

كما شهدت المنطقة "هجمات صاروخية متبادلة "، حيث أطلقت فصائل من لبنان نحو 100 صاروخ على مناطق شمال إسرائيل، ما أدى إلى حالة من التوتر العسكري على الجانبين.

 

تشهد الساحة الدبلوماسية تحركات مكثفة لوقف التصعيد، إذ أكد ميقاتي أن الاتصالات الدبلوماسية تكثفت قبيل انعقاد جلسة مجلس الأمن، بهدف السعي إلى وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701، الذي ينص على التزام الطرفين بالتهدئة. كما أشار إلى **اتصالات جارية بين الولايات المتحدة وفرنسا لبحث حلول دبلوماسية تساهم في تهدئة الوضع المتدهور على الحدود الجنوبية للبنان.

 

هذا التصعيد المتزايد يأتي وسط تنديدات واسعة داخل لبنان، حيث طالب مسؤولون لبنانيون المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، والحد من تفاقم الأزمة التي تهدد الأمن في لبنان والمنطقة بأسرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله استهدافه تجمع ا لجنود الجيش الإسرائيلي كريات شمونة برشقة صاروخية التصعيد العسكري الحدود اللبنانية الإسرائيلية الهجوم الصاروخي الإسرائيلي على الحدود

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن غارات مكثفة وحزب الله يستهدف دبابة إسرائيلية

شهدت مناطق عدة في لبنان، الخميس، سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية، استهدفت بلدات الشعيتية والمعشوق والخيام وزوطر الغربية جنوب لبنان.

 

وحسب سكاي نيوز، شنت الطائرات الإسرائيلية 3 غارات على منطقة حوش السيد في الهرمل قرب الحدود اللبنانية السورية، وأفاد مصدر عسكري لبناني بإصابة 6 جنود جراء الغارات قرب حاجز للجيش في هذه المنطقة.

 

في المقابل، أعلن حزب الله تدمير دبابة إسرائيلية أثناء تقدمها الى رأس الناقورة بالصواريخ الموجهة، واستهداف قوة لجنود إسرائيليين أثناء محاولتها سحب إصابات من المنطقة.

كما أعلن الحزب استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في معيان وكريات شمونة برشقة صاروخية كبيرة.

 

هذا وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي عشرات الانفجارات في منطقة كريات شمونة ومحيطها شمالي إسرائيل، وذلك نتيجة اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان.

 

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل شخصين في كريات شمونة إثر سقوط صواريخ أطلقها حزب الله على المنطقة.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط برتبة رائد وإصابة جندي احتياط في المعارك الدائرة جنوب لبنان.

 

وبهذا يرتفع القتلى عدد الجنود الإسرائيليين، الذين أعلنت تل أبيب عن مقتلهم، إلى ثلاثة عشر، وذلك منذ بدء الجيش الإٍسرائيلي عملياته البرية في الجنوب اللبناني مطلع الشهر الحالي.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة يارون
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا للاحتلال غرب كريات شمونة برشقة صاروخية
  • بالمسيرات الانقضاضية والصواريخ.. حزب الله يقصف تجمعات وقواعد العدو الإسرائيلي في حيفا
  • الاحتلال: إطلاق 50 صاروخا من جنوبي لبنان تجاه إسرائيل في الرشقة الأخيرة
  • الاحتلال يشن غارات مكثفة وحزب الله يستهدف دبابة إسرائيلية
  • حزب الله: استهدفنا تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في بيت هيلل ومعيان باروخ برشقات صاروخية
  • صواريخ حزب الله تنهال على شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال يعترف
  • حزب الله: استهدفنا تجمعًا لقوات العدو الصهيوني في مستعمرة أمنون شمال طبريا
  • صواريخ من لبنان تضرب كريات شمونة... إحتراق 8 منازل ومقتل شخصين شاهدوا الفيديو