لبنان ٢٤:
2024-10-11@18:27:37 GMT

عن حماس في لبنان.. ماذا أعلنت إسرائيل؟

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

عن حماس في لبنان.. ماذا أعلنت إسرائيل؟

قال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، رونين بار، اليوم الجمعة، إن حركة حماس الفلسطينية "تتحصن" في جنوب لبنان منذ سنوات، وهو اتجاه سيزداد حدة مع نزوحها من قطاع غزة.

وصرح بار في زيارة للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان قائلاً: "في السنوات الأخيرة، رأينا حماس متحصنة في لبنان، وسيزداد هذا الأمر حدة مع خروجهم من غزة وتحول تركيزهم إلى هنا.

سنواصل ملاحقتهم في كل مكان. سنتذكر دائماً مذبحة السابع من تشرين الأول وسنتأكد من أنهم سيتذكرون درس الثامن من تشرين الأول".

وشدد رئيس جهاز الاستخبارات على أنه نظراً لتبادل إطلاق النار المستمر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 تشرين الأول مع حزب الله بشكل أساسي، ولكن أيضاً مع حماس لا يمكن لإسرائيل أن تبقى على جانب واحد من الحدود، بل "يجب أن يكون الدفاع على جانبي الحدود مع حرية العمل".

وزار رئيس الشاباك القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان برفقة رئيس الأركان هرتسي هاليفي، الذي قال إن إسرائيل "لن تتوقف حتى تتأكد من أن جميع سكان الشمال"، الذين تم إجلاؤهم قبل عام عندما بدأ تبادل إطلاق النار مع حزب الله، يمكنهم العودة بأمان إلى منازلهم.

وفي تصريح له، قال هاليفي: "لدينا حالياً سبع فرق تعمل على الأرض: 3 فرق في قطاع غزة (في جنوب ووسط وشمال القطاع)، و 4 فرق تعمل هنا، بينما ينشط الجيش الإسرائيلي في مناطق أخرى كثيرة بقوات برية وجوية واستخبارات وعمليات خاصة في العديد من مسارح العمليات". (24)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی جنوب

إقرأ أيضاً:

دولة جديدة تنضم إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.. فمن هي؟

أعلنت بوليفيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الاحتلال في نوفمبر الماضي، ونددت بما يفعله الجيش الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني وغزة، ووصفت إسرائيل قرار بوليفيا بالاستسلام إلى الإرهاب.

بوليفيا تعلن انضمامها

أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم، الأربعاء، انضمام بوليفيا إلى دعوة الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، إذ طلبت مرارًا وتكرارًأ على سرعة التحقيق في الأمر وإصدار قرارات فورية، بسبب سوء الوضع الإنساني في غزة.

قرارات لم تدخل حيز التنفيذ

وقالت بوليفيا في طلبها إلى محكمة العدل الدولية، إن حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني مازالت مستمرة، وأن الانتهاكات ضد الأهالي في غزة لم تتوقف، وقرارات المحكمة مازالت حبرًا على ورق بالنسبة إلي دولة الاحتلال ولم تدخل حيز التنفيذ.

ودعت بوليفيا إلى ضرورة التحرك وتنفيذ كل القرارات لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم.

دول انضمت للدعوة

وقبل بوليفيا، انضمت كولومبيا وليبيا وإسبانيا والمكسيك وكذلك مصر، إلى هذه القضية ضد إسرائيل التي لم تنظر إلى أي قرار يطالبها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في غزة ومازالت دولة الاحتلال تعمل بشكل ممنهج لاستهداف السكان وتدمير البنية التحتية للقطاع، وسط مراقبة وصمت من الغرب.

 

مقالات مشابهة

  • استعدوا للمنخفض الجوي الأول لهذا الموسم.. هذا ما ينتظرنا بعد 16 تشرين الاوّل الأب خنيصر يكشف
  • رئيس المجلس الأوروبي يدين استهداف إسرائيل لقوة الأمم المتحدة في جنوب لبنان
  • رئيس المجلس الأوروبي: استهداف إسرائيل القوة الدولية في جنوب لبنان غير مقبول
  • مؤتمر باريس لدعم لبنان في 24 تشرين الأول
  • دولة جديدة تنضم إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.. فمن هي؟
  • تصعيد دموي على الحدود.. قتلى وجرحى في إسرائيل ولبنان
  • الخارجيّة الفرنسيّة: سنعقد إجتماعاً وزاريّاً دوليّاً بشأن الأزمة في لبنان في 24 تشرين الأول
  • رئيس الوزراء الياباني يحل مجلس النواب قبل انتخابات في 27 تشرين الأول
  • ماذا خسرت إسرائيل في هذه الحرب؟