سرايا - كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية السابقة، تفاصيل عن تجربتها الشخصية بعد تورط ابنها، بجريمة قتل راح ضحيتها اثنان من أصدقائه في أميركا في قضية شغلت الشارع المصري في عام 2022.
وألقت الوزيرة المصرية كلمة مؤثرة لأول مرة حول تجربتها الشخصية مع ابنها نتيجة معاناته من مرض نفسي وهو الفصام (الشيزوفرينيا)، وذلك في الجلسة الخامسة لمنتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة الذي عقد بالإمارات تحت عنوان "الوصمة والصحة النفسية".



وتابعت "ابني اسمه رامي ترك مصر وذهب أميركا كي يدرس في كاليفورنيا، وابني شاب نابغ لكنه للأسف مريض بمرض نفسي، وهو الـ "شيزوفرينيا".. ابني تورط في جريمة نتيجة لمرضه النفسي، وهذا الأمر كان صدمة كبيرة، ورغم إني كنت وزيرة وأساعد كل الناس فجأة أصبحت أحتاج إلى المساعدة، وعندها حصل لي صدمة ثم انهيار ثم الاستسلام بأن الله سبحانه وتعالى أراد ذلك وأراد لي هذا الابتلاء".

وتابعت: "وقتها كان لابد وأن أظهر قوية أمام ابني، لأن المرأة هى عمود البيت، وبالمناسبة أنا بعد الحادثة طلبت الاستقالة من الحكومة لسببين، أولهما إنني لا أريد أن أعرض بلدي لأي نقد وتنمر، خاصة وإنني مسؤولة في الحكومة، وأقسمت القسم واليمين على حماية مصر والحفاظ عليها، والسبب الثاني هو إنني كنت أريد أن أقف بجوار ابني".

كما أشارت "الحق يقال عندما تقدمت بالاستقالة الرئيس السيسي رفضها، وكان حريصاً جدًا على إني أكمل في الحكومة، ولكن بعد خمس أو ست أشهر خرجت من الحكومة بكل كرامة ومحبة من القيادة السياسية في
مصر" .

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم: "لهذا السبب أنشأت مؤسسة (فاهم) للدعم النفسي لإني اكتشفت أن ابني كان مريضا وهو عنده 10 سنين، وأنا لم أفهمه ولم أكن أعرف بهذا المرض، لأنه كان خايف يعبر ويحكي قصة مرضه، وظل المرض كامناً فيه حتى كبر، لذا فلابد من معرفة ماذا يفكر أولادنا في مراحل حياتهم المختلفة".

واختتمت نبيلة مكرم: "أنا أم وهقف جنب ابني ومش هسيبه إلا لما يرجع بالسلامة لبلده.. وأعدكم أن المؤتمر القادم هاجيب رامي بنفسه يحكي تجربته بعدما نعبر هذه الفترة العصيبة، وأود التأكيد على إنني أؤمن بمبدأ الشكر وقت الابتلاء، وأنا أؤمن بالله سبحانه وتعالى وأثق أنه سيكرمنا وابني حتى تزول الغمة".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف عن الية انسحاب قوات التحالف من العراق

10 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: كشف مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، اليوم الخميس، عن الية انسحاب قوات التحالف الدولية من العراق.

وقال الاعرجي خلال ندوة حوارية عقدت في بغداد حول تواجد قوات التحالف الدولي في العراق، ان “العراق اتخذ القرار وبدأت منذ ٢٠٢٤/٩/٣٠ عملية انسحاب قوات التحالف الدولي من بغداد وبقية المواقع الاخرى في قاعدة عين الاسد وستتجه القوات الى ارييل، ومن هناك حتى نهاية ٢٠٢٥ سيكون انسحاب كلي لقوات التحالف”.

وأضاف: “من ثم تنقل طبيعة العلاقات بين العراق والتحالف الدولي الى علاقات ثنائية بشكل منفرد”.

واشار الاعرجي ان “عمليات الانسحاب لن تتأثر بتداعيات التصعيد الحاصل في المنطقة”.

ومن جهة أخرى اكد مستشار الامن القومي خلال ندوة لمناقشة تحديات الامن القومي العراقي في ظل تحديات المنطقة ان “كل الجهود الدبلوماسية العراقية تصب في إطار تجنيب السماء العراقية اي عمليات متوقعة لاستهداف الجارة ايران من قبل الكيان الاسرائيلي، مع التأكيد على رفض تحويل العراق الى ساحة حرب او منطلق لتوجيه الضربات الى دول الجوار”.

وشدد على ان “الموقف الحكومي العراقي يسعى الى خلق التوازنات الكفيلة بتجنيب العراق تداعيات هذه الحرب مع التمسك بمبادئ ضرورة تحقيق المصلحة العربية والتهدئة وايقاف العدوان على غزة ولبنان”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف عن الية انسحاب قوات التحالف من العراق
  • وزيرة الهجرة السابقة تكشف كواليس أزمة ابنها المتهم بقضية قتل في الولايات المتحدة
  • وزيرة التضامن: تحسین جودة حیاة المواطن إحدى أھم ركائز عمل الحكومة المصریة
  • معرض «إيجي هيلث».. وزيرة التضامن تكشف تفاصيل مبادرة «بإيدك تنقذ حياة»
  • الداخلية تكشف تفاصيل جريمة غسل 15 مليون جنيه
  • جريمة مروعة| سيدة مصرية قطـ.عت جوزها أجزاء ورمته في القمامة بأستراليا
  • مراد مكرم: "كوني هانم وستجدي الرجال"
  • من بيروت.. وزيرة قطرية تكشف عن رسائل من لبنانيين مع استمرار عمليات الجيش الإسرائيلي
  • رائحة غامضة تكشف مرضا خطيرا.. أم تنقذ ابنها بحاسة شم خارقة