الوطن|متابعات

استقبل رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة، اليوم، في ديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس، رئيس الجمهورية الموريتانية ورئيس الاتحاد الأفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك برفقة وفد رفيع المستوى يضم رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي ووزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود جاكوسو.

وفي كلمة ألقاها خلال استقباله للوفد، أكد الدبيبة أن هذه الزيارة تعبر عن دعم قوي لليبيا في هذه المرحلة الحساسة، مشيراً إلى أن البلاد تشهد مرحلة جديدة من المشهد السياسي بعد اتخاذ خطوات جادة لحل التحديات التي أعاقت التقدم لسنوات. كما أكد رئيس الوزراء على عزمه المضي قدماً نحو تحقيق قرارات جوهرية تهدف إلى إزالة العوائق التي أثرت على مسار الاستقرار في ليبيا، مشيراً إلى أن الحكومة ملتزمة باستمرار هذه الجهود، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بقضايا الأمن القومي، وذلك في إطار رؤية شاملة لمستقبل ليبيا.

وشدد الدبيبة على أن الهدف الرئيسي وهو إنهاء المراحل الانتقالية والانتقال المباشر نحو إجراء الانتخابات على أساس قانوني متين ونزيه.

من جانبهم، عبّر الضيوف عن دعم الاتحاد الأفريقي المتواصل لليبيا خلال هذه الفترة الدقيقة. وأكد الرئيس الموريتاني أن استقرار ليبيا يعتبر استقراراً للقارة الأفريقية بأكملها، وأن الاتحاد الأفريقي ملتزم بمواصلة دعم ليبيا لتحقيق المصالحة الوطنية والتنمية المستدامة. كما أشار إلى أهمية استعادة ليبيا لدورها الطبيعي داخل الاتحاد الأفريقي.

وأكد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي أن الاتحاد سيواصل تقديم الدعم اللازم لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، موضحًا أن التعاون بين الاتحاد وليبيا لا يقتصر فقط على الجانب السياسي، بل يمتد ليشمل مجالات التنمية المختلفة. وأضاف أن المصالحة الوطنية تشكل الأساس لبناء مستقبل مستدام للبلاد.

كما أعرب وزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود جاكوسو عن دعم بلاده الكامل لجهود ليبيا، مؤكداً أن الاتحاد الأفريقي سيكون شريكاً استراتيجياً لليبيا التي تشهد تقدمًا ملحوظًا في استقرارها، مشيداً بالدور الهام الذي لعبته ليبيا في دعم دول القارة الأفريقية.

 

الوسوم#الأمن #الاتحاد الأفريقي الدبيبة ليبيا موريتانيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأمن الاتحاد الأفريقي الدبيبة ليبيا موريتانيا الاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

مندوب إيطالي يبحث مع “داخلية الدبيبة” التعاون في “تبادل المعلومات”

قالت وزارة الداخلية في حكومة الدبيبة إن مدير عام مركز المعلومات بجهاز المباحث الجنائية اجتمع اليوم الخميس مع مندوب وزارة الداخلية الإيطالية في طرابلس.

وأضافت وزارة الداخلية بحكومة الدبيبة في بيان، أن الاجتماع بحضور رئيس قسم الشؤون الأوروبية بإدارة العلاقات والتعاون الدولي، ناقش استكمال ومتابعة غرفة تبادل البيانات والمعلومات، إلى جانب تعزيز التعاون الأمني بين البلدين والاستفادة من الخبرات المتاحة.

كما تناول الجانبان آليات تبادل المعلومات الأمنية وضرورة إنشاء قنوات اتصال فعالة لدعم الجهود المشتركة.

 

الوسومإيطاليا ليبيا

مقالات مشابهة

  • الدبيبة: الانقسام في ليبيا سياسي وليس اجتماعيًا، ومستعد لتسليم السلطة لجهة منتخبة
  • “المنفي” يستقبل رئيس الاتحاد الإفريقي
  • المنفي يستقبل رئيس الاتحاد الأفريقي
  • مندوب إيطالي يبحث مع “داخلية الدبيبة” التعاون في “تبادل المعلومات”
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل المدير الإقليمي لمجموعة البنك الدولي لبحث أوجه التعاون
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس معهد «ديا ماليلا» الإندونيسي ووفد طلاب برنامج «المعايشة اللغوية»
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس معهد «ديا ماليلا» ووفد طلاب برنامج «المعايشة اللغوية»
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس معهد ديا ماليلا الإندونيسي ووفد برنامج المعايشة اللغوية
  • “خوري” تقدم إحاطة أمام مجلس الأمن حول التطورات في ليبيا