أعلنت السلطات اليونانية الجمعة إنقاذ 75 مهاجرًا كانوا يعبرون من شمال أفريقيا إلى أوروبا تعطل قاربهم جنوب جزيرة كريت.

اعلان

وأوضح خفر السواحل أن المهاجرين، الذين يُعتقد أنهم انطلقوا من شرق ليبيا، تم انتشالهم من البحر المتوسط بواسطة سفينة تجارية بعد إطلاقهم نداء استغاثة. ولم تُعرف جنسياتهم على الفور، اذ كانت السفينة، بمرافقة دورية لخفر السواحل، تنقلهم إلى ميناء في جنوب كريت.

وتظهر الرحلة الطويلة من ليبيا إلى كريت هذا العام كمسار جديد للأشخاص من أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الساعين لحياة أفضل في أوروبا، وقد أفاد أشخاص أتمّوا العبور للسلطات اليونانية أنهم دفعوا لعصابات التهريب ما يصل إلى 4500 يورو للشخص الواحد مقابل الرحلة.

وقد تم العثور على المهاجرين الخميس، بعد أن قضوا يومين في عبور البحر الأبيض المتوسط، وألقي القبض على مصريين اثنين للاشتباه في انتمائهما إلى عصابة تهريب نظمت عملية العبور، حيث يدفع كل مهاجر ما يصل إلى 4500 يورو.

وفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عَبَرَ أكثر من 3500 شخص هذا المسار حتى الآن خلال هذا العام، من إجمالي 42000 دخلوا اليونان بشكل غير قانوني، معظمهم وصلوا إلى جزر بحر إيجه الشرقية في قوارب صغيرة من تركيا.

Relatedملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطالياخلاف حاد بين المجر والمفوضية على ملفات الهجرة والطاقة والحرب.. نقاش ساخن في البرلمان الأوروبيقواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟

مع الإشارة إلى أنّ الرحلة تستغرق من ليبيا يومين على الأقل، بينما يمكن لقارب تهريب سريع من تركيا الوصول إلى الجزر الشرقية في أقل من ساعة بكثير، شريطة أن يتمكن من تفادي دوريات خفر السواحل المتكررة.

لا تزال إيطاليا الوجهة الأوروبية الرئيسية للهجرة غير الشرعية، حيث وصل إليها أكثر من 51000 شخص حتى الآن، تليها إسبانيا.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خفر السواحل اليوناني يخترق المياه التركية خلال مطاردة قارب مهاجرين مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا بين الأرقام والواقع: انخفاض الهجرة غير القانونية إلى أوروبا رغم تصاعد الخطاب السياسي والعنف ليبيا اليونان الهجرة غير الشرعية مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ371: إسرائيل تعلن غزة "ساحة قتال ثانوية" وتنديد أوروبي باستهدافها مقر اليونيفيل يعرض الآن Next التأشيرات مقابل المال: فضيحة فساد تهزّ بولندا وتحقيق يكشف تورط الحكومة السابقة يعرض الآن Next سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل يعرض الآن Next جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري يعرض الآن Next في المياه التونسية: ظهور "سمك الأرنب" ذي السم الزعاف، القادر على قتل من يتناوله خلال يوم واحد اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلغزةلبناناعتداء إسرائيلبولنداروسياحروبحركة حماسأوكرانيااليونيفيلبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة لبنان اعتداء إسرائيل بولندا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة لبنان اعتداء إسرائيل بولندا ليبيا اليونان الهجرة غير الشرعية مهاجرون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة لبنان اعتداء إسرائيل بولندا روسيا حروب حركة حماس أوكرانيا اليونيفيل بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مراسل «إكسترا نيوز»: إقبال كبير على منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم بأبو النمرس

قال محمد عادل، مراسل قناة «إكسترا نيوز» بقرية طموه بمحافظة الجيزة، إن العربات التابعة لحياة كريمة تقف مصطفة في المركز لبيع اللحوم والطواجن الطازجة.

وأضافت أسماء إبراهيم، منسق الوحدة المحلية بقرية طموه بمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة، أن مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والطواجن الطازجة بدأت منذ حوالي 11 يوما، فضلا عن أنها انتشرت وتجولت في جميع أرجاء مركز النمرس، منها أبو النمرس والحرانية وترسا وطموه.

المبادرة تأتي بتخفيف الأعباء عن المواطنين

وتابعت: «اللحمة الموجودة في المنفذ برازيلي وبلدي واللحمة المفرومة من اللحمة البلدي، وأسعار اللحمة تبدأ من 185 جنيها وهي اللحمة البرازيلي، وهناك إقبال شديد من المواطنين إذ إن المبادرة تأتي بتخفيف الأعباء عن المواطنين، والمنفذ مفتوح لكل مواطن موجود أن يأخذ كل ما يحتاجه، دون تحجميه بكم معين».

إقبال كثيف من قبل المواطنين على منافذ البيع بمبادرة حياة كريمة

وأشار مراسل قناة إكسترا نيوز، إلى أن هناك إقبالا كثيفا من قبل المواطنين على منافذ البيع، بل يتزايد يومًا تلو الآخر وسط التوسع التدريجي الذي تحرص عليه حياة كريمة وانطلاق المبادرة في عدد أكبر من القرى والمحافظات.

مقالات مشابهة

  • قرابة نصف مليون شخص غادروا لبنان
  • مراسل «إكسترا نيوز»: إقبال كبير على منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم بأبو النمرس
  • أندلاع حريق في ناقلة نفط قبالة سواحل ألمانيا على بحر البلطيق
  • مقتل شخص وإنقاذ 23 بعد تعطل مصعد في منجم للذهب في ولاية كولورادو
  • المعهد الملكي للفنون التقليدية «وِرث» يأسر اليونان بفن التراث السعودي
  • عاجل. قبرص تعتقل ثمانية أشخاص بتهمة تمويل الإرهاب
  • مركز البحث والإنقاذ بوزارة الدفاع ينفذ التجربة "مصر - ١٠" لمحاكاة إنقاذ عبارة تعرضت للغرق قبالة السواحل المصرية
  • مصر - 10.. محاكاة إنقاذ عبارة تعرضت للغرق قبالة السواحل المصرية
  • تيك توك تواجه دعاوى قضائية من 13 ولاية أمريكية بتهمة إلحاق الأذى بالأطفال